قال الدكتور يسري عبدالله، أستاذ الأدب والنقد بجامعة حلون، إنّ إليوت الشاعر والناقد الأمريكي قال إن الثقافة هي الوسيلة التي تجعلنا نسعى إلى الوصول لما هو أفضل في حياتنا، وما يجعل الحياة تستحق أن تُعاش، مشيرًا إلى أن هذا المعنى مثالي.

وأضاف عبدالله، خلال حواره مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج «الشاهد»، عبر قناة «إكسترا نيوز»، «أما تيري إيجلتون في كتابه فكرة الثقافة، فقد قال إن الثقافة من أدوات توكيد الذات، حيث تقوم على العقل النقدي في الأساس».

وتابع أستاذ الأدب والنقد بجامعة حلون: «استشهدت باثنين، وهم إليوت الذي يبعد عنا بمسافة زمنية، أما إيجلتون فهو مفكر معاصر، ولكن عندما نتحدث عن الاستعانة بمثقفينا، فإننا نتحدث عن طه حسين وكلامه شديد الأهمية في كتابه مستقبل الثقافة في مصر، والذي أحدث الربط المدهش بين التعليم والثقافة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم الأدب الثقافة

إقرأ أيضاً:

أيام المجد والكرامة.. انطلاق الموسم السادس من برنامج الشاهد على إكسترا نيوز الليلة

تحت عنوان «30 يونيو أيام المجد والكرامة»، ينطلق الموسم السادس من برنامج «الشاهد»، تقديم الإعلامي الدكتور محمد الباز، على قناة إكسترا نيوز، الحادية عشر مساء اليوم السبت الموافق 1 يونيو 2024.

ويوثق «الباز» في الموسم السادس من برنامج «الشاهد» شهادات مع من صنعوا أحداث ثورة 30 يونيو حتى تعرف الأجيال القادمة أن بمصر رجال حافظوا على العهد وصانوا الأمانة.

ويستضيف البرنامج في هذا الموسم، نخبة من الشخصيات التي صنعت الحدث وشاركت في ثورة 30 يونيو التى غيرت مجرى التاريخ ووجه الوطن.

ويقدم الإعلامي الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي الإدارة والتحرير بجريدة الدستور الموسم السادس من برنامج الشاهد، يومياً على شاشة اكسترا نيوز في تمام الساعة الحادية عشر مساء.

ويعد برنامج «الشاهد» الذى يقدمه محمد الباز، على شاشة «إكسترا نيوز»، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل ويخرجه أحمد داغر، إعداد كلا من هند مختار والبدري جلال ورضا داود.

مقالات مشابهة

  • الإعلامية هبة الأخضر تشارك بكلمة في ندوة بمكتبة مصر العامة
  • أسامة القوصي ضيف أولى حلقات الموسم السابع من برنامج «الشاهد» الليلة
  • أيام المجد والكرامة.. انطلاق الموسم السادس من برنامج «الشاهد» على إكسترا نيوز
  • أيام المجد والكرامة.. انطلاق الموسم السادس من برنامج الشاهد على إكسترا نيوز الليلة
  • الحصادي: علينا التفرقة بين حرية التعبير والنقد والنصح وبين الفتنة وإثارة الكراهية
  • وقفة وفاء في تعليم حفر الباطن
  • جائزة التشجيعية.. محمد عرب صالح: استكمال مسيرة التنوير والثقافة
  • رئيس جامعة الأزهر يشارك في مؤتمر "التحالف والشراكات" بجامعة عين شمس
  • أكثر من 2000 كتاب في معرض للكتاب بجامعة البعث
  • "الصحافة الأدبية ودورها في التنوير" لقاء بقصر ثقافة أبو قرقاص