سرايا - أفادت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أمس الجمعة بأن وزير الدفاع لويد أوستن نقل إلى مستشفى وولتر ريد العسكري قرب واشنطن بسبب مضاعفات صحية.

وبحسب واشنطن بوست، نقل أوستن مساء الأول من كانون الثاني بسبب مضاعفات حدثت على أثر إجراء طبي غير طارئ".


وقال المتحدث باسم البنتاغون بات رايدر في بيان، "في كل لحظة، كانت نائب وزير الدفاع مستعدة للتحرك واستخدام صلاحيات الوزير عند الضرورة"، من دون تحديد طبيعة المضاعفات أو مدة بقائه في المستشفى.



وقال متحدث آخر باسم البنتاغون إن نائب الوزير كاثلين هيكس مخولة تلقائيا بتولي مهمات الوزير إذا كان عاجزا عن ذلك، مشيرا إلى أنها اتخذت بالفعل "قرارات روتينية نيابة عن (أوستن) الأسبوع الماضي".
إقرأ أيضاً : بعد "القنبلة النووية" .. وزير التراث "الإسرائيلي" المتطرف يدعو لإيجاد "طرق أكثر إيلاما من الموت" للفلسطينيينإقرأ أيضاً : صحف عالمية: وضع "إسرائيل" صعب أمام العدل الدوليةإقرأ أيضاً : "نيويورك تايمز": أهالي الأسرى يفضحون إخفاقات "إسرائيل"


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأميركي يرد على شروط بوتين لإنهاء الحرب

أكد وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، الجمعة، في بروكسل، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي قدم مقترحا لوقف القتال في أوكرانيا، لا يمكنه أن "يملي" شروط السلام.

وقال أمام الصحافة بعد اجتماع لوزراء دفاع حلف شمال الأطلسي، إنّ بوتين ليس "في وضع يسمح له بأن يملي على أوكرانيا ما يجب عليها فعله لتحقيق السلام... هذا بالضبط نوع السلوك الذي لا نريد رؤيته".

والجمعة، أكد بوتين أنه سيتفاوض مع أوكرانيا في حال سحب قواتها من أربع مناطق تطالب بها موسكو وتخليها عن مسعاها للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو) مقللا من أهمية قمة سلام في سويسرا لم تدع إليها بلاده.

ورفضت أوكرانيا وحلف شمال الأطلسي والولايات المتحدة على الفور شروط بوتين المتشددة لوقف الهجوم العسكري الواسع النطاق الذي شنه في فبراير 2022. 

ودعت أوكرانيا إلى الانسحاب الكامل للقوات الروسية من أراضيها المعترف بها دوليا، بما في ذلك شبه جزيرة القرم التي ضمتها، كجزء من أي اتفاق سلام. 

ورفض الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي"الإنذار" الذي وجهه بوتين على طريقة "هتلر"، مشترطا على كييف التخلي عن أراض مقابل البدء بمفاوضات سلام، وذلك في مقابلة مع القناة الإيطالية الإخبارية "سكاي تي جي 24".

وقال زيلينسكي على هامش قمة مجموعة السبع في إيطاليا إن بوتين "يريد أن نتخلى عن قسم من أرضنا المحتلة، لكنه يريد أيضا الأراضي غير المحتلة"، مضيفا "هذه الرسائل الأكاذيب هي بمثابة إنذارات (...) هتلر قام بالأمر نفسه حين قال "أعطوني جزءا من تشيكوسلوفاكيا وسنبقى حيث نحن". ولكن لا، إنها أكاذيب"

ويخوض البلدان حربا دامية منذ أكثر من عامين، ولم تعقد أي محادثات سلام مباشرة منذ الأسابيع الأولى للغزو عندما كانت القوات الروسية تتقدم نحو العاصمة الأوكرانية. 

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي يتلقى دعوة لزيارة البنتاغون
  • غالانت يزور واشنطن الشهر الجاري
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يقبل دعوة نظيره الأمريكي لزيارة البنتاجون
  • وزير الدفاع الأميركي يرد على شروط بوتين لإنهاء الحرب
  • وزير الدفاع الأمريكي: الخسائر في صفوف المدنيين في غزة مرتفعة للغاية
  • وزير الدفاع الأميركي: بوتين لا يمكنه أن يملي شروط السلام على أوكرانيا
  • البنتاغون يؤكد عدم توسيع الناتو في المستقبل القريب
  • وزير الرياضة يطمئن على السباحة شذى نجم في المستشفى
  • البنتاغون: لا خطط لسحب أنظمة "باتريوت" من بولندا وإرسالها لأوكرانيا
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد استمرار دعم الولايات المتحدة وشركائها لأوكرانيا