وجه المجلس القومي لحقوق الإنسان الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، لإصداره قرارا بتخصيص 100 مليون جنيه لرعاية المسنين.

وأكد المجلس، في بيان، أن هذا القرار يضاف إلى التدابير المنفذة لرعاية حقوق الإنسان، بما يجعلها واقعا معاشا لكل مصري ومصرية بدون أي تمييز. 

خطوة بالغة الأهمية 

وثمّن المجلس القومي لحقوق الإنسان هذه الخطوة، ووصفها بالغة الأهمية، حيث أن تخصيص الموارد المالية هو أهم قرار تتخذه السلطة التنفيذية في أي دولة في أي توقيت، ناهيك عن الأزمة الاقتصادية العنيفة التي تغلف العالم في الوقت الراهن.

 

وأوضح المجلس، «هذا القرار يعبر عن الجدية في تنفيذ حقوق الإنسان بهذه الرؤية الحقوقية المستنيرة، ليبدأ الرئيس كعهدنا به بإرساء أول خطوة عملية في أولى أيام عام جديد، لضمان حقوق فئة مهمة يتزايد عددها بفضل تقدم الخدمات الصحية والاجتماعية في مصر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي لحقوق الإنسان المجلس القومي لحقوق الإنسان المسنين حقوق المسنين

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اللبناني: استهداف المدنيين يشكل انتهاكا لحقوق الإنسان

أكد الدكتور فراس الأبيض، وزير الصحة اللبناني، أن هناك غارات مكثفة على الجنوب اللبناني اليوم، ولم تعلن أي مستشفى وصول أي ضحايا جراء هذه الهجمات، بينما هجوم أمس نتج عنه سقوط بناية بأكملها على قاطنيها، وأسفر عن 31 ضحية منهم 3 أطفال و7 نساء، ولايزال هناك جثامين تحت الركام، وفرق الدفاع المدني والإسعافية تعمل لإنقاذهم.

باحث سياسي: إسرائيل تبحث عن أي انتصار.. وتذهب لتوسيع رقعة الصراع بالمنطقة (فيديو) وزير الداخلية اللبناني: نقوم بجهد استخباراتي استباقي لكشف أي عميل أو خرق أمني

وأضاف "الأبيض"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أن مجلس الأمن عقد أمس جلسة ومثل لبنان فيها وزير الخارجية عبدالله بوحبيب، وألقى كلمة ركز فيها أن العدوان والهجمات الإسرائيلية مخالفة للقوانين الدولية وحقوق الإنسان.

وتابع: "الكلمة التي ألقاها مسؤول حقوق الإنسان في الأمم المتحدة كانت موافقة بشكل كبير لرؤية لبنان بأن الذي حدث استخدم فيها أدوات تكنولوجية تكون مع العامة، وهذا حدث بتفجير وسائل الاتصال التي كانت في الأسواق والمستشفيات، وهذا يعد مخالفة واضحة وانتهاك للقوانين الدولية التي تحمي حقوق الإنسان وخاصة المدنيين خلال النزاعات".

مقالات مشابهة

  • كاتبة صحفية: مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل «خطوة مهمة»
  • وزير الخارجية: مصر تواصل جهودها للنهوض بأوضاع حقوق الإنسان بمفهومها الشامل
  • وزير الصحة اللبناني: استهداف المدنيين يشكل انتهاكا لحقوق الإنسان
  • الاتحاد لحقوق الإنسان تطالب بتنفيذ اتفاق العمل المناخي
  • مجلس حقوق الإنسان يدخل على خط أحداث الفنيدق
  • «القومي لحقوق الإنسان»: الدولة تعمل على ضمان ممارسة المواطن لحقوقه بحرية
  • القومي لحقوق الإنسان: الدولة تعمل على ضمان ممارسة المواطن لحقوقه بكل حرية
  • القومي لحقوق الإنسان: مصر بدأت عهدا جديدا من المصارحة والمكاشفة
  • عماد الدين حسين: القرار الأممي بإنهاء احتلال فلسطين خطوة مهمة لحصار إسرائيل
  • «الدائمة لحقوق الإنسان» تؤكد تعاونها مع أجهزة الأمم المتحدة