أكد الدكتور ناجح غربية، وكيل وزارة الزراعة، في محافظة كفر الشيخ، أن غداً السبت سوف يتم عقد عدد من محاضرات المدارس الحقلية، على نطاق جميع الإدارات الزراعية في محافظة كفر الشيخ، التي يتم الشرح بها للمزارعين عن رعاية المحاصيل الحقلية بالمحافظة.

1050 دارس بكفر الشيخ ضمن المدارس الحقلية 

وأوضح الدكتور «غربية»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن محاضرات المدارس الحقلية تعقد على رأس الحقول، حيث يقوم قسم الإرشاد الزراعي، ومركز البيئة والمناخ بالمديرية، بشرح مدى تأثير التغيرات المناخية على الزراعات الشتوية، وعلى رأسها تأثير الرياح، وهطول الأمطار على المحاصيل، مشيراً إلى أن تلك المحاضرات غداً سوف يحضرها نحو 1050 مزارع.

نصائح هامة وقت حدوث التغيرات المناخية 

وأشار إلى أن محاضرات المدارس الحقلية في كفر الشيخ، تعقد صباح غداً السبت، على نطاق قري ومراكز المحافظة، ويتم تقديم نصائح هامة من قبل متخصصين عن تأثير التغيرات المناخية عن إنتاجية المحاصيل الحقلية، القمح، والفول، والشعير، والكتان، والبنجر، والخضروات بجميع أنواعها.

يذكر أن مساحة حقول محافظة كفر الشيخ، تبلغ مساحتها بنحو 555 ألف فدان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زراعة كفر الشيخ كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ القمح التغیرات المناخیة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

%86.58 نسبة نجاح الشهادة الإعدادية بكفر الشيخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عن أوائل الشهادة الإعدادية وعددهم 10 طلاب وطالبات، وحصل 6 طلاب وطالبات على  279.5 درجة، كما حصل 4 طلاب وطالبات على 279.25%.


واعتمد محافظ كفر الشيخ اليوم، نتيجة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي 2023-2024، بنسبة نجاح 86.58% ، بحضور محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية.

والطلاب الأوائل الحاصلون على 279.5 درجة كل من بسملة عصام عبدالفتاح محمود، مدرسة سيدي غازي الإعدادية، وحبيبة شريف عبدالحفيظ عبدالحميد، مدرسة الخوالد الإعدادية بسيدي سالم،  ونبيلة علاء السيد براري مدرسة الحامول لغات، وروان أحمد حسن عثمان مدرسة صالح الشرنوبي إدارة بلطيم، ونعمة عبدالمنعم أحمد مدرسة السعيدية بنات القديمة، بإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، ومريم جبارة رحب بسيوني مدرسة الحامول للغات بإدارة الحامول، وحصلت على مجموع 279.25 درجة كل من أسماء أشرف عبد الحفيظ شكر مدرسة البكاتوش الإعدادية، وأحمد رجب السعيد صالح مدرسة الشهيد محمد هاشم إدارة قلين التعليمية، ورمضان أحمد رمضان الدسوقي، مدرسة محمد هاشم بإدارة قلين التعليمية، ولقاء محمد فتح الله، مدرسة فوه الإعدادية التابعة لإدارة فوه التعليمية.


‎وأوضح محافظ كفر الشيخ، أن عدد المتقدمين لامتحان الشهادة الإعدادية 61 ألفاً و 320 طالباً، تغيب منهم 313 طالباً، وحضر منهم الامتحانات 61 ألفاً و 7 طلاب، ونجح منهم 52 ألفاً و 822 طالباً، بنسبة 86,5 %، كذا نتيجة الشهادة الإعدادية لغات تقدم 1401 طالباً، تغيب منهم 4 طالباً، وحضر منهم 1397 طالباً، ونجح منهم 1373 طالباً، بنسبة نجاح  98,5%، بالإضافة للشهادة الإعدادية منازل، تقدم 172 طالباً، تغيب منهم21، وحضر منهم 151، ونجح منهم 125 ، بنسبة نجاح 82,5%.

جاء ذلك بحضور الدكتور علاء جوده، وكيل مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ،  وغادة النحاس ، المدير العام للتعليم لعام،وجلال بازينه، رئيس غرفة النظام والمراقبة، وصلاح حسنين، وكيل لجنة النظام والمراقبة،وهاني حمدان، مدير غرفة العمليات.

IMG-20240602-WA0026 IMG-20240602-WA0027 IMG-20240602-WA0014

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية"التكيف مع التغيرات المناخية.. مكافحة التصحر وإدارة المياه"
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية حول التكيف مع التغيرات المناخية
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية حول "التكيف مع التغيرات المناخية"
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية حول «التكيف مع التغيرات المناخية»
  • %86.58 نسبة نجاح الشهادة الإعدادية بكفر الشيخ
  • استدعاء شهود الواقعة.. مفاجأة في حادث غرق طفل داخل حمام سباحة بكفر الزيات
  • بدء التحقيق في واقعة وفاة طفل غرقا داخل حمام سباحة بكفر الزيات
  • «الزراعة»: البحوث التطبيقية هي الحل لمواجهة التغيرات المناخية والتصحر
  • موجات الحر تجتاح العالم والظواهر الجوية تُهدد البشرية (شاهد)
  • تحذيرات من تغير المناخ.. موجات الحر تجتاح العالم وظواهر جوية تهدد البشر