RT Arabic:
2024-06-16@09:09:23 GMT

مصر.. مسؤول يتقاضى رشوة أمام المحكمة

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT

مصر.. مسؤول يتقاضى رشوة أمام المحكمة

كشف موقع "القاهرة 24" تفاصيل قضية فساد كبرى في مصر متهم فيها رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان و5 آخرون.

إقرأ المزيد محام مصري يكشف تفاصيل قضية فساد كبرى في مصر

وطلب المتهم الحصول على رشاوى مالية قدرها 8 ملايين و50 ألف جنيه وسيارة ماركة أودي، لترسية مناقصات وأعمال بعشرات الملايين من الجنيهات، من خلال استغلال نفوذه ومنصبه الوظيفي، لصالح رجال أعمال، وهي القضية المتهم فيها 5 آخرون، حيث طلب تسلم الرشوة أمام محكمة القضاء العالي في القاهرة لإبعاد الشبهات عنه.

وأكدت التحريات أن طلب المتهم الأول رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، عطايا على سبيل الرشوة، من المتهم الثالث بواسطة المتهمة السادسة مقابل إنهاء إسناد مناقصتي أعمال إنشاء خط مياه مرشحة بمحطة مياه النصراب، وقاعة تدريب بمحطة مياه فريال بمحافظة أسوان إلى الجمعية المشار إليها، وتمكين ممثليها من البدء في تنفيذ الأعمال قبل إسنادها.

وبمراقبة وتسجيل المحادثات الهاتفية واللقاءات التي تدور بين المتهمين، تم رصد مكالمات أكدت التحريات، وطلب المتهم الأول مبلغ 3 ملايين و750 ألف جنيه من المتهمين الثالث والرابع بواسطة المتهم الثاني والمتهمة السادسة، للمقابل المشار إليه، وأخذ المتهم الأول مبلغ الرشوة على دفعات بلقاءات جمعت المتهمين بمحافظة القاهرة بدأها بلقاء أمام دار القضاء العالي بمنطقة وسط البلد باعتباره مكان لن يتم الشك بأمره بعيد عن الشبهات، ولقاء آخر بأحد البنوك، ولقاء ثالث أمام أحد الكافيهات الشهيرة بمنطقة مصر الجديدة.

وتضمنت الرشوة ابتياع المتهمة السادسة سيارة من طراز أودي بتاريخ 17 سبتمبر 2023 للمتهم الأول بمبلغ مليون و100 ألف جنيه من ضمن وقائع الرشوة.

المصدر: القاهرة 24

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google

إقرأ أيضاً:

جريمة تفطر القلب.. رجل يقتل طفلته ويرسل صورها لوالدتها لإغاظتها

أصدرت محكمة الجنايات الكبرى في الأردن حكما بحق شخص قتل طفلته التي تبلغ من العمر عامين خنقا في العاصمة عمان وعمد إلى تصويرها وإرسال الصور لطليقته وذلك لإغاظتها.

وجرمت المحكمة خلال جلسة علنية المتهم البالغ من العمر 28 عاما بجناية القتل القصد خلافا لأحكام المادة 3226 من قانون العقوبات وحكمت عليه بالأشغال 20 عاما.

وذكر قرار المحكمة أنه وقبل عام من الجريمة التي وقعت أحداثها في يناير 2024، وقعت خلافات زوجية وعائلية بين المتهم وطليقته المشتكية لتعاطي الأول للمخدرات وتناول المشروبات الكحولية وكذلك لرغبته بزج المشتكية في أعمال التسول والدعارة إلا أن المشتكية رفضت وتركت منزل الزوجية.

وعقب ذلك تقدمت المشتكية بدعوى شقاق ونزاع لدى المحكمة الشرعية بمواجهة المتهم، إلى أن حصلت على حكم يقضي بطلاقها منه.

وأشار الموقع الأردني إلى أن المتهم حاول إقناع المشتكية مرات عدة بالعودة له، إلا أنها كانت ترفض ذلك وكان يهددها بابنتها بعبارة "والله لأحرق قلبك عليها".

وأوضح القرار أنه بناء على اتفاق مع المشتكية بقيت الطفلة المغدورة تعيش مع والدها في منزل ذويه قبل أن يتواصل مع طليقته لإعادة الطفلة إليها إلا أنها أبلغته بأنها خارج المحافظة التي تقيم فيها وطلبت منه إحضارها في اليوم التالي.

وقال المصدر ذاته إن المتهم شاهد صورة لطليقته عبر تطبيق "واتس آب" مع أحد الأشخاص ما أثار غضبه، ونتيجة لذلك أخذ الطفلة إلى إحدى مناطق جنوب العاصمة عمان، ووضعها في حضنه في ساحة ترابية، ووضع يديه على أنفها وفمها ليكتم أنفاسها ما أدى إلى اختناقها وموتها.

وأفاد قرار المحكمة بأن المتهم بعدما تيقن من وفاة الطفلة قام بتصويرها وإرسال صورها لوالدتها وأرسل كذلك تسجيلا صوتيا لها يشير إلى قتل ابنته ثم اتصل مع شقيقه وأبلغه بما حصل، قبل أن يتم إلقاء القبض عليه.

المصدر: "رؤيا"

مقالات مشابهة

  • جريمة خارج ضوابط الإنسانية.. قتل ابنته وصورها لإغاظة طليقته
  • جريمة تفطر القلب.. رجل يقتل طفلته ويرسل صورها لوالدتها لإغاظتها
  • قصة تهز الوجدان.. قتل ابنته وصورها لإغاظة والدتها في الأردن
  • كشف ملابسات سرقة هاتف محمول من شاب في الغربية
  • تنفيذ 84313 حكمًا قضائيًا في 24 ساعة
  • ضبط 31 متهمًا هاربًا و15 بلطجيًا في حملة أمنية
  • ضبط 276 دراجة نارية مخالفة في 24 ساعة
  • «ضرب حتى الموت».. بدء محاكمة المتهمين بقتل الطفلة «ريتاج»
  • سفاح التجمع يظهر بملابس بيضاء في المحكمة ويرد على القاضي: «معملتش ومعترفتش»
  • المحكمة تؤكد التجمهر المسلح والتحريض على العنف ضد الشرطة بأحداث شغب السلام