اسْتَقْبَل الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الخميس، البروفيسور Marcello Fantoni نائب رئيس جامعة Kent بولاية اوهايو الأمريكية. 

جاء ذلك في حضور الدكتور طارق غلوش، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتور أحمد حسين مدير الهندسة الإنشائية بكلية الهندسة والقائم بعمل مدير مكتب العلاقات الدولية، والدكتورة مروة حسان استاذ مساعد المحاسبة بكلية التجارة - نائب مدير مكتب العلاقات الدولية - قطاع العلوم الإنسانية والاجتماعية ومستشار رئيس الجامعة للتخطيط الاستراتيجي والتنمية المستدامة، وذلك في اطار التعاون بين جامعة المنصورة والجامعات الاميريكة.

فيما تضمنت الزيارة بحث سبل التعاون بين جامعة المنصورة وجامعة Kent الامريكية، وقد تم الاتفاق علي بدء مشروع تعاون لبدء علمية مشتركة بين الجامعتين ومن المقترح ان تسمي Mansoura Kent State Degree، " 2+2"، حيث يدرس الطالب عامين دراسيين بجامعة المنصورة وعامين التخصص بجامعة Kent، ويحصل الطالب علي خصم 50% من الرسوم الدراسية بجامعة kent ثم يحصل الطالب علي درجة البكالوريوس من جامعة Kent  الامريكية.

وأكَّد الدكتور شريف يوسف خاطر على اهتمام جامعة المنصورة بالشراكة مع الجامعات الدولية المرموقة؛ لتطوير برامجها التعليمية والعلمية بالمعايير والمقاييس الدَّولية لتعزيز جودة وقوة المخرج التعليمي، حيث إن هذه البرامج الحديثة من شأنها جذب أعداد كبيرة من الطلاب الوافدين للحصول على الدرجات العلمية الدَّولية من جامعة المنصورة، بما يُسْهم بفاعلية في زيادة مصادر تمويل الجامعة، ويترتب عليه زيادة في الإمكانات التعليمية وتطوير للمعامل وطرق التعليم الحديثة.

فيما أشار البروفيسور Marcello Fantoni إلي أنه سيتم التنسيق بين الجامعتين قبل البدء في تطبيق الدرجة العلمية المشتركة لمراعاة توافق المقررات الدراسية بين الجامعتين وعدد ساعات الدراسة وترتيب كل ما يحقق النفع للطلاب، مضيفا انه سيتم البدء بتخصصات business وبرنامج MBA.

وأضاف الدكتور طارق غلوش أن مقترح التعاون يتضمن ايضا عقد لقاءات online لأساتذه من جامعة Kent واساتذه من جامعة المنصورة للتعريف بالبرنامج وبالمقررات الدراسية التي تتضمنها الدرجة العلمية المشتركة بين الجامعتين. 

كما تم بحث امكانية حصول طلاب الجامعة المتميزين علي منح دراسية من جامعة Kent وفرص تبادل الأساتذة  وغيرها من مجالات التعاون  التي تلبي احتياجات وتطلعات منتسبي جامعة المنصورة.

IMG-20240118-WA0060 IMG-20240118-WA0061 IMG-20240118-WA0062

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التنمية المستدام الهندسة الإنشائية الجامعات الدولية الدكتور شريف يوسف خاطر الطلاب الوافدين العلاقات الدولية المنصورة جامعة المنصورة رئيس جامعة المنصورة جامعة المنصورة بین الجامعتین من جامعة

إقرأ أيضاً:

670 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية المؤانسة

أنهت قافلة جامعة الزقازيق الطبية التنموية الشاملة اليوم السبت، أعمالها بالكشف على ٦٧٠ حالة من أهالي قريه المؤانسة مركز كفر صقر بالشرقية، في العديد من التخصصات الطبية، حيث بدأت العيادات استقبال الحالات منذ الصباح الباكر ، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، حيث انطلقت القافلة تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع محافظه الشرقية ومديرية الصحة ومديرية الطب البيطري.

رافق القافلة؛ أساتذة وأطباء كلية الطب البشري تحت رعاية الدكتور أحمد عناني عميد كلية الطب البشري ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، والدكتورة أمل عطا وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث تم الكشف على ٦٧٠ حالة، في العديد من التخصصات الطبية وهي «باطنة، متوطنة، عظام، روماتيزم، صدر، قلب، أطفال، رمد» ط، كما تم تحويل ٢٣ حالة إلى مستشفيات جامعة الزقازيق ، بالإضافة إلى مشاركة قسم طب الأسرة بعقد ندوة توعوية عن طرق الفحص الذاتي للكشف عن أورام الثدي.

وأكد الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، أن إطلاق القوافل الطبية التوعوية يأتي في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" واستكمالًا لدور الجامعة ومسئولياتها في خدمة المجتمع المصري والبيئة المحيطة، ووصول الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية إلى أهالى المناطق الأكثر احتياجًا، في ضوء المسئولية المجتمعية للجامعة وتنفيذ خطتها التي من أهم اولوياتها تحسين مؤشرات الخدمة الطبية وتقديم خدمات علاجية متميزة. 

وأشارت الدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة، إلى أن القافلة قدمت برامج توعوية في عدة مجالات، حيث قامت كلية الصيدلة بصرف الأدوية لجميع الحالات بالمجان مع تحديد مواعيد تعاطي الجرعات وذلك تحت رعاية الدكتور أمل الجندي عميد الكليه والدكتورة نهلة يونس وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقامت مديرية الصحة بإرسال سيارة تنظيم الأسرة، وقام الفريق المرافق لها بالكشف على سيدات القرية وصرف وسائل تنظيم الأسرة بالمجان، كما قامت مديرية الطب البيطري بالكشف على الحيوانات وصرف العلاج الخاص بالمجان وكذلك تجريع ورش الحيوانات.

يشار إلى أنه قد قام بتنظيم أعمال القافلة محمود نصر مدير الإدارة العامة للمشروعات، وعدد من العاملين بالقطاع، واختتمت القافلة أعمالها وسط ترحيب واستحسان ورضا وإقبال من الأهالى، الذين أشادوا بالخدمات الطبية والتوعوية المقدمة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية
  • رئيس جامعة دمياط يشهد مناقشة رسالة دكتوراه بكلية الآداب
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير الامتحانات بكليات الجامعة.. صور
  • رئيس جامعة بنها يتفقد الامتحانات بكليات الجامعة - صور
  • وزير التعليم العالى بجمهورية تشاد يستقبل وفد جامعة الإسكندرية
  • لأول مرة| استحداث جائزة "الرواد" في جامعة القاهرة
  • في التصنيف الروسى RUR .. جامعة كفرالشيخ تتقدم 102 مركزاً عالمياً
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد أعمال الامتحانات بعدد من الكليات
  • 670 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية المؤانسة
  • ترقية 25 عضوا بهيئة التدريس في جامعة الإسكندرية