بوابة الوفد:
2024-06-20@15:53:14 GMT

حسن نصر الله وحماس ينعيان وسام الطويل

تاريخ النشر: 8th, January 2024 GMT

تقدم الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بخالص التبريك والعزاء من الأمين العام لحزب الله، سماحة السيد حسن نصر الله، ولأفراد المقاومة الإسلامية في لبنان، وللشعب اللبناني الشقيق، بارتقاء الشهيد المجاهد الكبير وسام الطويل ( الحاج جواد) الذي كان له حضور كبير ومميز في مسيرة المقاومة، وعلى وجه الخصوص في المواجهات البطولية التي يقدمها مجاهدو حزب الله على جبهة الجنوب اللبناني دفاعاً عن لبنان ودفاعاً عن فلسطين وشعبها المجاهد في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأضاف في بيان : أن الشهيد القائد وسام وإخوانه في المقاومة الإسلامية في حزب الله يؤكدون، بشهادتهم، على وحدة المقاومة في كل الساحات على طريق القدس، ندعو للشهيد بالقبول، ولكم ولأفراد عائلته وأحبائه وللمقاومة العهد والوعد أن نبقى سوياً حتى تحرير القدس إن شاء الله.
 

حماس تنعي وسام الطويل

وتقدمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إلى  الشعب اللبناني، ورجال المقاومة الإسلامية وقيادة حزب الله، بأحر التعازي، باستشهاد القائد وسام طويل، الذي ارتقى في عملية اغتيال جبانة نفّذها جيش الاحتلال الإرهابي في جنوبي لبنان اليوم، أثناء قيامه بواجبه الجهادي في نصرة وإسناد غزة، في وجه العدوان الصهيوني الفاشي.

وأكدت حماس أن تصعيد العدو الصهيوني لعدوانه واستهدافه لقيادات المقاومة في مختلف الساحات، لن يردع قوى المقاومة، التي ستواصل استهدافها لهذا العدو المتغطرس، وتدفيعه ثمن جرائمه وانتهاكاته.

 

نبذة عن الشهيد وسام حسن طويل الحاج جواد :

-  الاسم: وسام حسن طويل "الحاج جواد"
-  الوضع العائلي: متأهل وله أربعة أولاد.
-  مواليد بلدة خربة سلم في جنوب لبنان بتاريخ ١٩٧٥/٩/٢٠.
-  التحق بصفوف المقاومة الإسلاميّة في العام 1989.
-  خضع للعديد من الدورات العسكرية وتدرّج في مراحل التدريب العسكري وصولًا لأعلى مستوياته.
-  ساهم بشكل كبير وفعال في بناء وتطوير الجهاز التدريبي في المقاومة الإسلاميّة.
-  شارك في العديد من عمليات المقاومة الإسلاميّة، خاصةً النوعية، قبل تحرير الجنوب في العام 2000.
-  تسلّم مهمّة الاستطلاع في محور إقليم التفاح بعد العدوان الإسرائيلي على لبنان في نيسان 1996 ليتولى بعدها نيابة مسؤولية المحور ذاته.
-  أصيب بجراح بليغة في رقبته أثناء مشاركته في عملية سجد النوعية في العام 1999.
-  شارك في العمليات النوعية التي استهدفت مواقع العدوّ الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بعد تحرير الجنوب في العام 2000.
-  شارك في عملية الأسر النوعية (الوعد الصادق) في العام 2006 وفي حرب تمّوز.
-  واكب ورافق العديد من الشهداء القادة في المقاومة الإسلاميّة (الحاج رضوان، السيد ذو الفقار، الحاج أبو محمد الإقليم، الحاج أبو عيسى الإقليم، الحاج حاتم حمادة، الحاج علاء البوسنة، الحاج خالد بزي، الحاج محمد سرور، وغيرهم...)
-  مع بدء الحرب الكونية على سوريا، كان في طليعة الملتحقين للتصدي للتنظيمات الإرهابية، وقاد العديد من العمليات النوعية التي استهدفت هذه التنظيمات والتي ساهمت في التحرير الثاني.
-  بعد انطلاق معركة طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول 2023، قاد العديد من العمليات النوعية التي استهدفت مواقع وانتشار جيش العدوّ الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة.
-  حائز على تنويه الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله عدة مرات.
-  اغتاله العدوّ الإسرائيلي يوم الاثنين بتاريخ 08 - 01 - 2024 أثناء توجهه إلى قريته خربة سلم في جنوب لبنان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حسن نصر الله وحزب وحماس ينعيان زياد النخالة المقاومة الإسلامی ة المقاومة الإسلامیة العدید من فی العام

إقرأ أيضاً:

نصر الله: نتحضر لأصعب الأيام مع إسرائيل وعدد مقاتلينا يتجاوز الـ 100 ألف

بغداد اليوم- متابعة

اعتبر الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، اليوم الأربعاء، (19 حزيران 2024) أن "دخول المقاومة إلى الجليل احتمال مطروح إذا قررت إسرائيل توسيع الحرب".

