شفق نيوز/ قضت محكمة جنايات الكرخ في العاصمة بغداد، يوم الخميس، بالسجن ست سنوات لثلاثة أشخاص قالت إنهم "روجوا لأفكار حزب البعث المحظور". 

وقال إلام مجلس القضاء الأعلى، إن محكمة جنايات الكرخ أصدرت حكما بالسجن لمدة ست سنوات بحق ثلاثة أشخاص عن جريمة الترويج لأفكار حزب البعث المحظور عبر منصات التواصل الاجتماعي.

 

وذكر البيان، أن "الحكم صدر على كل واحد منهم لقيامهم بالاشتراك والانتماء إلى حزب البعث المحظور والترويج لأفكاره من خلال نشر منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي ونشر ملصقات على الجدران تمجد بالنظام السابق بعنوان (جيش الأسد صدام) خلال عام 2022.

وأضاف أن "الحكم صدر استنادا لإحكام المادة 8/ أولا من قانون حظر حزب البعث والكيانات والأحزاب والأنشطة العنصرية والإرهابية والتكفيرية وبدلالة مواد الاشتراك 47 و48 و49 من قانون العقوبات المرقم 111 لسنة 1969 المعدل".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي القضاء العراقي حزب البعث

إقرأ أيضاً:

فينيسيوس يعلق على عقوبة مشجعي فالنسيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أيد البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد، قرار الحكم بالسجن على مشجعي فالنسيا، المتهمين بممارسة العنصرية ضده، فى الواقعة الشهيرة بالدورى الإسبانى "لليجا".
حيث قضت المحكمة الإسباني اليوم الاثنين، على 3 مشجعين بالسجن 8 أشهر، وحرمانهم من دخول الملاعب لمدة عامين، بسبب توجيه إهانات عنصرية للبرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم الميرنجي، على ملعب ميستايا.
وعلق فينيسيوس على الحكم عبر حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى إكس، قائلاً: "طلب مني كثيرون أن أتجاهل الأمر، وقال آخرون إن معركتي كانت من دون جدوى وأنه يجب علي (لعب كرة القدم) فقط".

وأضاف: "لكن كما قلت دائمًا أنا لست ضحية للعنصرية، أنا معذب العنصريين، هذه الإدانة الجنائية الأولى في تاريخ إسبانيا لا تعتبر انتصارًا لي فقط، إنما انتصارًا لجميع السود".

وتابع: "نرجو أن يخاف العنصريون الآخرون ويخجلون ويختبئون في الظل، خلاف ذلك، سأكون هنا".

وأنهى حديثه قائلًا: "شكرًا لرابطة الدوري الإسباني وريال مدريد على المساعدة في تحقيق هذه القناعة التاريخية. المزيد قادم".

مقالات مشابهة

  • السجن 10 سنوات لمدانين قاموا بتسجيل سيارات خلافا للقانون
  • السجن 6 سنوات لمدان بالترويج لأفكار حزب البعث المحظور
  • السجن 6 سنوات لمدان لقيامه بالترويج لأفكار حزب البعث المحظور
  • جنايات الكرخ: السجن 6 سنوات بحق مدان روج لأفكار البعث المحظور
  • القضاء العراقي يحكم بالسجن 10 سنوات بحق مدانين بينهم ضباط
  • الحادث المتسبب فى وفاة أكثر من 3 أشخاص يعاقب مرتكبه بالسجن من سنة إلى 10 سنوات
  • فينيسيوس يعلق على عقوبة مشجعي فالنسيا
  • قرار جديد من النقض بشأن شيري هانم وابنتهما بالاعتداء على القيم الأسرية
  • مد أجل الحكم على طعون شيرى هانم وابنتها على حبسهما 5 سنوات لجلسة 8 يوليو
  • ضبط 1162 مخالفة تحدث عبر الهاتف أثناء القيادة