في إطار التعاون المثمر بين وزارة الشباب والرياضة وجميع الهيئات الرياضية الأهلية، نظمت وزارة الشباب والرياضة متمثلة في الإدارة المركزية للاداء الرياضي ( الإدارة العامة للمنتخبات القومية، الادارة العامة للكوادر الرياضية ، الإدارة المركزية للطب الرياضي "الإدارة العامة لعلم النفس الرياضي ، بالتعاون مع المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات (NADO)، الندوة التثقيفية السادسة لمكافحة المنشطات.


اقيمت الندوة  بالمركز الرياضي لتدريب الفرق القومية بالمعادي، واستهدفت جميع الأجهزة الفنية والطبية والإدارية لفرق المنتخبات القومية.


تأتي هذه الندوة ضمن جهود وزارة الشباب والرياضة لتعزيز التوعية ومكافحة المنشطات، وتعزيز الصحة واللياقة البدنية للرياضيين، وتحقيق النجاح في المنافسات الرياضية الدولية.

تم خلال الندوة تسليط الضوء على أهمية مكافحة المنشطات في المجال الرياضي، وتم تبادل المعلومات والخبرات حول أحدث الأساليب والتقنيات المستخدمة في هذا المجال. كما تم تسليط الضوء على دور الأطقم الفنية والطبية والإدارية في توعية اللاعبين واللاعبات بمخاطر المنشطات وآثارها السلبية على الصحة والأداء الرياضي.

تحدث الحضور عن أهمية تطبيق قواعد وقوانين الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (WADA)، وضرورة الامتثال لهذه القواعد من أجل ضمان النزاهة والعدالة في المنافسات الرياضية. وتم توضيح الآليات والإجراءات التي يجب اتباعها للكشف عن المنشطات والتحقق من سلامة اللاعبين واللاعبات.

الجدير بالذكر أن هذه الندوة تأتي في إطار سعي وزارة الشباب والرياضة لتعزيز الوعي بأهمية النزاهة والنمو الصحيح في المجال الرياضي، وتعزيز القيم الأخلاقية والرياضية لدى الرياضيين. كما تؤكد على التزام مصر بالمعايير الدولية المتعلقة بمكافحة المنشطات، ودعمها لجهود المنظمات الدولية في هذا المجال.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الشباب والرياضة الشباب والرياضة وزارة الشباب والریاضة لمکافحة المنشطات

إقرأ أيضاً:

محاكاة لمناسك الحج من مركز شباب قليوب بالقليوبية

حرص أعضاء مركز شباب قليوب بإدارة شباب قليوب على تقديم نشاط مميز و مناسب لاحتفال بعيد الاضحى المبارك، وذلك بتقديم نماذج محاكاة لمناسك الحج المختلفة بكل أركانه على أرض الملعب بالمركز ، وسط فرحة غامرة من النشء، وأشرف من إدارة المركز .

حيث استطاع هذا النشاط من ربط و تعميق علاقة النشء منذ الصغر بالشعائر الدينية الإسلامية ، و التى نحتفل بيها فى نفس الوقت من العام ، مع توضيح أسباب احتفالنا لها ، بأسلوب مشوق و مثير عملى يثبت فى النفس ، لتوطيد وترسخ العقيدة للتقرب من الله سبحانه وتعالى.

ويأتي هذا ضمن فاعليات مبادرة العيد أحلى بمراكز الشباب التى تنظمها وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات ، خلال أيام العيد بعد النجاح الذى حققته المبادرة من استقبال ملايين المواطنين على مستوى الجمهورية احتفالا بالعيد خلال العام السابق .

و أبدى الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية عن سعادته فى حرص مراكز شباب القليوبية على تقديم المختلف دائما للمترددين ، واضاف أيضا أن مبادرة *العيد أحلى بمراكز الشباب* أصبحت من أهم المبادرات التى تنفذها وزارة الشباب والرياضة، وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي،وزير الشباب والرياضة ، والتى تأتى تأكيدا على أهمية الدور المجتمعى الذى تقدمه مراكز الشباب فى إطار رؤية وزارة الشباب والرياضة بجعل مراكز الشباب مراكز والاعضاء وتقديم البرامج والأنشطة بالشكل الذي يليق بالمواطن المصري

والجدير بالذكر أن فاعليات مبادرة العيد أحلى بمراكز الشباب ، تتضمن احتفالات فنية كبري ومهرجانات وكرنفالات احتفالية، بمشاركة فرق الفنون الشعبية التابعة لمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، ومشاركة فرق الجوالة واندية التطوع فى التنظيم ومسابقات وأنشطة وبرامج وهدايا بالاضافة لاتاحة كافة إمكانات وخدمات المركز أمام المواطنين من ملاعب وصالات، حمامات السباحة، أنشطة وألعاب ترفيهية وعرائس، والعاب إلكترونية وتنس طاولة وبلياردو ، و تأتى هذه الأنشطة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، و توجيهات الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة بالقليوبية وإشراف دعاء نبية مدير إدارة شباب قليوب ، وتنفيذ هذه المحاكاة من إدارة مركز شباب قليوب .

مقالات مشابهة

  • استمرار توافد المواطنين علي مراكز الشباب القليوبية
  • محاكاة لمناسك الحج من مركز شباب قليوب بالقليوبية
  • توافد كثيف للمواطنين على مراكز شباب الشرقية لممارسة الأنشطة خلال إجازة العيد
  • توافد كثيف للمواطنين على مراكز شباب الشرقية لممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية
  • توافد كثيف للمواطنين على مراكز شباب الشرقية خلال إجازة العيد
  • استدعاء رئيس الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات للمثول أمام الكونغرس الأمريكي
  • مركز شباب كوم امبو بأسوان يستقبل الأطفال في ثالث أيام عيد الأضحى
  • مراكز شباب الشرقية تواصل استقبال المواطنين لممارسة الأنشطة احتفالاً بعيد الأضحى
  • مراكز شباب الشرقية تستقبل المواطنين لممارسة الأنشطة الرياضية في ثالث أيام العيد
  • وكيل رياضة الإسماعيلية يتفقد الأندية في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك