في مثل هذا اليوم ولد الفنان الراحل سمير غانم، صاحب الأعمال الكوميدية التي لا تزال حاضرة في أذهان الملايين من عشاقه، استطاع زرع الضحكة في قلوب الجميع، حيث ترك إرثا فنيا كبيرا جعلته حيا في قلوب جماهيره، رغم رحيله عن عالمنا في عام 2021 بعد صراع مع فيروس كورونا الذي شهد انتشارا كبيرا في تلك الفترة وعانى من المضاعفات، ما أدى إلى مشاكل في الكلى والتنفس نتيجة إصابته بمرض «الفطر الأسود» ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير كافة المعلومات عنه.

مرض الفطر الأسود 

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن مرض الفطر الأسود يصيب الإنسان نتيجة تناول بعض الأدوية بشكل عشوائي، وأيضا الأشخاص الذين يحتوي جسمهم على كميات كبيرة من الحديد، وقد يكون نتيجة سوء التغذية الشديد، حيث لا تكون الوفاة بمرض الفطر الأسود سريعة، ولكنها قد تصل نسبتها إلى 50% لدى الأشخاص الذين يعانون من ضعف في الجهاز المناعي. 

وتابع «بدران» أن الفطر الأسود ليس مُعدياً، وهو يتواجد خصوصًا في الأماكن التي بها أتربة ومخلفات ورطوبة، وقد يؤدي إصابة الإنسان به إلى إزالة بعض أنسجة العين أو المخ أو الأعضاء الأخرى.

أعراض مرض الفطر الأسود 

يهاجم مرض الفطر الأسود الجهاز التنفسي، فهو عبارة عن عدوى فطرية خطيرة، ولكنها نادرة وتحدث نتيجة وجود مجموعة من القوالب تسمى الفطريات المخاطية، وفقا لما ذكرته مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة الأمريكية، إذ أن هناك العديد من الأعراض التي تدل الإصابة به والتي منها:

-  التهاب الجيوب الأنفية.

- انسداد أو احتقان بالأنف.

- إفرازات أنفية دموية.

- الشعور بألم  في جزء واحد من الوجه.

- التنميل

- الانتفاخ.

- ارتخاء الأسنان.

- إصابة الفك.

- الحمى.

- السعال.

- ألم صدر.

- ضيق  التنفس.

- وجع بطن.

- نزيف الجهاز الهضمي. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سمير غانم ذكرى ميلاد سمير غانم فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

وفاة المؤلف الموسيقي أمير جادو بعد صراع مع المرض

رحل عن عالمنا صباح اليوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو، المؤلف الموسيقى أمير جادو بعد  صراع مع المرض.

أعلن المخرج عماد البهات، عن وفاة أمير جادو عبر  صفحته الرسمية بموقع فيس بوك.

نشر البهات صورة برفقة الراحل، وعلق عليها قائلًا:"رحيل الفنان المبدع المؤلف الموسيقى أمير جادو عن عالمنا خسارة كبيرة ومؤلمة إنسانياً وفنياً.. مع السلامة يا أمير.. يا رب تكون فى مكان أحسن وارتحت من كل أوجاعك يا حبيبى".

قدم الموسيقار الراحل أمير جاد الموسيقى التصويرية لعدد من الأفلام على مدى سنوات طويلة منها «فيلم مش مهم» إنتاج 2010، وحصد جائزة أفضل موسيقى تصويرية عن فيلم «صندوق الدنيا» للمخرج عماد البهات ضمن 4 جوائز فاز بها الفيلم في مسابقة جمعية كتاب ونقاد السينما عام 2021.

وقدم الراحل أمير جادو، الموسيقى التصويرية لعدد من المسلسلات السعودية مؤخرا منها «حضرة الموقف» و«بتوقيت جدة»، وقدم مؤخرا الموسيقى التصويرية للفيلم السعودي «بخروش» الذي شارك في مهرجان أفلام السعودية، وقدم الموسيقى التصويرية للإماراتي «حين رأت».

مقالات مشابهة

  • محمد عوض في ذكرى ميلاده.. تعرف على سر ابتعاده عن السينما وقصته مع السرطان
  • الغذاء والدواء الأمريكية تسحب "علكة وحلوى" شهيرة بعد إصابة 10 أشخاص بنوبات وإدخالهم المستشفى
  • وفاة رئيس غرفة صناعة السينما فاروق صبري بعد صراع مع المرض
  • في ذكري ميلاده.. تعرف علي سبب وفاة نجاح الموجي
  • وفاة الملحن المصري الشاب أمير جادو
  • وفاة الموسيقار أمير جادو بعد صراع مع المرض
  • وفاة المؤلف الموسيقي أمير جادو بعد صراع مع المرض
  • عاجل.. وفاة الموزع أمير جادو بعد صراع مع المرض
  • الحادث المتسبب فى وفاة أكثر من 3 أشخاص يعاقب مرتكبه بالسجن من سنة إلى 10 سنوات
  • دنيا سمير غانم تنشر صورة لـ«فطوطة» وتطالب جمهورها الدعاء لوالدها