قال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن معبر رفح البري لم يغلق أبوابه أبدا منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي وحتى الآن، مشيرا إلى استمرار تدفق المساعدات الإنسانية من المعبر بشكل يومي.

وأضاف «شوشة» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أثناء تفقده معبر رفح البري خلال الساعات الماضية، أن بوابة معبر رفح لا زالت هي بوابة العبور للمساعدات الإنسانية العاجلة الطبية والغذائية والإيوائية رغم محاولات الجانب الإسرائيلي عرقلة وصول تلك المساعدات.

شوشة: لن نتوقف عن إرسال المساعدات 

وأكد محافظ شمال سيناء أن المساعدات التي تقدمها مصر لم ولن تتوقف حتى إنهاء هذه الحرب، مشيرا إلى أن مصر تبذل جهودا سياسية وتنفيذية على كل الأصعدة لمحاولة وقف إطلاق النار وإيقاف الحرب التي تحصد أرواح المدنيين في قطاع غزة.

وتابع أن مدينة العريش بها آلاف الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية والطبية، وتستعد للدخول إلى قطاع غزة إلى جانب استمرار مستشفيات شمال سيناء بالعريش والشيخ زويد وبئر العبد في استقبال المصابين من داخل غزة عبر معبر رفح البري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معبر رفح مساعدات غزة الهلال الأحمر المصري رفح العريش شمال سیناء معبر رفح

إقرأ أيضاً:

استئناف الولايات المتحدة إنزال المساعدات جوًا في شمال قطاع غزة.

أعلن الجيش الأميركي أن طائرة شحن أميركية أسقطت أكثر من 10 أطنان مترية من الحصص الغذائية في شمال غزة الأحد، بعد أن كانت هذه الشحنات معلقة بسبب العمليات الإسرائيلية في المنطقة.

ويحتاج سكان غزة بشكل ماس إلى المساعدات الإنسانية بعد مرور 8 أشهر من الصراع المدمر. وقد تحولت الولايات المتحدة إلى توصيل هذه المساعدات جوًا وبحرًا بسبب تأخر إسرائيل في عمليات الإدخال عبر البر.

وأكدت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" في بيان أن عملية الإنزال الجوي قدمت "مساعدة إنسانية حيوية في شمال قطاع غزة". وأوضحت أن الولايات المتحدة قد أسقطت جوًا أكثر من 1050 طن متري من المساعدات الإنسانية حتى الآن، بالإضافة إلى المساعدة التي تم توفيرها عبر البحر عبر الممر اللوجستي المشترك.

وأشارت "سنتكوم" إلى أن عمليات الإنزال الجوي تشكل جزءًا من جهد مستمر، مع التخطيط لعمليات تسليم جوي مستقبلية.

من ناحيته، أوضح نائب قائد "سنتكوم" براد كوبر يوم الجمعة أن هذه العمليات تم تعليقها بسبب الأحداث التي جرت في شمال القطاع، لكن من المتوقع استئنافها قريبًا.

مقالات مشابهة

  • وقف الحرب ودعم غزة.. برنامح عمل مكثف للرئيس السيسي في الأردن اليوم
  • محافظ شمال سيناء يودع حجاج بيت الله للأراضى المقدسة
  • محافظ شمال سيناء: يفتتح موسم الصيف والشواطئ
  • وزير خارجية الأردن يشدد على ضرورة الوقف الفوري للحرب على غزة
  • غياب 29 طالبا عن امتحاني الثانوية العامة في شمال سيناء اليوم
  • استئناف الولايات المتحدة إنزال المساعدات جوًا في شمال قطاع غزة.
  • محافظ شمال سيناء: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة امتحانات الثانوية العامة
  • «القاهرة الإخبارية»: 163 شاحنة مساعدات دخلت اليوم إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم
  • "القاهرة الإخبارية ": 163 شاحنة مساعدات دخلت اليوم إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم
  • محافظ شمال سيناء يودع حجاج قرعة الجمعيات الأهلية: «ادعو لمصر»