أكد الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، انتظام العمل بالعيادات المسائية بجميع المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة، وسط متابعة يومية ومستمرة من فرق المديرية للاطمئنان على انتظام العمل بكافة العيادات المسائية، والوقوف على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

تعزيز البنية التحتية الصحية

وأشار «شقوير»، إلى أنّ وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع الجهات المعنية تعمل بشكل دائم على تعزيز البنية التحتية الصحية، وتحقيق تطلعات القيادة السياسية في تحسين القطاع الصحي بكفر الشيخ، وتحسين الخدمات الصحية والتنمية المستدامة في مجال الصحة.

توفير الرعاية الصحية للمواطنين

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة سماح جاد، مدير عام الطب العلاجي بمديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ، أنّه يتم العمل على توفير الرعاية الصحية للمواطنين، ليستفيد جميع المواطنين بشكل مباشر وفعال من الخدمات الطبية المقدمة.

جدير بالذكر أنّ المنظومة الصحية بمحافظة كفر الشيخ، تطورت وجرى تشغيل 112 عيادة مسائية بمستشفيات مراكز ومدن المحافظة، لتقديم الخدمات الصحية على مدار اليوم، والوصول إلى أكبر عدد من المواطنين، وذلك طوال أيام الأسبوع من الساعة 2 حتى الساعة 8 مساءً، عدا يوم الجمعة والعطلات الرسمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ وزارة الصحة والسكان العيادات المسائية مستشفيات كفر الشيخ صحة كفر الشيخ

إقرأ أيضاً:

نقيب التمريض في يومهم العالمي: لولا جهودكم لساءت الأمور الصحية للمواطنين

تقدمت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، لجموع أفراد هيئة التمريض بجمهورية مصر العربية بالشكر والتقدير على ما يقدموه من جهد وعطاء وتفانی وتضحيات غير مشروطة لإنقاذ حياة المرضي، حيث يتم إنقاذ آلاف الأرواح يوميا ويتم محو دموع وأحزان وآلام المريض وذويه ليحل محلها دموع الفرح والسعادة، مؤكدة أن التمريض يستطيع أن يرسم البسمة.

وأضافت كوثر محمود، خلال كلمتها بالاحتفالية التى نظمتها النقابة العامة للتمريض تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمى للتمريض، أن البطولة تكمن في القلب وليست في القوة البدنية.

وأوضحت نقيب التمريض: «فلولا جهودكم وعملكم ساعات طويلة وتعرضكم لأخطار المهنة لطالما ساءت الأمور الصحية للمواطنين، كلمات الشكر لن توافيكم حقوقكم ومهما قصصنا من بطولات لكم لن نوافيكم حقوقكم».

ووصفت الدكتورة كوثر محمود، التمريض بالقلوب النقية التي تبذل الغالي والنفيث من أجل الآخرين، كما أن التمريض قام وسيقوم بأدوار عديدة منها حماية المجتمع و الحد من انتشار الامراض من خلال نشر الوعى الصحى والمشاركة في المبادرات الرئاسية وعلاج المرضي في مختلف المجالات و التخصصات.

ووجهت نقيب التمريض، الشكر القيادات السياسية على الدعم الدائم والملحوظ الأفراد هيئة التمريض بمصر، وقدمت الشكر للدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية ممثلا عن رئيس الجمهورية، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان.

وخلال المؤتمر، وجهت الدكتورة كوثر محمود عدد من الرسائل لشركاء النجاح، أولهم الدكتور محمد معيط وزير المالية، دعمت التمريض و منتظرين المزيد من الدعم المالي لما يقوم به التمريض من جهد، كما طالبت من الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بشغل التمريض بالوظائف القيادية أسوة بالأطباء و الأسنان والصيادلة - وتعزيز بيئة العمل من خلال توفير سكن مناسب وحضانة ووجبات مناسبة.

وبدوره، نقل الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لأطقم التمريض، لافتًا إلى أن الرئيس يكن الاعزاز والتقدير لكافة الأطقم الطبية والتمريضية.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، إن التمريض هو أقرب شخص للمريض، وبالرغم من الاتجاة لتشخيص الأمراض عن طريق قراءة الأشعة والتحاليل باستخدام الذكاء الاصطناعى والتكنولوجيا الحديثة، إلا أنه لا يغنى عن دور التمريض وذلك حتى الأن.

وأشار وزير الصحة إلى جهود التمريض خلال جائحة فيروس كورونا، بالإضافة إلى رعاية المصابين والجرحى المصابين القادمين من غزة والذين يتلقون الخدمة من خلال 150 مستشفى تقريبًا، مؤكدًا إنه بشهادة الفلسطينين التمريض هو من هون على المصابين وذويهم وكانوا جزءًا من العلاج النفسي للمرضى.

