اجتمع المجلس التنفيذي لمدينة الحسنة بوسط سيناء برئاسة محاسب سعد خليل بغدادي رئيس مركز ومدينة الحسنة وذلك لمناقشة الملفات والتوجيهات الهامة والمشروعات الجاري تنفيذها وتناول الاجتماع عدة محاور أهمها تكليف جميع رؤساء القري بضرورة تكثيف الجهد المبذول لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين والمحافظة على المظهر الحضاري والجمالي للقرى والمدينة .


كما قام رؤساء الوحدات ومديري الإدارات بعرض تقرير عن أداء الإدارة التابعة له ومناقشة المشاكل التي تواجههم  ومناقشة المشاريع التي تحت التنفيذ ونسبة الانجاز والتأخير بها لكل من الصحة والمياه والتعليم والطرق والكهرباء والزراعة .
طالب رئيس المدينة رؤساء القري  بضرورة تحصيل جميع إيرادات الدوله من سكن وكهرباء ومياه وايضا جميع الرسوم الخاصه بالأبار وتوريدها إلي إيرادات المجلس حفاظآ علي المال العام وحصر جميع المنتفعين علي الآبار الزراعية  كما اطلع على ما تم اتخاذه بشأن المشاريع المعتمدة للسنة المالية الحالية وما تم طرحه وتنفيذه منها. 
كما وجه رئيس المدينة جميع رؤساء القري بضرورة التصدي بكل حسم للبناء المخالف والتعدي علي أملاك الدولة وعدم السماح بالبناء المخالف بدون ترخيص والرجوع إلى الإدارة الهندسية بمجلس المدينة حتي لا يتعرض أحد للمساءلة القانونيه والإزالة الفورية
وفيما يخص قطاع النظافة شدد رئيس مركز ومدينة الحسنة في كلمته خلال الاجتماع على جميع رؤساء القرى بضرورة رفع كفاءة منظومة النظافة العامة وتحسين مستوى المرافق العامة والخدمات المقدمة للمواطنين ورفع كفاءة الطرق ونظافتها وضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء.
كما شدد رئيس المدينة على بضرورة التنسيق مع الجهات المعنية للاستمرار في تكثيف الحملات التموينية والتفتيشية علي المحال التجارية لمراقبة وضبط الأسعار وتوفير السلع الغذائية الضرورية بأسعار مخفضة لتخفيف العبء على كاهل المواطنين من محدودي الدخل.
وفي نهاية الاجتماع أكد رئيس مدينة الحسنة على جميع الإدارات  بتلقي شكاوى المواطنين حيث أن هذا العمل ساهم بشكل كبير في التوسع في إتاحة سبل تواصل المواطنين معها ومتابعة مؤشرات الأداء بصفة دورية  الأمر الذى انعكس سريعاً على تحسن مستويات استجابة الشكاوى  وحلها لتحقيق الرضا لدى المواطنين وذلك لدفع منظومة العمل نحو الأفضل بما يخدم المواطنين بكافة القطاعاتواتخاذ الإجراءات الرادعة ضد كل متخاذل عن العمل.

يأتي الاجتماع في إطار توجيهات محافظ شمال سيناء باستمرار عقد الاجتماعات والتواصل مع القيادات التنفيذية من مديري الإدارات الخدميه ورؤساء القري لبحث ومناقشة كافة الموضوعات الموضوعات التي تخص المواطنين بقري المركز والمدينة ووضع الحلول لجميع المشاكل التي تواجههم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ترشيد استهلاك الكهرباء حملات التموين مدينة الحسنة بوسط سيناء منظومة النظافة العامة منظومة النظافة وسط سيناء رؤساء القری

إقرأ أيضاً:

تعليم الأقصر يناقش ضوابط سير الامتحانات مع رؤساء لجان الثانوية العامة

عقد الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، اجتماعاً برؤساء اللجان والمراقبين الأوائل للجان الثانوية العامة، وذلك بمركز الأقصر الدولي للمؤتمرات.

يأتي ذلك وفقاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

 

أكد خالد، أن المشاركة فى أعمال الامتحانات واجب وطني ووظيفى؛ حيث أن دور المعلم مهم جداً فى أعمال الامتحانات، من توفير المناخ المناسب للطلاب، ومنع الغش لئلا يضيع مجهود الطالب المجتهد، وتخريج نماذج منفوقة بصدق تعرف لهذا الوطن حقه، وتسهم في بنائه ورفعة شأنه.

وصرح خالد، نحن نسعى إلى تحقيق أكبر قدر من الانضباط بلجان امتحانات الثانوية العامة 2024 وهذا يأتى من تنفيذ كل شخص دوره المحدد فى الاختبارات".

 ووجه خالد رؤساء اللجان بضرورة إلزام الملاحظين بالانضباط في مواعيد الحضور مع منع اصطحابهم للهواتف المحمولة داخل اللجان، وتوفير الهدوء داخل اللجان ليؤدي الطلاب امتحاناتهم في جو من الهدوء والاستقرار النفسي.

 كما وجه خالد بتحقيق أقصى صور الانضباط داخل اللجنة، وإبلاغ غرفة العمليات فوراً حال حدوث أي طارئ.

مقالات مشابهة

  • حصر منتفعي الآبار الزراعية واستعدادات الأضحى.. أبرز محاور اجتماع مجلس "الحسنة" بسيناء
  • اجتماع المنفي والكوني والدبيبة لمناقشة الملفات الأمنية وحماية الحدود
  • مجلس الوزراء يناقش صكاً تشريعياً يجيز تعيين الخريجين الأوائل في الجامعات كمدرسين في التربية
  • رئيس مركز يوسف الصديق تناقش ملف التصالح مع رؤساء القرى
  • محلي قوص يناقش مشكلة ضعف وصول المياه بقرى حجازة بقنا
  • استعداداً لعيد الأضحى.. نائب محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات الرقابية على المحال والأسواق
  • وكيل تعليم دمياط ل"رؤساء لجان الثانوية العامة" الطلاب أمانة في أعناقنا
  • تفاصيل وقرارات المجلس التنفيذي لمحافظ الدقهلية..صور
  • تعليم الأقصر يناقش ضوابط سير الامتحانات مع رؤساء لجان الثانوية العامة
  • «الشيوخ» يناقش تقرير تحديات الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الشباب