طالب عضو مجلس الشمالية البلدي وممثل الدائرة التاسعة عبدالله القبيسي وزارة الصحة - قسم «رش المبيدات الحشرية» بكشف خطتها لمواجهة موسم البعوض وعدد آلات رش البعوض إضافة للشركات التي تم التعاقد معها او سيتم التعاقد معها وعدد الموظفين المعنيين برش المبيد الحشري.
وأكد القبيسي الخطة التي تتكلم عنها وزارة الصحة في مجابهة موسم البعوض ليست إلا «حبرًا على ورق» مؤكدًا ان «الصحة لا ترد على الخط الساخن المخصص لاستقبال الشكاوى وفي حال تم الرد فإن تلبية طلب المواطنين برشّ المبيد تصل متأخرة للغاية، منوهًا لاتصاله بالقسم في شهر يناير وتم تلبية طلبه في شهر ديسمبر، أي بعد مرور 11 شهر.


ولفت القبيسي الى كون المحافظة الشمالية من أكثر المحافظات تأثرًا بموسم البعوض؛ مرجعًا ذلك لوجود «الشريط الأخضر» الذي يمتد على طول المحافظة وكثرة المستنقعات ايضًا.
وشدد القبيسي على ان «الشمالية» ومنذ العام 2018 وحتى الآن لازالت تعاني من نفس مشكلة انتشار البعوض وتعرض المواطنين للسعات وخاصة كبار السن والأطفال رافضًا ان يكون هناك آلة واحدة فقط لرش المبيدات الحشرية لتغطية محافظات

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

معيط: بنك التنمية الجديد يلعب دورا محوريا في تلبية احتياجات البنية التحتية للدول الأعضاء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد معيط، وزير المالية، إن بنك التنمية الجديد يلعب دورا محوريا فى تلبية احتياجات البنية التحتية والتنمية المستدامة، حيث إنها شهادة على قدرة التعاون بين الدول الأعضاء.

وأضاف "معيط" في كلمته خلال انطلاق اجتماعات ملتقى بنك التنمية الجديد، اليوم الثلاثاء، أن مصر واجهت تحديات كبيرة خلال السنوات الأربع الماضية واختبرتها قدرة الاقتصاد المصري على الصمود، ولكنها أتاحت فرصًا لإعادة التفكير والابتكار والبناء، حيث يتم تحقيق الاستقرار فى الاقتصاد المصري، والمشاركة بشكل أعمق مع القطاع الخاص وترجمة النمو الاقتصادي.

وتابع: "نحن ملتزمون بالاستثمار فى البنية التحتية، ونركز على التحول للطاقة النظيفة والمستدامة مع التركيز على مشروعات الطاقة المتجددة، كما نهدف لتعزيز التكامل مع الدول المجاورة".

مقالات مشابهة

  • إشراك كافة القطاعات للقضاء على البعوضة الزاعجة
  • معيط: بنك التنمية الجديد يلعب دورا محوريا في تلبية احتياجات البنية التحتية للدول الأعضاء
  • محافظ مطروح يهدي طفلًا كفيفًا أحدث جهاز برايل للقراءة
  • عمرو يوسف يروِّج لدوره في فيلم ولاد رزق 3: «ربيع عمل الصح»
  • خبراء الصحة يحذرون: المرض X يهدد العالم بوباء جديد
  • تحرك برلماني عاجل لمواجهة الارتفاعات في أسعار الدواجن والبيض
  • الصحة توقع خطاب نوايا مع "استيلاس فارما" لرفع الوعي بالكشف المبكر عن الأورام السرطانية
  • الصحة توقع خطاب نوايا لرفع الوعي بالكشف المبكر عن الأورام السرطانية
  • «الصحة» توقع خطاب نوايا مع «استيلاس فارما» لرفع الوعي بالكشف المبكر عن الأورام السرطانية
  • «الصحة» توقع خطاب نوايا لرفع الوعي بالكشف المبكر عن الأورام السرطانية