أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، السبت، فقدانها الاتصال بخلية مسؤولة عن 4 أسرى إسرائيليين تم احتجازهم في قطاع غزة عام 2014.   

وقالت القسام في مقطع فيديو بثته على قناتها عبر منصة تيليجرام باللغتين العربية والعبرية بعنوان "الوقت ينفد": "مضى 10 سنوات، هل تتذكرونهم؟".   

وتضمن المقطع صور الأسرى الأربعة الذين احتجزتهم قبل 10 سنوات، وهما الجنديان أورون شاؤول وهدار غولدن، اللذان أسرتهما في حرب صيف 2014، حيث تقول إسرائيل إنهما قُتلا بينما تحتفظ الحركة برفاتهما.

   

اقرأ أيضاً

مكتب نتنياهو يعلن التوصل لاتفاق مع قطر على إيصال أدوية لأسرى إسرائيل في غزة

   
والمدنيان الإسرائيليان أبرا منجستو وهشام السيد، اللذان دخلا القطاع وسط ظروف غامضة في سبتمبر/أيلول وديسمبر/كانون الأول 2014.   
وحملت القسام في المقطع الجديد رئيس الوزراء المصير الذي آل إليه الأسرى الـ4 لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قائلة: "عام 2014 نتنياهو أهملت أبناءكم ولم تُعِدهم".   
 اقرأ أيضاً

مسؤولون إسرائيليون: سنبلغ بلينكن بأنه لا عودة للفلسطينيين إلى شمال غزة دون صفقة أسرى

 
 

 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: حماس القسام بنيامين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

حماس: إسرائيل قتلت اثنين من المحتجزين بقصف على مدينة رفح

أكدت حركة حماس، اليوم الجمعة، مقتل اثنين من المحتجزين لديها بقصف للجيش الإسرائيلي على مدينة رفح. وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس: "حكومتكم لا تريد أن تستعيد الأسرى إلا في توابيت".

وكانت حماس قالت في وقت سابق، إثر العملية الإسرائيلية لتحرير الأسرى في مخيم النصيرات، إن إسرائيل قتلت 3 من الأسرى لديها، رغم نجاحها في تحرير 4 أسرى.

وقالت كتائب القسام في مقطع مصور نشر عبر قناتها على تطبيق تلغرام، الأحد الماضي، إن 3 محتجزين قتلوا، بينهم مواطن أميركي، في العملية العسكرية الإسرائيلية التي تم خلالها إطلاق سراح بعض المحتجزين.

وذكرت كتائب القسام:"نعلمكم أنه مقابل هؤلاء قتل جيشكم ثلاثة أسرى في المخيم ذاته أحدهم يحمل الجنسية الأميركية".

وفي أعقاب العملية الإسرائيلية لتحرير الأسرى الأربعة، التي نجم عنها مقتل أكثر من 250 فلسطينيا وإصابة ما يزيد على 400، قالت الأمم المتحدة إن مقتل عدد كبير من المدنيين خلال العملية الإسرائيلية لإطلاق سراح أربع محتجزين، وكذلك احتجاز حماس لهؤلاء الرهائن في مناطق مكتظة بالسكان، قد يرقى إلى جرائم الحرب.

وفي أعقاب العملية، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل "لا تستسلم للإرهاب، وإنها تعمل "بإبداع وشجاعة" لإعادة الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس في غزة".

وأضاف نتنياهو: "نحن ملتزمون بالقيام بذلك في المستقبل أيضا. لن نهدأ حتى نكمل المهمة ونعيد جميع الرهائن إلى وطنهم، سواء الأحياء منهم أو الأموات".

مقالات مشابهة

  • “القسام” تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في تفجيرها “حقل ألغام” بغزة
  • "القسام" تعلن مقتل أسيرين إسرائيليين بقصف جوي على مدينة رفح
  • “كتائب القسام” تعلن مقتل أسيرين إسرائيليين في قصف جوي على مدينة رفح (فيديو)
  • أعلنت مقتل أسيرين إسرائيليين.. “القسام”: حكومة الإحتلال لا تريد عودة أسراها إلا في توابيت
  • حماس تعلن مقتل أسيرين إسرائيليين في قصف جوي على مدينة رفح
  • "كتائب القسام" تعلن مقتل أسيرين إسرائيليين في قصف جوي على مدينة رفح (فيديو)
  • شاهد.. القسام تعلن مقتل أسيرين إسرائيليين بغارة للاحتلال على رفح
  • القسام تعلن مقتل أسيرين إسرائيليين بقصف جوي على مدينة رفح
  • حماس: إسرائيل قتلت اثنين من المحتجزين بقصف على مدينة رفح
  • بالفيديو: كتائب القسام تعلن مقتل أسيرين إسرائيليين في رفح