نجحت أجهزة الأمن فى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص لقيامه بغسـل 7 ملايين جنيه متحصلة من نشاطه الإجرامى فى مجال الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى بالجيزة.

وقامت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال (أحد الأشخاص- مقيم بمحافظة الجيزة) لقيامه بالإتجار فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وتجميعه مبالغ مالية كبيرة من متحصلات نشاطه غير المشروع وقيامه بغسل تلك الأموال عن طريق (شراء الوحدات السكنية- شراء السيارات والدراجات النارية) بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية ، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وقد قدرت أفعال الغسل التى قام بها بمبلغ 7 ملايين جنيه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال الإدارة العامة لمكافحة جرائم الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ب الإتجار غير المشروع الإتجار في النقد الأجنبي الإتجار في النقد أجهزة الأمن 7 مليون جنيه

إقرأ أيضاً:

قضايا الدولة تحصل على حكم نهائي بـ 7 ملايين جنيه لصالح الدولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلاقاً من الدور الرائد لهيئة قضايا الدولة المصرية برئاسة المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني رئيس الهيئة، في الدفاع عن الدولة المصرية ومالها العام أمام جهات القضاء.

ونجحت هيئة في الحصول على حكم نهائي بمبلغ 138250دولار، وهو مبلغ يعادل سبعة ملايين جنيه بخلاف الفوائد القانونية.

وترجع وقائع النزاع إلى أنه أقامت هيئة قضايا الدولة الدعوى رقم 199 لسنة 2021 مدني كلي حكومة الغردقة، بطلب إلزام الشركة المدعى عليها بأداء مبلغ وقدره 138250 دولار أمريكي والفوائد القانونية بواقع 4% من تاريخ المطالبة حتى تمام السداد.

تأسيسًا على ارتكاب المدعى عليه لمخالفات بيئية تتمثل في أعمال ردم وإقامة منشئات دون الحصول على الموافقات البيئية، وقد تداول نظر الدعوى بالجلسات، وبجلسة 11/4/2023 حكمت المحكمة بإلزام الشركة بأداء مبلغ 138250دولار أمريكي أو ما يعادله بالجنيه المصري ورفضت ما عدا ذلك من طلبات.

استأنفت هيئة قضايا الدولة الحكم سالف البيان بموجب الاستئناف رقم 600 لسنة 42ق بغية القضاء بالفوائد القانونية بواقع 4% من تاريخ صيرورة الحكم نهائياً حتى تمام السداد.

كما استأنفت الشركة المحكوم ضدها الحكم المشار إليه، بموجب الاستئناف رقم 618 لسنة 42ق، غير أن فرع الهيئة بالبحر الأحمر (أول)، فند أسباب الاستئناف وأورد ردًا عليها مؤيدًا بالمستندات الأمر الذي ترتب عليه أنه بجلسة 25/9/2023 حكمت محكمة الاستئناف بقبول الاستئنافين شكلاً وفي موضوع الاستئناف رقم 618 لسنة 42ق برفضه، وفي موضوع الاستئناف رقم 600 لسنة 42ق بإلغاء الحكم المستأنف فيما قضى به من رفض طلب الفوائد القانونية وإلزام الشركة المحكوم ضدها بأداء الفوائد القانونية بواقع 4% من تاريخ صيرورة الحكم نهائياً حتى تمام السداد والتأييد فيما عدا ذلك .

تأسيسًا على سلامة الدفاع المؤيد بالمستندات والمقدم من فرع الهيئة بالبحر الأحمر (أول)، والذي ترتب عليه إثبات الخطأ في جانب الشركة المحكوم ضدها.

الثابت من تمحيص الحكم سالف البيان أنه قضى لصالح الدولة بمبلغ 138250 دولار، وهو مبلغ يعادل سبعة ملايين جنيه بخلاف الفوائد القانونية.

صرح بذلك المستشار سامح سيد محمد نائب رئيس هيئة قضايا الدولة المتحدث الرسمي باسمها.

مقالات مشابهة

  • معاينة موقع اشتعال حريق بقطعة أرض فى شارع الهرم بالجيزة
  • ضبط أحد الأشخاص بالدقهلية لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين
  • الزمالك يحسم شراء صفقة سوبر نهائيًا مقابل 10 ملايين جنيه
  • قضايا الدولة تحصل على حكم نهائي بـ 7 ملايين جنيه لصالح الدولة
  • سقوط مدير شركة غسل 50 مليون جنيه حصيلة جرائم الاختلاس بالإسكندرية
  • ضبط شخص غسل 50 مليون جنيه بالإسكندرية
  • ضبط مدير مالي بالإسكندرية لقيامه بغسـل 50 مليون جنيه متحصلة من جرائم اختلاس
  • 26 مليون جنيه.. تفاصيل ضبط عصابة الاتجار في العملات الأجنبية
  • محافظ كفر الشيخ: حملات تفتيشية على الأسواق والمخابز
  • حملات تموينية موسعة على أسواق ومخابز كفر الشيخ