طالب المدعون الفيدراليون في أمريكا، المحكمة برفض طلبات هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، بإسقاط التهم الموجهة إليه بحيازة سلاح بشكل غير قانوني، وهو الأمر الذي يعتبر محظورا على الأشخاص المدمنين على  المخدرات. وفق ما ذكرت قناة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية.

ونقلت القناة عن مكتب المدعي العام الأمريكي أن المحققين عثروا العام الماضي على آثار كوكايين في جراب المسدس الذي كان يحتفظ به هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن.



وذكرت القناة أن قوة الأدلة المتوافرة لا يمكن إنكارها مشيرة إلى أن المحققين، عثروا على مادة المخدرات في الجراب الذي يحتفظ فيه المدعى عليه بسلاحه.



وأوضحت أنه تم التعرف على المادة التي تمت إزالتها من الحقيبة الجلدية البنية على أنها كوكايين بواسطة مختبر تابع لمكتب التحقيقات الفيدرالي.

هذا ويرفض نجل الرئيس الأمريكي الإقرار بالذنب في "الكذب المزعوم" بشأن تعاطيه للمخدرات خلال تقديمه استمارة لاقتناء سلاح مسدس في تشرين الأول/ أكتوبر العام 2018. وفي الوقت نفسه، كشف هانتر بايدن في مذكراته أنه في ذلك الوقت كان مدمنا على المخدرات.

يذكر أن البيت الأبيض كشف في وقت سابق، عن العثور على كوكايين في مقر الرئاسة الأميركية مؤكداً أنه لم يعرض الأمن القومي للخطر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بايدن امريكا بايدن نجل بايدن المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بايدن يرفض العفو عن ابنه بشأن عقوبة قد توصله للسجن

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أنّه لن يعفو عن نجله هانتر الذي أدانته محكمة في البلاد بحيازة سلاح ناري خلافاً للقانون.

وخلال مؤتمر صحافي في قمة مجموعة السبع في إيطاليا -أمس الخميس- سأل صحفي الرئيس الأميركي عمّا إذا كان يعتزم إصدار عفو عن نجله فردّ قائلاً "كلا".

وأضاف "لن أعفو عنه" مشيراً أيضاً إلى أنّه لن يخفّف العقوبة التي سيصدرها القضاء بحقّ نجله.

وسبق للرئيس الديمقراطي -الذي سيواجه سلفه الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات المقبلة يوم 5 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل- أن أكّد أنّه لن يعفو عن نجله إذا ما أدين أمام المحكمة، متعهّداً بـ"احترام الإجراءات القانونية".

ودانت هيئة محلّفين نجل الرئيس بتهم تتعلّق بحيازته سلاحاً نارياً خلافاً للقانون عام 2018 عندما كان مدمناً على المخدّرات.

وبعد إدانته، يواجه هانتر (54 عاماً) عقوبة يمكن أن تصل نظرياً إلى السجن لمدة 25 عاماً، ولكن يمكن للمحكمة أيضاً أن تستبدلها بعقولة أخرى أخفّ.

وهانتر محام ورجل أعمال سابق امتهن الرسم، وقد أدين بتهمة الكذب بشأن تعاطيه المخدّرات عندما اشترى مسدس "كولت كوبرا" من متجر أسلحة في 12 أكتوبر/تشرين الأول 2018.

والجدير بالذكر أن هانتر أحد الأهداف المفضلة للخصوم الجمهوريين لوالده بدءا بسلفه دونالد ترامب، والذين يعتبرونه نقطة ضعف الرئيس الديمقراطي.

ولم يشغل نجل الرئيس أي منصب في البيت الأبيض أو في حملة والده.

مقالات مشابهة

  • الفرق في النغمة بين محاكمة هانتر بايدن ومحاكمة ترامب
  • "ذا هيل": ترامب يتعاطف مع بايدن بعد إدانة نجله هانتر
  • مجموعة السبع: دعم كامل لخطة الرئيس الأمريكي لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • إعلام أمريكي: هانتر بايدن يسحب دعوى قضائية ضد محامي ترامب السابق
  • تعليق رسمي بعد ضجة فيديو بايدن خلال عرض مظلي باجتماع مجموعة السبع
  • “سلوك غريب” لبايدن خلال قمة G7.. ميلوني تتدخل لإنقاذ الموقف (فيديو)
  • بايدن يرفض العفو عن ابنه بشأن عقوبة قد توصله للسجن
  • بايدن ينأى بنفسه عن نجله هانتر بعد إدانته بحيازة سلاح ناري خلافا للقانون
  • بايدن يؤكد أنّه لن يعفو عن نجله هانتر بعد إدانته بحيازة سلاح
  • أول تعليق لبايدن على إدانة نجله هانتر في قضية حيازة السلاح