أخبار متعلقة مركز الرعاية العاجلة في بريدة ينقذ حياة رضيعة عمرها 35 يومًا"اليوم" تحصل على الصور الأولى لطريق "العقير- سلوى" بعد افتتاحه جزئيًانفّذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير ممثلة في إدارة النشاط الطلابي "بنين-بنات"، برنامجًا للطلاب والطالبات بعنوان "اكتشف مسارك الموجّه للمرحلة الثانوية"، بالتعاون مع مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية "مسك" ووزارة التعليم.

التعرف على مواهب الطلبةوأوضحت الإدارة أن البرنامج يهدف إلى اكتشاف الطلبة والتعرّف على ميولهم، والفرص التعليمية والمهنية المتاحة لهم في المستقبل، إضافةً لتطوير قدراتهم ومهاراتهم في المسارات المناسبة، وذلك بما يتواءم مع احتياجات سوق العمل، ومسيرة التنمية الوطنية في رؤية المملكة 2030.التركيز على المعلمين والطلبةويستهدف البرنامج المعلمين والمعلمات لارتباطهم بنطاق البرنامج وتقاطعهم وقربهم مع الفئة الرئيسة، كما يستهدف الطلاب والطالبات في المرحلة الثانوية، وأولياء أمورهم، عبر أربع رحلات علمية متنوّعة تتضمن الرحلة الأولى "اكتشف ذاتك"، والثانية "اكتشف خياراتك المهنية"، فيما الرحلة الثالثة "حدد خياراتك المهنية"، وصولاً للرحلة الرابعة "ارسم خطتك المهنية"، إضافة إلى الرحلة الموجهة للمعلمين والمعلمات بعنوان "كيف أدعم طلابي مهنياً"، فيما وجّه لأولياء الأمور بعنوان "كيف أدعم أبنائي مهنياً".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس أبها تعليم عسير منطقة عسير النشاط الطلابي وزارة التعليم

إقرأ أيضاً:

«كهرباء دبي» و«تي يو في راينلاند أكاديمي» تطلقان برنامج «الشهادات المهنية الدولية في إعداد مديري الاستدامة»

دبي: «الخليج»

أطلق مركز الابتكار التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي، بالتعاون مع «تي يو في راينلاند أكاديمي» الدورة الأولى من البرنامج التدريبي «الشهادات المهنية الدولية في إعداد مديري الاستدامة». ويهدف البرنامج إلى صقل مهارات المشاركين المتعلقة بالحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، وإدارة الاستدامة في مختلف تخصصات العلوم الطبيعية، والأعمال التجارية، أو التخصصات ذات الصلة. ويعمل البرنامج على تأهيل المشاركين وتمكينهم لتحسين أدائهم في مجال الاستدامة وتحقيق الاستراتيجيات والأهداف المرجوة، من خلال التركيز على عدة جوانب ومنها: تطوير إدارة فاعلة ومستدامة، إدارة سلاسل التوريد بفاعلية، دورة الحياة والبصمة الكربونية، استراتيجية الاستدامة وترسيخها في المؤسسة، أهمية وقيمة وفرص إعداد تقارير الاستدامة، وأساسيات إعداد تقارير الاستدامة. وسيحصل المشاركون بعد استكمال التدريب والامتحان على شهادة مهنية.

وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «في إطار عام الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وانسجاماً مع رؤيتنا في أن نكون مؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة ملتزمة بتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050، نلتزم بتحقيق رؤية «نحن الإمارات 2031»، ودعم القفزات النوعية على طريق تحقيق الحياد المناخي وترسيخ مكانة دولة الإمارات كمركز للابتكار في علوم وتكنولوجيا الاستدامة. ونتعاون مع كبرى الجهات والجامعات والمؤسسات الأكاديمية المحلية والعالمية، لتطوير الخبرات والكفاءات وتوفير الأدوات والمرافق المتطورة التي من شأنها إعداد الجيل القادم من قادة الاستدامة، والمساهمة في إيجاد حلول مستدامة تدفع عجلة العمل المناخي وانتقال الطاقة. وتتبنى الهيئة خارطة طريق مدروسة تسعى من خلالها إلى تطبيق كافة معايير الاستدامة، وتعتبر الممارسات البيئية ركيزة أساسية للوفاء بالتزام الهيئة بالريادة بوصفها مؤسسة عالمية ترسخ الاستدامة بجميع جوانبها البيئية والاجتماعية والاقتصادية».

من جانبه، قال فارس ناعوري، الرئيس التنفيذي لشركة تي يو في راينلاند: «في عالمنا الحديث والمتطور بسرعة، لم يعد الجدل حول دمج الاستدامة في استراتيجية الأعمال مجرد خيار. تُبرز المجتمعات، والسلطات التنظيمية والوضع الاقتصادي العالمي الحاجة الماسة لتحقيق الاستدامة. نحن نؤمن بأن التدريب والتعليم المهني يلعبان دوراً حاسماً في تمكين الأفراد للاستعداد للتحولات القادمة.

شركة «تي يو في»، المبادرة العالمية الداعمة لبرنامج «الشهادات المهنية الدولية في إعداد مديري الاستدامة» تدعم الأجندة الوطنية الخضراء – 2030 في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي خطة طويلة الأجل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في دولة الإمارات، وجعل اقتصادها أكثر صداقة للبيئة. تسهم دوراتنا التدريبية في توسيع معارف المشاركين حول جوانب مهمة من إدارة الاستدامة في الأعمال، بما يمكنهم من اتخاذ قرارات مستنيرة والتصرف بمسؤولية. إننا ممتنون لتعاوننا مع مركز الابتكار التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي، لتعزيز الكفاءات المهنية وتقديم الشهادات المهنية الدولية في إعداد مديري الاستدامة المعترف بها عالمياً بعد أن يجتاز المشاركون تقييمهم».

مقالات مشابهة

  • برنامج تدريبى لأعضاء لجان السلامة والصحة المهنية
  • دعما لمبادرة «تصريف مياه الأمطار».. أمانة جدة تدشّن أول اجتماع لقادة السلامة
  • أمانة جدة: 22 مليون ساعة عمل آمنة في مشاريع تصريف مياه الأمطار
  • «البيئة»: تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج تدريب العمالة غير المنتظمة بالصعيد
  • إيتيدا: فتح باب التسجيل في برنامج مبادرة مصر تصنع الإلكترونيات للحاضنات التكنولوجية
  • غرفة أبها تنظم غداً “معرض الصناعة في عسير “
  • 14 برنامجًا تدريبيًا متخصصًا لتأهيل المهنيين بالقطاع المالى غير المصرفى
  • «البيئة»: الإعداد لبدء المرحلة الرابعة من برنامج التحكم في التلوث الصناعي
  • «كهرباء دبي» و«تي يو في راينلاند أكاديمي» تطلقان برنامج «الشهادات المهنية الدولية في إعداد مديري الاستدامة»
  • «القومية للأنفاق» عن مترو الإسكندرية: زمن الرحلة من أبو قير لمحطة مصر 25 دقيقة