بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الأحد، مع سفيرة المملكة المتحدة لدى اليمن عبدَة شريف، المستجدات اليمنية بما في ذلك مساعي الأمم المتحدة من أجل إطلاق عملية سياسية شاملة بناء على نتائج الجهود السعودية، والمرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا.
كما استعرضا مسار الإصلاحات الاقتصادية والمالية والدعم الدولي المطلوب لتعزيز مسار هذه الإصلاحات في مختلف المجالات، بالإضافة إلى تداعيات الحرب الإسرائيلية الوحشية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وانعكاساتها المدمرة على الأمن والسلم الدوليين، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).


وجدد العليمي تمسك المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل، والانفتاح على كافة المبادرات التي من شأنها تخفيف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني، مؤكدا أن تأمين حركة التجارة العالمية، واستقرار المنطقة لا يمكن أن يتحقق إلا باستعادة مؤسسات الدولة اليمنية باعتبارها الضامن الرئيس للحفاظ على سيادة اليمن واستقراره وتنميته وسلامة أراضيه، وعودته إلى دوره الفاعل في محيطه العربي والدولي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اليمن المملكة المتحدة

إقرأ أيضاً:

الرئاسي: دفعة المنحة السعودية جاءت في موعدها المناسب

أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، بالمواقف المشرفة للمملكة العربية السعودية تجاه الشعب اليمني وتخفيف معاناته؛ وذلك غداة إطلاق دفعة جديدة من المنحة السعودية لدعم الموازنة العامة للدولة، إضافة إلى منحة مشتقات نفطية لتشغيل محطات الكهرباء في المحافظات المحررة.

وجدد العليمي في تدوينه على منصة "إكس" شكر مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية للأشقاء في المملكة العربية السعودية بقيادة أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده رئيس مجلس الوزراء، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، على مواقفهم الأخوية الكريمة إلى جانب الشعب اليمني.

وأكد أن الدفعة الجديدة، جاءت في موعدها المناسب، وسيكون لها أبلغ الأثر في استمرار الدولة بالوفاء بالتزاماتها الحتمية وفي المقدمة دفع مرتبات الموظفين، ومواجهة الاحتياجات الخدمية، والإنسانية المتزايدة.

من جانبه أعلن السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، في تدوينه نشرها، الجمعة، على صفحته بمنصة "إكس" تحويل الدفعة الثالثة من منحة المملكة لدعم ومعالجة عجز الموازنة للحكومة اليمنية إلى البنك المركزي اليمني في عدن. موضحا أن هذه الدفعة الجديدة تأتي ضمن دعم مرتبات وأجور ونفقات التشغيل والأمن الغذائي في اليمن، والمساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار والنماء للشعب اليمني الشقيق في جميع المحافظات اليمنية.

مقالات مشابهة

  • صنعاءُ تشاركُ روسيا أو الصين معلوماتٍ استخباريةً عن أنشطة أمريكا
  • رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي يؤدون صلاة عيد الأضحى في عدن
  • العملية المشتركة بين القوات اليمنية والمقاومة العراقية تشدد الخناق على الكيان الصهيوني
  • العليمي: سنمضي في سياسة "الحزم الاقتصادي" ردا على تجاوزات الحوثيين بحق الإقتصاد
  • السعودية تعلن وصول الدفعة الثالثة من منحة المملكة للبنك المركزي اليمني
  • الرئاسي: دفعة المنحة السعودية جاءت في موعدها المناسب
  • الحكومة تجدد دعمها لجهود السلام في اليمن وفق المرجعيات الثلاث
  • العليمي يتحدث عن ''أبلغ الأثر'' للمنحة السعودية الجديدة ويشير الى دفع المرتبات
  • ‎خطة فلسطينية لليوم التالي لوقف الحرب في غزة
  • غداة اطلاق دفعة جديدة من المنحة السعودية .. الرئيس العليمي يشيد بمواقف المملكة من اجل تخفيف معاناة الشعب اليمني