وقال نصر الله، في كلمة له خلال الاحتفال التأبيني الذي أقامه الحزب تكريمًا للقائد الميداني، طالب عبد الله: "دخول عناصر المقاومة إلى الجليل واحتلال المواقع فيها احتمال مطروح إذا قررت إسرائيل توسيع الحرب".

وأضاف نصر الله، أن "المقاومة حصلت على معلومات جديدة ودقيقة عن مواقع العدو الإسرائيلي على الحدود".

وتابع: "المعركة في جبهتها اللبنانية قامت بدور كبير جداً وتلحق الخسائر المادية والمعنوية والنفسية بالعدو".

وبين نصر الله ان "عدد مقاتلينا تجاوز 100 ألف بكثير ولدينا أكثر من حاجة الجبهة حتى في أسوأ ظروف الحرب" مشيرا الى "أننا حضرنا أنفسنا لأصعب الأيام والعدو يعرف جيدا ما ينتظره ولا يخيفنا كل ما يقوله العدو ويأتي به الوسطاء من تهديد وتحذير".

ولفت الى ان لدى الحزب "بنك أهداف كامل وحقيقي ولدينا القدرة على الوصول إلى هذه الأهداف ولن يكون هناك مكان في الكيان بمنأى عن صواريخنا ومسيراتنا".

وقال نصر الله "على العدو أن ينتظرنا برا وبحرا وجوا وسنقاتل بلا ضوابط وقواعد وأسقف، وإذا فرضت علينا الحرب فإن المقاومة ستقاتل بلا ضوابط ولا قواعد ولا أسقف".

ونشر حزب الله اللبناني، أمس الثلاثاء، مشاهد سجلتها طائرات مسيرة تابعة له تظهر فيها مراكز إسرائيلية عسكرية مهمة في عدد من المناطق، في ظل توتر كبير تشهده المنطقة.

وتبين المشاهد مجموعة من المواقع العسكرية الإسرائيلة، التي رصدتها مسيرة تابعة لـ"حزب الله"، ومن بين هذه المواقع مجمع للصناعات العسكرية، وكذلك منصات عدة لـ"القبة الحديدية"، ومخازن للمحركات الصاروخية ومخازن لصواريخ الدفاع الجوي، كما رصدت المسيرة العديد من الأحياء السكنية والمجمعات التجارية.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أفاد مساء الأحد الماضي، بأن حزب الله اللبناني أطلق أكثر من 5000 صاروخ وقذيفة مضادة للدبابات وطائرة مُسيّرة مفخخة، منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بحسب قوله.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في مقال له، إن "تصعيد حزب الله المتزايد يقودنا إلى حافة ما، يمكن أن يكون تصعيدًا أوسع نطاقًا، وهو تصعيد يمكن أن تكون له عواقب مدمرة".

مقالات مشابهة

  • حزب الله يواصل استهداف المواقع الصهيونية ويزف أربعة من شهدائه
  • نصرالله: سنحارب بلا ضوابط ولا قواعد.. اتصالات قبرصية مع لبنان: لسنا طرفاً في النزاع العسكري
  • حسن نصر الله: حصلنا على أسلحة جديدة وإذا فرضت الحرب على لبنان فسنخوضها دون قيود وضوابط
  • المقاومة اللبنانية تواصل عملياتها النوعية ضد مواقع العدو الإسرائيلي وتجمعات جنوده
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يهنئ القيادة بمناسبة نجاح تنظيم حج هذا العام
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف بالمسيرات والصواريخ مستعمرة المطلة وكريات شمونة
  • السيد نصر الله: المقاومة الفلسطينية تسطر البطولات ومستمرون بإسنادها
  • الحرب خدعة
  • نصر الله: نتحضر لأصعب الأيام مع إسرائيل وعدد مقاتلينا يتجاوز الـ 100 ألف
  • حزب الله يوجه رسالة لإسرائيل: حيفا ومجمعاتها العسكرية والاقتصادية والسكانية أهدافاً