يقبل الزائرون على محافظة مطروح للاستمتاع بأجمل المزارات السياحية خلال موسم الشتاء، إذ تتميز المحافظة بأجوائها السياحية التي تجذب الكثير للاستمتاع بها على مدار الأسبوع، ويزداد الإقبال عليها في «الويك إند» والإجازات.

أشهر 5 أماكن سياحية لزيارتها في محافظة مطروح

أماكن سياحية كثيرة تنتشر في محافظة مطروح، حسب اللواء خالد شعيب محافظ مطروح لـ«الوطن»، حيث توجد 5 مناطق من أشهر الأماكن السياحية في المحافظة لزيارتها بأقل تكلفة وهي كالتالي:

- هضبة عجيبة التي تعد من أبرز المزارات السياحية في مرسى مطروح وتقع في الكيلو 25 غرب المدينة، وتتميز وجود مرتفعات من الصخور الجميلة التي تُشاهد أجمل ألوان البحر أسفلها على شاطئ عجيبة ذو الألوان الفيروزية المتدرجة التي تخطف الأنظار، وتجذب القلوب لمشاهدتها، والتكوينات الصخرية التي تتفاعل معها الأمواج ومياه البحر، وتشكل بها لوحات فنية جمالية تعجب الزائرين.

- متحف روميل هو عبارة عن كهف داخل الجبل يقع شرق مرسى مطروح، ويتضمن مُحتويات للقائد الألماني المارشيل روميل وبعض المعدات الحربية الخاصة به، والخرائط والملابس التي كان يستخدمها أثناء الحرب العالمية الثانية من داخل الكهف.

- المقابر الإيطالية والألمانية وبها رفات المشاركين في الحرب العالمية الثانية، في مدينة العلمين التي تطل على الساحل الشمالي الغربي والتي تجذب رحلات سياحية من مختلف الدول لزيارتها.

- متحف مرسى مطروح للآثار الذي يقع بجوار مكتبة مصر العامة وسط المدينة، ويوجد به ما يقرب من 9000 قطع أثرية تعود للعصر الروماني والفرعوني.

- حمام كيلوباترا الذي يقع في الكيلو 12 غرب المدينة، يعد من أجمل المزارات التي يحرص الكثيرون على زيارته.

وأكد خالد شعيب، أن محافظة مطروح، تتمتع بالعديد من المقومات الطبيعية التي تضعها على خريطة السياحة العالمية، وبها أجمل المزارات في العديد من المدن مثل سيوة ومرسى مطروح والعلمين.

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأماكن السياحية المزارات السياحية مرسى مطروح محافظة مطروح مدينة العلمين محافظة مطروح

إقرأ أيضاً:

إحداث مناطق صناعية وحرفية في محافظتي طرطوس وحمص

دمشق-سانا

أصدرت وزارة الإدارة المحلية والبيئة قرارات إحداث المناطق الصناعية والحرفية الملحوظة ضمن المخططات التنظيمية المصدقة وتتضمن إحداث 9 مناطق في طرطوس و7 في حمص.

وأفادت الوزارة في صفحتها على التلغرام بأن المناطق الصناعية والحرفية في محافظة طرطوس توزعت بمساحة 100 هكتار في طرطوس وبانياس 13 هكتارا والشيخ بدر 7 والدريكيش  4.5 وصافيتا 10 والعنازة 3.4 والروضة 2.1  والصفصافة 2.5  ودوير الشيخ سعد بمساحة  2.2 هكتار.

وفي محافظة حمص توزعت في تلذهب 14.5 هكتاراً وتلبيسة 16  ودمينة الشرقية 2.2  شين بمساحة 8.085 وعين النسر 1.3 والصويري2 وخربة التين نور 5 هكتارات.

وأوضحت الوزارة أنها تواصل إصدار القرارات الخاصة بإحداث المناطق الصناعية والحرفية أصولاً عند استكمال كل الثبوتيات اللازمة للإحداث من قبل المحافظات والوحدات الإدارية، حيث تتم متابعة العمل وفق أحكام القرار رقم /66/ لعام 2018، وتأمين المقاسم الصناعية والحرفية بالبنى التحتية اللازمة وبسعر الكلفة وبأقساط مريحة.

بشرى معلا

مقالات مشابهة

  • إحداث مناطق صناعية وحرفية في محافظتي طرطوس وحمص
  • أحمد الشحي.. من شغفٍ بالرحلات البحرية إلى استثمار سياحي في مسندم
  • متفوقاً على متنافسين من 102 دولة.. حسام الشاعر يفوز بجائزة «AFASU» الذهبية لأفضل قائد تنمية سياحية بأفريقيا وآسيا
  • بعد إفلاس أكبر شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق العرب
  • بعد إفلاس شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق مصر
  • أريحا - إغلاق فيلا سياحية لخرقها الآذاب والأخلاق العامة
  • إسرائيل وأجواء النصر المزيف
  • بعد وفاة سودانيين .. عمرو أديب يطالب الحكومة بوقف تخفيف الأحمال بأسوان حاليا: اعتبروها محافظة سياحية
  • ساحرة خنشلة ... لغزها حير الجزائريين واعتقالها أراح الساكنة
  • ملتقى شمال الباطنة السياحي يستعرض الفرص الاستثمارية في القطاع