لطرد السموم من الجسم.. ماذا تعرف عن فوائد تناول كوب من البقدونس المغلي على الريق..تناول كوب مغلي البقدونس على الريق يعالج الأنيما، حيث ينصح المرضى الذين يعانون من فقر الدم أو نقص الحديد بالجسم بتناول كوب من البقدونس على الريق لأنه يعمل على مساعدة الجسم لإمتصاص الحديد.


ويحتوي كوب البقدونس المغلى على مجموعة كبيرة من الفيتامينات من بينها فيتامين أ،و فيتامين ب،و فيتامين سي وجميعها تعمل على زيادة قوة الجسم ووقايته من الأمراض الخطيرة، إضافة إلى ذلك تناول مغلي البقدونس على الريق يعالج مشاكل الأمعاء، ويسهم مغلي البقدونس في القضاء على ديدان الأمعاء وتطهيرها.

إضافة إلى ذلك، تناول مغلي البقدونس على الريق يعالج مشكلات الغدة الدرقية لمن يعاني من مشكلات الغدة الدرقية من الممكن أن يقوم بغلي البقدونس ليلًا وتناول لتر ونص منه قبل النوم،و تناول لتر ونص على الريق وذلك لمدة ثلاثة أيام.

كما أنه يساعد في علوم  مشاكل الكلى، حيث يسهم البقدونس المغلي يقوم بتطهير الكلى وعلاج مشكلات المسالك البولية وطرد السموم وللتخلص من ذلك يفضل تحضير لتر من الماء المغلي.


بعض الفوائد المحتملة لتناول البقدونس المغلي:

1. تحسين صحة الجهاز الهضمي: يحتوي البقدونس على مركبات تساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، مثل الألياف الغذائية التي تساعد في تحسين حركة الأمعاء وتقليل حدوث الإمساك.

2. تنقية الجسم: يعتبر البقدونس مدرًا للبول، مما يساعد في زيادة إفراز البول وتنقية الجسم من السموم والفضلات.

3. دعم صحة القلب: يحتوي البقدونس على مضادات الأكسدة التي تساهم في خفض مستويات الكولسترول الضار في الدم وتعزيز صحة القلب.

ماذا تعرف عن فوائد تناول كوب من البقدونس المغلي على الريق؟


4. تعزيز مناعة الجسم: يحتوي البقدونس على فيتامينات C وA والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم، والتي تعزز جهاز المناعة وتساعد في مكافحة الالتهابات.

5. تنظيم مستويات السكر في الدم: بفضل محتواه العالي من الألياف الغذائية والمركبات النباتية الفعّالة، يمكن للبقدونس المساهمة في تنظيم مستويات السكر في الدم والوقاية من مشاكل السكري.

6. تحسين صحة العظام: يحتوي البقدونس على كمية جيدة من الكالسيوم والفيتامينات الأخرى المهمة لصحة العظام، مما يعزز القوة العظمية ويقلل من خطر الإصابة بأمراض مثل هشاشة العظام.

يجب ملاحظة أن هذه الفوائد مستندة إلى البحوث والدراسات المتاحة، ولكن قد تختلف النتائج من شخص لآخر. قبل تضمين أي غذاء جديد في نظامك الغذائي أو استخدامه لأغراض صحية محددة، يُنصح دائمًا بالتشاور مع مقدم الرعاية الصحية لديك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: یحتوی البقدونس على

إقرأ أيضاً:

البودرة الخضراء.. هل لها فوائد صحية حقا؟

تنتشر على منصات التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة وبلدان أخرى، منشورات تشيد بالفوائد الصحية الجمة لتناول ما يعرف بـ"البودرة الخضراء"، والتي يتم حلها في كوب من الماء قبل شربها، زاعمة أنها "تغني" عن تناول الخضراوات من مصادرها الطبيعية، وفقا لما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية. 

وفي هذا الصدد، أوضحت أستاذة الطب بجامعة هارفارد، تريشا باسريشا، أن تلك "المساحيق الخضراء" مصنوعة من خضراوات ونباتات مثل الكرنب والطحالب، لافتة إلى أنها تحتوي على مواد مضافة أخرى مثل المحليات الصناعية.

