نجحت سلطات إنفاذ القانون الألمانية في إحباط مؤامرة إرهابية استهدفت كاتدرائية كولونيا، حيث اعتقلت السلطات خمسة مشتبه بهم مرتبطين بتنظيم داعش – مقاطعة خراسان في ديسمبر 2023. كان من المقرر أن يتم الهجوم المخطط له في يوم رأس السنة الجديدة خلال قداس جماعي في الكاتدرائية الشهيرة.

 

لعبت شرطة شمال الراين وستفاليا دورًا حاسمًا في منع الكارثة المحتملة، حيث ألقت القبض على الأفراد المتورطين في المؤامرة قبل تنفيذها.

وتم احتجاز المشتبه بهم، الذين يُعتقد أن لهم صلات بولاية خراسان التابعة لتنظيم داعش، وما زالت التحقيقات جارية لجمع مزيد من التفاصيل حول الهجوم المخطط له.

 

وفقا لما نشره موقع بيلد الألماني، فإن استهداف كاتدرائية كولونيا، وهي رمز بارز ذو أهمية ثقافية ودينية، يسلط الضوء على التهديد المستمر الذي تشكله الجماعات المتطرفة وضرورة اتخاذ تدابير أمنية مشددة. إن  

 

ومع تقدم التحقيق، من المرجح أن يكشف المسؤولون عن معلومات إضافية بشأن الدوافع والمتواطئين المحتملين المتورطين في المؤامرة المحبطة. يعد هذا الحادث بمثابة تذكير صارخ بالتحديات المستمرة التي تواجهها الدول في مكافحة الإرهاب وحماية الأماكن العامة من التهديدات المحتملة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تدرب أوكرانيا على مواجهة الطوارئ النووية المحتملة

صرحت جيل هروبي، المديرة الوطنية للأمن النووي، بلجنة مجلس الشيوخ الأمريكي المعنية بالقوات المسلحة، بأن الولايات المتحدة تزود حكومة كييف بالمعدات والتدريب للاستجابة لحالة طوارئ نووية محتملة.

الناتو لا ينوي إرسال قوات إلى أوكرانيا الولايات المتحدة تدمر أربع طائرات مسيرة للحوثيين في اليمن

ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، قالت هروبي إن واشنطن تعمل على الحد من المخاطر النووية في أوكرانيا، ويشمل ذلك توفير المعدات والتدريب والتوجيه الفني لتمكين التشغيل الآمن والمأمون لمحطات الطاقة النووية في أوكرانيا التي تظل تحت سيطرتها، وحماية بنيتها التحتية الحيوية، وخاصة الشبكة الكهربائية، وتوفير الوعي الظرفي لأي حالة طوارئ نووية تحدث في البلاد. 
وأضافت هروبي: "نعمل على تعزيز الاستعداد لحالات الطوارئ وقدرة الاستجابة لشركائنا الأوكرانيين للرد على أي حدث نووي".

وكانت  يفجينيا ياشينا، مديرة الاتصالات بمحطة زابوروجي للطاقة النووية، صرحت أمس الأربعاء، لوكالة تاس بأن الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد أُبلغت بالفعل بالهجمات الأوكرانية التي استهدفت محطة زابوروجي للطاقة النووية ومدينة إنيرجودار.

وفي وقت سابق من اليوم، هاجمت القوات المسلحة الأوكرانية منطقة ورشة النقل التابعة لشركة ZNPP بطائرة انتحارية بدون طيار، ولم تحدث أي إصابات أو أضرار جسيمة، كما تعرضت مدينة إنرغودار للضرر،حيث تقع بها محطة توليد الكهرباء، لهجمات متكررة خلال اليومين الماضيين، حيث تم استهداف المباني السكنية والمرافق الاجتماعية.

تعد محطة زابوروجي للطاقة النووية المكونة من ستة مفاعلات بقدرة ستة جيجاوات، وتقع في مدينة إنيرجودار، أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا. 

وسيطرت القوات الروسية على المنشأة في أواخر فبراير 2022. ومنذ ذلك الحين، قصف الجيش الأوكراني بشكل دوري المناطق السكنية في إنرغودار ومباني محطة الطاقة باستخدام الطائرات بدون طيار والمدفعية الثقيلة وأنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة (MLRS).

 

مقالات مشابهة

  • تحركات لكنس الحوثيين.. ودعم عسكري دولي قادم للشرعية ودول جديدة تستعد لتصنيف الجماعة إرهابيا
  • الآلاف يحتشدون في محافظة خراسان الإيرانية لتوديع الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي
  • الولايات المتحدة تعلن استعداد أوكرانيا لحالات الطوارئ المحتملة في المجال النووي
  • فيديو: محافظة خراسان تودع إبراهيم رئيسي قبل دفنه في مشهد مسقط رأسه
  • الولايات المتحدة تدرب أوكرانيا على مواجهة الطوارئ النووية المحتملة
  • وكالة الاستخبارات تحبط عمليتي إتجار بالبشر في بابل ونينوى
  • ”اليقظة الأمنية تُحبط مخططاً لزعزعة استقرار المهرة!”
  • تفاصيل اعتماد المخطط التفصيلي لمدينة أبو النمرس
  • إعداد الاستراتيجية الوطنية للأمن الصحي 2025-2030 قبل نهاية 2024
  • إشادة خاصة من نجم الزمالك بـ وسام أبو علي قبل قمة السوبر الأفريقي المحتملة