احتفلت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية مارمينا ببوخارست رومانيا  بعيد الميلاد المجيد  برعاية ابونا الدكتور مينا تكلا راعى الكنيسة برومانيا .

حيث قام المستشار الدكتور نادر شبل قنصل سفارة مصر برومانيا ومولدوفا بزيارة الى الكنيسة وكان معه وفد من السفارة المصرية برومانيا .

وفى كلمته التى القاها  نيابة عن السفير مؤيد الضلعى سفير جمهورية مصر العربية برومانيا ومولدوفا .

قال: “ تهدي سفارة جمهورية مصر العربية في رومانيا أطيب تحياتها إلى السيدات والسادة أعضاء الجالية المصرية في رومانيا، وتعرب عن سعادتها بالتهنئة بمناسبة عيد الميلاد المجيد”.

كما اتشرف في هذه المناسبة نيابة عن السفير مؤيد الضلعى سفير جمهورية مصر العربية برومانيا بأن انقل رسالة السيد رئيس الجمهورية إلى الجالية المصرية القبطية في الخارج برومانيا، ونصها كما يلي:

"الإخوة والأخوات، أقباط مصر بالخارج،

إنه لمن دواعي سروري أن أبعث إليكم بأخلص التهاني القلبية وأصدق التمنيات، بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.
وأغتنم هذه المناسبة الطيبة، كي أعرب عن أمنياتي لكم بدوام التوفيق والنجاح، داعيًا الله تعالى أن يجعله عيدًا سعيدًا مباركًا وأن يعيده عليكم بكل الخير والسعادة، وأن ينعم على مصرنا الغالية بدوام التقدم والرقي والازدهار.
وكل عام وأنتم بخير، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ".

هذا وتنتهز سفارة جمهورية مصر العربية في رومانيا هذه المناسبة لتعرب عن أطيب تحياتها للجالية المصرية القبطية في رومانيا.

وألقى  العقيد اركان حرب  تامر بيبرس   كلمة  هنىء فيها ابناء الجالية المصرية القبطية برومانيا بعيد الميلاد المجيد ، ونقل تحيات وتهنئة  الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى.

وقد احتفلت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية مارمينا ببوخارست رومانيا، بعيد الميلاد المجيد، برعاية ابونا المقدس الدكتور.

وأعرب ابونا مينا تكلا راعى الكنيسه القبطية الارثوذكسية مارمينا برومانيا، عن شكره وتقديره للرئيس الجمهورية علي تهنئة .

وقال: “ هذه هى روح الابوة والاخوة من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى  دائما  يكون متواجد بين اهلة ليلة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد فلفخامتة كل الشكر والتقدير ورعايته لابناء الجالية المصرية بالخارج”.

كما تقدم بالشكر للمستشار  الدكتور نادر شبل قنصل مصر برومانيا والوفد المرافق لسيادته معربا عن تقديره للدور الذي تقوم به البعثة الدبلوماسية في التواصل مع ابناء مصر فى الخارج وخدمة مصالحهم ، متمنيا ان  يحفظ الله مصرنا الحبيبة ويمن عليها  بمزيد من التقدم والرقي.


شارك الأحتفال د.صالح وهبة رئيس الجالية المصرية برومانيا وزوجتة  ودكتور مهندس احمد ابراهيم  وم.يوسف دالاتى   ودكتور الأسنان الشهير برومانيا  رشاد دياسطى  ودكتور محمود على  ودكتور محمد الامير  ودكتور معتز عبدالله مباشر  .

وشارك ايضا لفيف من أعضاء الجالية المصرية من المسلمين الذين حضروا لتهنئة أقباط مصر ومشاركتهم افراحهم تعبيراً منهم عن روح المحبة والترابط والوحدة الوطنية التى تعتبر بمثابة حائط الصد القوى والمنيع ضد كل من تسول له نفسه المساس بمقدرات هذا الوطن ، حفظ الله مصر وقيادتها السياسية وشعبها العظيم وجعلهم فى رباط إلى يوم الدين .

كما قدم ابونا مينا تكلا راعى الكنيسه القبطية الارثوذكسية مارمينا ببوخارست  مفاجأة حفل الاستقبال والاحتفال بعيد ميلاد دكتور عبدالله مباشر  سفير الإعلام العربى ورئيس الاتحاد العام للمصرين برومانيا   بتقدم تورتة  وهدية قيمة والاحتفال سوبا.

وقال دكتور مباشر كلمه شكر فيها الاب د. مينا على حسن ضيافته واستقباله وهنئ سيادتة بالعيد.

وفي النهاية تم الترحيب والاستضافة  من ابونا مينا تكلا صاحب الابتسامة الصافية وراعى الكنيسة على الطريقة المصرية والعادات التى تعودنا عليها بالغذاء سويا مما لذا وطاب، مما كان له اثر جيد فى نفوس الحاضرين.