وأوضحت الخبيرة أن تناول الخضراوات الطازجة "يكون دائمًا أكثر فائدة من شرب المساحيق الخضراء"، مضيفة أن تلك المشروبات تمنح المرء إحساسًا زائفًا بالأمان، كونه يعتقد أن نظامه الغذائي متوازن ولا يتطلب أكل فواكه وخضراوات طازجة.

وأشارت إلى تحليلات أجريت لبعض أنواع تلك المساحيق، موضحة أن حصة يومية منها تلبي في أحسن الأحوال "خُمس حاجة الشخص البالغ من تناول الفواكه والخضراوات".

بعضها مفيد.. المكملات الغذائية قد تكون قاتلة تحتوي العديد من المكملات الغذائية على مكونات فعالة يمكن أن يكون لها تأثيرات قوية في الجسم، لكن هناك لإمكانية حدوث آثار جانبية غير متوقعة، خاصةً عند تناول منتج جديد.

وشددت باسريشا على أن الكثير من أنواع تلك المساحيق لا تذكر كل المواد المضافة في مكوناتها، لأنها لا تخضع لرقابة إدارة الغذاء والدواء، وبالتالي يجب الحذر عندها تناولها، نظرا لأن بعضها قد يتداخل مع أنواع من الأدوية أو لا يناسب أوضاعا صحية خاصة لرهط كبير من الناس.

كما نوهت بأن استخدام المحلي المستخلص "أوراق نبات الستيفيا" في العديد من المساحيق الخضراء، يسمح للشركات المنتجة بأن تقول إن مساحيقها "لا تحتوي على سكريات صناعية".

لكن محلي الستيفيا "أحلى بنسبة 200 إلى 400 مرة من السكر العادي"، بالإضافة إلى أن منظمة الصحة العالمية نصحت الناس، وفقا لباسريشا، بالتوقف عن استخدام المحليات، حيث وجدت الدراسات وجود علاقة بينها وبين وزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب والأوعية الدموية.

منتجات المغنيسيوم.. حقيقة "مكملات" يبحث عنها الكثيرون يبدو أن التعليقات التي تمدح المغنيسيوم ستلفت انتباه كثيرين، بخاصة عقب التجارب التي يسردها بعض المستخدمين عن فوائد المكملات الطبية، إذ تحول المعدن فجأة إلى نجم في مجتمع الباحثين عن العافية، بحسب "لوس أنجلوس تايمز".

وأكدت الخبيرة أن المساحيق الخضراء "قد لا تكون أخطارها كبيرة"، مستدركة: "لكن لا يجب التعامل معها على أنها معدومة المخاطر".

ودعت إلى استشارة الطبيب المختص قبل تناول أي مكملات غذائية بشكل عام، لتفادي أي تأثيرات قد تكون خطيرة، مردفة: "فمثلا إذا كان الشخص يستخدم مضادات لتخثر الدم، فإن الأخير يتأثر مفعوله بوجود مستويات عالية من فيتامين (K)، وكذلك الأمر بالنسبة لمكملات قد تكون لها تأثيرات وتداعيات سلبية على مرضى السرطان أو الحوامل والمرضعات".

مقالات مشابهة

  • تأثير تناول اللحم الجملي على مرضى الكوليسترول في عيد الأضحى: نصائح وإرشادات
  • تقليل ضغط الدم .. فوائد ومخاطر تناول زيت السمسم
  • خبيرة تغذية: الخيار يحتوي على 95% من الماء ويحمي الجسم من الموجة الحارة
  • البودرة الخضراء.. هل لها فوائد صحية حقا؟
  • العنب صديق للقلب والجهاز الهضمي..5 فوائد مذهلة تعرف عليها 11
  • فوائد تناول لحم الضأن في عيد الأضحى 2024
  • فوائد الخوخ.. كنز طبيعي لصحة أفضل
  • الثوم علاج فعال لخفض نسبة السكر في الدم
  • مشروبات وعادات لطرد السموم من الجسم
  • تعرف على فوائد وأضرار النشويات