وقال إن الوزارة تعمل على الارتقاء بالثقافة والوعي، لافتًا إلى أنه تم تدريب 14 ألف ممرض وممرضة، موجهًا التحية لكل أطقم التمريض وتحقيق كافة أمنياتكم.

وقال الدكتور على أبو قرين عضو المجلس التنفيذي لاتحاد المستشفيات العربية: «نحن فخورين أن نكون شريك فى القطاع الصحى مثنيًا على جهود مصر فى الصحة وعلى رأسها حملة ١٠٠ مليون صحة»، قائلًا: «من حقكم إن تفتخروا بجهود مصر فى مجال الصحة».

وهنأ الدكتور نعمة سعيد عابد ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، كافة أطقم التمريض باليوم العالمى للتمريض، مشيدًا بدور مصر فى مجال الصحة، مؤكدًا على أهمية دور التمريض فى مناطق النزاعات.

وقال الدكتور محمود صديق نائب عن رئيس جامعة الازهر وممثلًا عن شيخ الازهر، إن 80% من الخدمات الطبية يقدمها التمريض و 20% يقدمها الأطباء، ولذلك نجد أن التمريض هو الجندى المجهول الحقيقى، مضيفًا أن مصر قامت بدور جبار خلال جائحة فيروس كورونا وضربت نموذج يحتذى به فى كافة دول العالم، فالطب فى مصر يعود إلى الفراعنة.

وبدوره وجه الدكتور أحمد طه رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، عدد من الرسائل تزامنًا مع اليوم العالمى للتمريض، أبرزها أن يكون ذلك اليوم تحت رعاية رئيس الجمهورية ويحضره كل قامات الصحة فى مصر للتأكد على أهمية دور التمريض.

وأكد أن دور التمريض هو العامل الأهم فى تقييم مستوى الرعاية الصحية، لافتًا إلى أن 65% من معايير هيئة الاعتماد والرقابة الصحية يقع عاتق تنفيذها على هيئة التمريض.

وجه الدكتور أحمد السبكى رئيس هيئة الرعاية الصحية التحية لاطقم التمريض برئاسة الدكتورة كوثر محمود، لافتًا إلى أن التمريض المصرى هو العمود الفقري للمنظومة الصحية، لافتا إلى أن أبرز جهود الهيئة المقدمة للتمريض، هو زيادة الأجور لاطقم التمريض لتصل إلى ١٧ ألف جنيه، بالإضافة إلى الدعم المعنوي للأطقم الطبية.

وأكد الدكتور على مهران على أهمية دور التمريض فى المنظومة الصحية، وتابع قائلًا: "رأينا تضحيات خلال فترة كورونا والرعاية الفائقة للقادمين من قطاع غزة"، مؤكدًا أن مستقبل التمريض فى مصر لائق وراقى.

وكشف الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب: «نعمل بشكل جيد مع الحكومة والنقابات لإصدار قانون المسئولية الطبية للحفاظ على حقوق المريض والاطقم الطبية وتحديد عقوبات الاعتداء على المستشفيات»، مؤكدًا أنه سيتم إصداره قريبًا.

وشارك في المؤتمر منظمة الصحة العالمية، واتحاد المستشفيات العربية، مؤسسة الباقيات الصالحات، الأكاديمية العسكرية، المؤسسة العلاجية، ممثلين عن شيخ الأزهر والبابا تواضروس، وعدد من القيادات الصحية والتمريضية، وعمداء التمريض، ورؤساء قطاعات التمريض فى المحافظات.

مقالات مشابهة

  • نقيب الأطباء: قانون إدارة المنشآت الصحية لا يضمن استمرار تقديم الخدمات للمواطنين
  • غلق مخبز مخالف وغير ملتزم بالاشتراطات الصحية ويسبب إزعاجا للمواطنين بالمنيب
  • وهدان: الصحة حق لكل مواطن والدولة تكفل تقديم الخدمات للمواطنين طقباً للدستور
  • رئيس لجنة الدفاع يطالب وزير الصحة بتأجيل تطبيق الزيادة فى رسوم تذاكر العيادات الخارجية
  • إشادة برلمانية بمشروع قانون تطوير المنشآت الصحية
  • تنفيذ 95% من الأعمال الإنشائية بمحكمة الرياض بكفرالشيخ
  • نقيب التمريض في يومهم العالمي: لولا جهودكم لساءت الأمور الصحية للمواطنين
  • تنفيذ 95% من الأعمال الإنشائية بمحكمة الرياض
  • محافظ كفر الشيخ: تنفيذ 95% من الأعمال الإنشائية لمحكمة الرياض الجديدة
  • برلماني: مشروع قانون منح التزام المرافق العامة لتشغيل المنشآت الصحية يحسن الخدمة