 وفى نهاية الاحتفال قام ابونا د.مينا تكلا  بمشاهدة  والتجول داخل مبنى الكنيسة  ثم تم التقاط الصور التذكارية كل عامّ وأخواتنا وإخواننا أقباط مصر شركاء الوطن ورفقاء الدرب بخير وسلام وأمن وأمان واستقرار عيد ميلاد مجيد.

IMG-20240108-WA0007

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جمهوریة مصر العربیة بعید المیلاد المجید الجالیة المصریة فی رومانیا

إقرأ أيضاً:

"القومي للمسرح" يحتفل بعيد ميلاد هالة صدقي

يحتفل المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، برئاسة الفنان إيهاب فهمي، بعيد ميلاد الفنانة هالة صدقي، وذلك استمرارًا في التأريخ الموثق لذكرى ميلاد ووفاة الراحلين من القامات الفنية المصرية، وذكرى ميلاد الفنانين الحاليين المستمرين في عطائهم الفني، بهدف التعريف والتذكير بعظماء الفن المصري، وتخليد تلك الذكرى باعتبار هؤلاء المبدعين رموزًا وقدوة للأجيال الحالية والمقبلة.

وأعد المركز القومي للمسرح، بوسترا خاصًا، وذلك احتفالا بعيد ميلاد الفنانة هالة صدقى، التي تعد أحد العلامات البارزة في تشكيل ملامح تاريخ الفن المصري، بما قدمته من أعمال أثرت في وجدان الشعب المصري.

أهم المحطات في حياة النجمة هالة صدقي

عاشت بعض سنوات طفولتها فى الولايات المتحدة الأمريكية، برعت في الألعاب الرياضية وكانت بطلة فى السباحة.

حصلت على ليسانس في الآداب عام 1981، بدأت علاقتها بالفن بعد عودتها إلى مصر مع المخرج نور الدمرداش في مسلسل (لا يا إبنتي العزيزة) عام 1979، وكانت نقطة إنطلاقتها في مسلسل (رحلة المليون)، وتعتبر فترة ثمانينات القرن العشرين هي بداية شهرتها الحقيقية بشكل عام. 

تنوعت أدوارها من الكوميديا إلى التراجيديا وإشتركت خلال مشوارها الفني مع مجموعة مميزة من المخرجين الكبار، فقد عملت مع المخرج عاطف الطيب في فيلم (الهروب)، و عملت مع المخرج الكبير يوسف شاهين في فيلمي (إسكندرية-نيويورك) و (هي فوضى)، وفي التلفزيون اشتركت بعدد من المسلسلات المعروفة مثل (أرابيسك، رجل من زمن العولمة، زيزينيا الجزء الثاني).

في عام 2012 خاضت تجربة تقديم البرامج وذلك على قناة إم بي سي مصر وحمل البرنامج أسم "نواعم وبس".

آخر أعمالها 

يذكر أن آخر أعمال النجمة هالة صادق، فيلم الملكة، وتدور أحداثه فى إطار كوميدي اجتماعي، حيث تتعرض سيدة أعمال تدعى (ماجدة) للعديد من المضايقات، لكنها تنجو من محاولات أعدائها لإيذائها، وتستطيع الحصول على كامل حقها منهم.


أبطال فيلم الملكة:-


يذكر أن فيلم الملكة، بطولة: "هالة صدقي، شيرين رضا، رانيا يوسف، كريم عفيفي، عارفة عبدالرسول، باسم سمرة، انتصار، دارين حداد، دينا، بدرية طلبة، وعدد من ضيوف الشرف من بينهم حسن الرداد، ومحمد رضوان، وأوس أوس، وآخرين من تأليف هشام هلال وأحمد رمزي، وإخراج سامح عبدالعزيز.

مقالات مشابهة

  • "القومي للمسرح" يحتفل بعيد ميلاد هالة صدقي
  • "القومي للمسرح" يحتفل بعيد ميلاد سميرة عبدالعزيز
  • بحضور قيادات «المتحدة».. الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بدخول العائلة المقدسة أرض مصر
  • احتفالات مستمرة.. البابا تواضروس والمتحدة يحتفلون بذكرى دخول العائلة المقدسة أرض مصر
  • تفاصيل احتفال الكنيسة الأرثوذكسية بعيد دخول العائلة المقدسة أرض مصر اليوم
  • الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بعيد دخول العائلة المقدسة أرض مصر غدا
  • الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في مصر تحتفل بتذكار دخول العائلة المقدسة أرض مصر
  • الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في مصر تحتفل بتذكار دخول العائلة المقدسة
  • الكنيسة تحتفل بعيد دخول العائلة المقدسة أرض مصر
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل وفد رؤساء أديرة ورهبان وراهبة من الكنيسة الروسية