قالت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثيين في اليمن، في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، إن الولايات المتحدة وبريطانيا تستهدفان العاصمة اليمنية صنعاء بعدد من الغارات.

إدارة الطيران الاتحادية الأميركية: فحوصات جديدة على طائرات «بوينغ 737 ماكس 9» قبل السماح بتحليقها منذ 21 دقيقة بايدن يعبر عن قلقه إزاء تأثير الحرب على أسعار النفط منذ ساعة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

أمريكا وبريطانيا وكندا تتهم روسيا بالتدخل في الانتخابات المولدوفية

اتهمت الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا، اليوم الخميس، روسيا بتنفيذ نشاط تخريبي والتدخل في الانتخابات المولدوفية.


وجاء في بيان على الموقع الرسمي للخارجية الأمريكية أن حكومات كندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، متحدون في مواجهة الأنشطة الروسية ضد المجتمعات الديمقراطية.

وأكدت الحكومات "مواصلة دعم أوكرانيا في دفاعها عن حريتها واستقلالها ضد العملية الروسية واسعة النطاق"، والوقوف بحزم "ضد محاولات الكرملين المستمرة لاستخدام المعلومات المضللة والأنشطة السرية لتقويض السيادة والعمليات الديمقراطية"، وفقا للبيان.

وقال البيان إن الانتخابات الحرة والنزيهة والمستقلة هي حجر الزاوية في أي مجتمع ديمقراطي.

وأشار إلى أن التهديد الذي تمثله روسيا يكتسب أهمية خاصة في عام 2024، وهو العام الذي سيذهب فيه مئات الملايين من الناس في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية إلى صناديق الاقتراع لاختيار قادتهم في الانتخابات الأوروبية والوطنية والإقليمية والمحلية.

لفت البيان إلى أن رئيسة مولدوفا مايا ساندو والمؤسسات الأمنية في مولدوفا حذروا من أن الكرملين يسعى إلى تقويض المؤسسات الديمقراطية في مولدوفا في الفترة التي تسبق الانتخابات الرئاسية في أكتوبر المقبل والاستفتاء على عضوية مولدوفا في الاتحاد الأوروبي.

أووضح البيان أنه "اليوم ودفاعاً عن قيمنا الديمقراطية المشتركة، نتخذ هذه الخطوة لتحذير شركائنا الديمقراطيين وحلفائنا من أن الجهات الفاعلة الروسية تنفذ مؤامرة للتأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية في مولدوفا في خريف عام 2024".

 

مقالات مشابهة

  • صنعاء.. مليشيا الحوثي تختطف مسؤولاً سابقاً بعد مداهمة منزله في حي حدة
  • تعرف على مواعيد صلاة عيد الأضحى المبارك في صنعاء وعدن وجميع المدن اليمنية
  • عشرات المسيرات اليمنية للتنديد بجرائم الإبادة في غزة
  • قمة مجموعة السبع تركّز على تداعيات التوتر في البحر الأحمر
  • القوات اليمنية تستهدف 3 سفن في البحرين الأحمر والعربي
  • رويترز: الاتفاقية بين الولايات المتحدة وأوكرانيا تنص على أن اجتماع الحكومتين خلال 24 ساعة على أعلى المستويات لمناقشة الرد في حالة وقوع هجوم مسلح ضد كييف
  • الأمم المتحدة تحذر من “تداعيات كارثية” لفصل البنوك اليمنية عن سوفيت
  • أمريكا وبريطانيا وكندا تتهم روسيا بالتدخل في الانتخابات المولدوفية
  • “الحوثي” تعلن مقتل وإصابة 11 من عناصرها بغارات أمريكية بريطانية
  • أمريكا وبريطانيا وكندا تتهم روسيا بالتدخل في انتخابات مولدوفا