شهد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، إحتفال الأرمن الأرثوذكس بعيد ميلاد السيد المسيح برئاسة الأسقف أشود مناتسكانيان مطران الأرمن الأرثوذكس بمصر وذلك بكنيسة الأرمن الأرثوذكس بشارع رمسيس، وذلك بالإنابة

عن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

وقدم محافظ القاهرة تهنئته بالعيد داعيًا أن يكون العيد سعيدًا على كل المصريين، وأن يديم السلام والمحبة والتسامح فى أرض الوطن.

وأكد محافظ القاهرة أن روح المحبة والتماسك والترابط التي تجمع بين جميع طوائف الشعب المصري تتجلى في أبهى صورة لها في مصر، وتعطي المثل والقدوة في التسامح بين الأديان، مشددًا على أن المصريين نسيج واحد، وشركاء في بنيان واحد، وأن مصر ستظل دائمًا بلد الأمن والأمان بفضل وحدة الشعب المصرى في مواجهة كافة التحديات لاستكمال مسيرة التنمية.

وكان محافظ القاهرة قد أصدر تعليماته لرؤساء الأحياء بتكثيف حملات النظافة وورفع الإشغالات فى محيط الكنائس، استعداداً لاحتفالات الأخوة الأقباط بأعياد الميلاد.

كما طالب محافظ القاهرة برفع كفاءة الشوارع المحيطة بالكنائس، والتأكد من إنارة أعمدة الشوارع وعملها بكفاءة.

كما شدد المحافظ على رفع كافة السيارات المتهالكة والمتروكة بالشوارع وعدم السماح قطعيا بانتظار أى سيارات بمحيط الكنائس.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء اللواء خالد عبدالعال شارع رمسيس محافظ القاهرة الأرمن الأرثوذکس محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

مديرية الثورة بصنعاء تنظم مسير شعبي وعسكري احتفاء بعيد الوحدة ونصرة لغزة

الثورة نت |
نظمت مديرية الثورة بأمانة العاصمة صنعاء، اليوم، مسيرًا شعبيًا وعسكريًا بالعيد الوطني الـ 34 للجمهورية اليمنية 22 مايو ونصرة للشعب الفلسطيني ودعمًا لمعركة طوفان الاقصى.

وجاب المسير الحاشد، الذي أنطلق من ساحة حديقة الثورة إلى جولة الساعة، مرورا بشارع مازدا وحي الحصبة رافعين أعلام الجمهورية اليمنية ودولة فلسطين بمشاركة قيادات المديرية والسلطة المحلية والمكاتب التنفيذية وشخصيات اجتماعية.

وردد المشاركون في المسير، هتافات الحرية والبراءة من أعداء الله والتفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، والاستعداد لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس ضد الكيان الصهيوني الغاصب لأرض فلسطين.

وطالبوا القوات المسلحة اليمنية بالمزيد من العمليات النوعية والضربات الصاروخية لردع العدوان الامريكي والصهيوني والبريطاني، وتعزيز المرحلة الرابعة للتصعيد بشكل أوسع.

ورفع المشاركون، الشعارات المنددة بالعدوان الصهيوني الأمريكي الذي يرتكب أبشع الجرائم ومجازر الإبادة الجماعية بحق أبناء الشعب الفلسطيني الصامد في غزة والأراضي المحتلة.

وفي المسير أشار مدير مديرية الثورة عقيل السقاف إلى أن القضية الفلسطينية قضية الأمة العربية والإسلامية الأولى ولن يتخلى عنها الشعب اليمني، لافتاً إلى أن الشعب اليمني يزداد اشتعالاً كلما صعد الصهاينة هجماتهم على الصامدين في غزة ورفح.

وذكر أن الشعب اليمني لا يكتفي بالمسيرات في يوم الجمعة ولكن عزز ذلك بفعاليات وأنشطة تقام بشكل يومي تضامنا مع إخوانهم في غزة وتنديدا بجرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

يما أوضح قائد المسير العسكري والشعبي مدير الأحوال المدنية العميد هاشم إبراهيم عند توقف المسير أمام مكتب حماس في اليمن بمديرية الثورة، أن الشعب اليمني لن يتنازل عن القضية الفلسطينية، لافتاً إلى أن الشعب اليمني سيواجه اليهود و الأمريكيين والبريطانيين والغرب حتى ينتصر دين الله ويتحرر الأقصى.

فيما حيا مدير مكتب حماس بصنعاء، عمر السباخي، أهل اليمن ومواقفهم المشرفة في نصرة إخوانهم الفلسطينيين، قائلا “يا أهل المدد لقد سطرتم أروع صور البطولة في مواجهة العدوان”، مؤكدا أن الشعب اليمني والفلسطيني سيجتمعون فاتحين مكبرين في ساحات الأقصى المبارك.

وثمن مدير مكتب حماس بصنعاء، المعنويات العالية التي تمثلت في المسير العسكري والشعبي اليوم لأبناء مديرية الثورة، مؤكدا أن هذه المسيرات الحاشدة ستتوج بتحرير الأقصى وفلسطين.

شارك في المسير مسئول التعبئة العامة في مديرية الثورة إسماعيل الكحلاني وعدد من القيادات.

مديرية الثورة بصنعاء تنظم مسير شعبي وعسكري احتفاء بعيد الوحدة ونصرة لغزة السابق 1 من 6 التالي

مقالات مشابهة

  • السيد القائد يدعو الشعب اليمني إلى الخروج المليوني يوم غد في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات
  • السيد القائد يكشف عن بشائر قادمة ويدعو الشعب اليمني للخروج المليوني يوم غد الجمعة
  • احتفال المسلمين بعيد الأضحى 2024: فرحة وتقدير
  • محافظ جنوب سيناء يشهد احتفال مركز خدمات مصر بمرور عام علي إنشائه
  • أسماء جلال تتصدر التريند بسببب ويجز وتنتظر عرض أعمال جديدة
  • قدّم واجب العزاء.. بري يلتقي خامنئي بحضور رئيس إيران بالوكالة (صورة)
  • مديرية الثورة بصنعاء تنظم مسير شعبي وعسكري احتفاء بعيد الوحدة ونصرة لغزة
  • نائب مسيحي: اعتراض الكتل الشيعية على عطلة ميلاد المسيح فيه نفس طائفي
  • نائب المحافظ يقود حملة لإزالة التعديات بمصر الجديدة
  • الرئيس علي ناصر محمد يهنئ الشعب اليمني والأمة العربية بعيد الوحدة اليمنية | فيديو