الوطن| متابعات

انضمت هيئة الرقابة الرقابة الإدارية كعضوٍ جديد بالشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، وبذلك فهي تنضم إلى الأعضاء التسع والأربعين من وزارات وهيئات مختصة من 18 دولة عربية.

وتم ذلك خلال اللقاء الذي أجري بين رئيس هيئة الرقابة الإدارية عبدالله قادربوه، ورئيس الشبكة في مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد في أتلانتا.

وعبّر رئيس الشبكة عن ثقته لانضمام الهيئة وتوفيره قيمة مضافة لأعمالها وفتح مجالات تطوير مختلف أوجه التعاون مع دولة ليبيا.

والجدير بالذكر أن الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد تعد أول آلية إقليمية عربية تتيح تلاقي الجهات الحكومية وغير الحكومية بشكل دوري وممنهج للتشاور والتعاون في مجال تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد.

الوسوم#هيئة الرقابة الإدارية الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد عبدالله قادربوه ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: هيئة الرقابة الإدارية الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد عبدالله قادربوه ليبيا الرقابة الإداریة هیئة الرقابة

إقرأ أيضاً:

محافظ بنى سويف: أكاديمية  قادة المدن العربية خطوة مهمة لتعزيز القدرات بمجالات التنمية المستدامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، أن الدولة المصرية تسير وفق استراتجيات واضحة وخطوات عملية لتنفيذ رؤية مصر 2030 والتى تستند محاورها وأهدافها على محاور وأهداف أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وتستهدف تحقيق التنمية وفقاً للتكامل بين ثلاثة أبعاد ، وهى الأبعاد: الاجتماعية ، الاقتصادية ، البيئية .

وأشار المحافظ الى أن بنى سويف تعمل حالياً من خلال منظومة عمل تنفيذى وفق استراتيجية تنمية محلية عامة تعد هى الأولى على مستوى المحافظات،والتى تم إطلاقها ديسمبر 2020 ،حيث تمثل عاملاً أساسىاً وداعماً لتنفيذ توجيهات الحكومة فيما يتعلق بتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة لاسيما فى ملف التنمية الحضرية المستدامة ضمن الأجندة الحضرية الجديدة والتى تتبناها الحكومة .

جاءت تصريحات محافظ بني سويف على خلفية ترشيحه للانضمام والمشاركة في الدفعة الأولى من أكاديمية قادة المدن العربية "التي أطلقتها لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب أسيا (الإسكوا) بالمشاركة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، حيث تهدف مبادرة الأكاديمية لإنشاء شبكة ديناميكية من القادة الرائدين فى مجال التنمية الحضرية، وفى ضوء استعدادات مصر لاستضافة المنتدى الحضرى العالمى بمدينة القاهرة خلال العام الجارى، حيث تم ترشيح عدد محدود من محافظي الوطن العربي للإنضمام للدفعة الأولى، التي تقوم " الاسكوا " و"موئل الأمم المتحدة (برنامج الأمم المتحدة من أجل مستقبل حضرى أفضل) بتنظيم النسخة الأولى منها  بالشراكة مع منظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية فرع الشرق الاوسط وغرب أسيا.

وأعرب محافظ بنى سويف عن تقديره لهذا الترشيح من الأكاديمية التى تعد الأولى من نوعها فى العالم العربى، لاسيما وأنها ترتكز على تعزيز قدرات قادة المدن فى مجالات مختلفة تم تحديدها من خلال الحوار والمناقشة والتشاور مع قادة المدن العربية المعلنة، مؤكد على أهمية مثل تلك الجهود المتكاملة لتعزيز قدرات قادة المدن فى العالم العربى، خاصة فيما يتعلق بمنهج الأكاديمية  في الوصول لتصور شامل لتحقيق التنمية الحضرية من خلال الوقوف على احتياجات المدن العربية والتحديات التى تواجهها من خلال تكوين شبكة من رواد التنمية الحضرية لديهم المعرفة والأدوات الحديثة لمعالجة التحديات والفرص التى تواجه المنطقة فى مجال التنمية الحضرية والتنمية المستدامة بشكل فعال.

كما تجدر الاشارة إلى أن مبادرة أكاديمية قادة المدن العربية تأتى فى إطار التعاون القائم بين وزارة التنمية المحلية وشركاء التنمية الدوليين نحو تمكين قيادات الادارة المحلية وبناء القدرات على نحو يضمن تحسين جودة حياة المواطنين، وهى مبادرة رائدة أطلقتها لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والأجتماعية لغرب أسيا (الإسكوا) بالمشاركة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، حيث تم تصميم الأكاديمية لتمكين القادة المحليين فى مجال التنمية الحضرية من تحقيق الهدف الشامل المتمثل فى تحسين نوعية الحياة للمواطنين من خلال تطوير مدن أكثر استدامة ومرونة وازدهار فى جميع أنحاء المنطقة وذلك من خلال تكوين شبكة ديناميكية من القادة الرائدين فى مجال التنمية الحضرية وتعزيز تبادل المعرفة وأفضل الممارسات التنموية والخدمية .

كما ستتألف الدفعة الأولى من أكاديمية قادة المدن العربية من حوالى 22 مشاركاً يمثلون المنطقة العربية والتى ستنطلق فعالياتها الأولى من خلال ورشة عمل تدريبية يومى 23-24 يوليو 2024 لتستمر فعاليات الأكاديمية حتى نوفمبر من العام الجارى، وتشمل أجندة البرنامج التدريبى على عدد من المجالات المهمة، منها : شبكات النقل المستدامة ،الإدارة القائمة على النتائج، المُدن الذكية، المُدن الصحية الخضراء والأمنة ،بناء اقتصاديات محلية قائمة على الصمود والاستدامة وغيرها من الموضوعات والمجالات وفقاَ لرؤية وسياسة الأكاديمية .

مقالات مشابهة

  • رئيس «علمية المؤتمر الطبي الأفريقي»: حققنا إنجازا بتسلم مصر الشهادة الذهبية كأول دولة تقضي على «فيروس سي»
  • هيئة تنمية الصادرات توقع مذكرة تفاهم مع منصة علي بابا لتعزيز التواجد الدولي للمنتجات السعودية
  • هيئة تنمية الصادرات السعودية توقع مذكرة تفاهم مع منصة علي بابا لتعزيز التواجد الدولي للمنتجات السعودية
  • محافظ بنى سويف: أكاديمية  قادة المدن العربية خطوة مهمة لتعزيز القدرات بمجالات التنمية المستدامة
  • نزاهة تحقق في 446 قضية فساد وتوقف 112 متهمًا خلال شهر
  • إيقاف 112 شخصاً تورطوا بجرائم في عدة وزارات وجهات حكومية
  • «مكافحة الفساد»: إيقاف 112 متهماً من 6 وزارات و«الزكاة والضريبة والجمارك».. تورطوا بالرشوة والاستغلال والتزوير وغسل الأموال
  • بينها الإمارات العربية.. “روس كوسموس” تعلن عن انضمام 12 دولة إلى المشروع القمري الصيني الروسي
  • "الحوكمة والمساءلة" في المؤتمر العلمي الثاني عشر لجامعة عين شمس
  • مدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد متحدثا بمؤتمر جامعة عين شمس