كشف الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، سر جولة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى منطقة الشرق الأوسط والتي تشمل عدة دول منها تركيا، واليونان، والاردن، وقطر، والامارات، والسعودية ومصر، وإسرائيل، والضفة الغربية مشيرًا إلى أنها تستهدف تقريب وجهات النظر وإيجاد نوع من التوافق في مختلف القضايا منها الحرب في غزة.

وزير الثقافة الفلسطيني: الإرادة المصرية الأردنية عرقلت مخطط التهجير القسري لقطاع غزة بن غفير يزعم: تهجير الفلسطينيين من غزة "مسألة الساعة" تطورات الأوضاع في غزة 

أضاف بدر الدين، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الجولة مرتبطة بتطورات الأوضاع في غزة ولاسيما بعد دخول الحرب في قطاع غزة في الشهر الرابع دون تحقيق الأهداف التي يسعى إليها العدوان الإسرائيلي، لافتًا إلى أن زيارة بلينكن تعد الخامسة التي يزور فيها إسرائيل منذ إندلاع طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي.

زيارة بلينكن لمصر 

أفاد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، زيارة بلينكن إلى مصر ضمن جولته تأتي في إطار أهميتها في المنطقة وأهمية الجهود التي تبذلها بشأن القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن الجولة تهدف إلى تحقيق نوع من التوصل الى حلحلة للقضايا الاساسية المرتبطة بتطور الاوضاع في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية وتبادل الأسرى والرهائن والمستقبل السياسي للقضية الفلسطينية.

أوضح ، أن لابد من الوصول لحل سياسي بأن يكون هناك سلام عادل وشامل ويحقق آمال الفلسطينين في إنشاء دولتهم وفقًا لقرارات الشرعية الدولية واقامة دولة فلسطين، على حد قوله.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أنتوني بلينكن ة الشرق الأوسط وزير الخارجية الأمريكى غزة الحرب في قطاع غزة زيارة بلينكن إلى مصر فی غزة

إقرأ أيضاً:

أسر المحتجزين في غزة ينغصون لقاءات بلينكن بالمسئولين الإسرائيليين بمظاهرات عارمة.. فيديو

تظاهر العشرات من أسر المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس في قطاع غزة، حاملين لافتات وأعلام تطالب بعودتهم، في وقت تم عقد اجتماعات بين وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ومسؤولين إسرائيليين في تل أبيب.

وأجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن محادثات مع زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد في تل أبيب في اليوم الثاني من جولته الأخيرة في الشرق الأوسط.

بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في قطاع غزة بلينكن لقادة المنطقة: إذا أردتم وقف إطلاق النار اضغطوا على حماس

وفي اليوم السابق، التقى بلينكن برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت بعد محادثات في القاهرة مع الرئيس عبدالفتاح السيسي لدفع الاقتراح، الذي يواجه حالة من عدم اليقين الجديد في أعقاب عملية تحرير المحتجزين الإسرائيليين الأربعة التي أسفرت عن مقتل وجرح مئات الفلسطينيين والتوتر في حكومة نتنياهو.

وتجمع المتظاهرون خارج فندق في تل أبيب كان من المقرر أن يستضيف وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ومسؤولين آخرين لإجراء محادثات.

وحث وزير الخارجية الأمريكي كبار المسؤولين الإسرائيليين على قبول وتنفيذ خطة لغزة ما بعد الحرب، في الوقت الذي دعا فيه إلى ممارسة المزيد من الضغوط الدولية على حماس للموافقة على اقتراح وقف إطلاق النار الذي أقره مجلس الأمن الدولي مؤخرًا، وهذه هي المرة الثامنة التي يزو فيها بلينكن الشرق الأوسط منذ اندلاع الحرب على غزة في أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • «حماة الوطن»: زيارة بلينكن لمصر بعد الاستقالات بالحكومة الإسرائيلية المتطرفة
  • بلينكن: كلما طالت الحرب في غزة زادت احتمالات اتساع الصراع (فيديو)
  • أسر المحتجزين في غزة ينغصون لقاءات بلينكن بالمسئولين الإسرائيليين بمظاهرات عارمة.. فيديو
  • وزير الخارجية الأمريكي يؤكد على أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • باحث يكشف أهمية زيارة بلينكن للقاهرة وتأثيرها على وقف حرب غزة
  • مسؤول في "حماس": تعليقات بلينكن عن وقف إطلاق النار منحازة لإسرائيل
  • من القاهرة.. بلينكن يدعو دول الشرق الأوسط إلى الضغط على حماس لقبول مقترح وقف إطلاق النار
  • وزير الخارجية الأمريكي يطالب بإنهاء الحرب في غزة.. العالم كله ينتظر
  • وزير الخارجية الأمريكي يصل إلى القاهرة في مستهل جولة بالمنطقة
  • وزير الخارجية الأمريكي يزور الشرق الأوسط من أجل هدنة في غزة