اليوم 24:
2024-06-16@18:58:56 GMT

توقيف بريطاني في المغرب بعدما دوخ الشرطة الدولية

تاريخ النشر: 21st, January 2024 GMT

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، الأحد، مواطنا بريطانيا، يبلغ من العمر 32 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتزوير واستعماله وانتحال هوية مزيفة للتنصل من مذكرة بحث دولية صادرة في حقه من طرف القضاء البريطاني.

وقد جاء توقيف المشتبه به، بحسب بلاغ للمديرية الأمن الوطني في سياق تبادل للمعلومات بين السلطات الأمنية المغربية ونظيرتها البريطانية، وذلك لكونه كان يشكل موضوع نشرة حمراء صادرة عن منظمة الأنتربول بطلب من السلطات القضائية البريطانية في قضية جنائية تتعلق بالاتجار غير المشروع في المخدرات وتبييض الأموال وحيازة السلاح الناري.

وقد مكنت الأبحاث والتحريات الدقيقة التي باشرتها مصالح الأمن الوطني في هذه القضية من تحديد مكان تواجد المشتبه فيه وتوقيفه بمدينة مراكش، حيث تبين أنه كان يستخدم وثائق هوية أجنبية مزورة، وأنه ولج التراب الوطني بطريقة غير مشروعة.

وقد تم الاحتفاظ بالأجنبي الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة بمدينة مراكش، للبحث معه حول ظروف وملابسات ارتكابه لجريمة التزوير واستعماله، وذلك بالموازاة مع سريان مسطرة التسليم التي يجري تنفيذها طبقا للمقتضيات القانونية المنظمة لإجراءات التعاون الدولي في المجال القضائي.

كلمات دلالية القضاء البريطاني المديرية الأمن الوطني

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: القضاء البريطاني المديرية الأمن الوطني

إقرأ أيضاً:

استعمال السلاح الناري لتوقيف تاجري مخدرات خطيرين بالصويرة يحملان سيفا

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

أفاد مصدر أمني مطلع أن أحد عناصر الشرطة القضائية بمدينة الصويرة اضطر أول أمس الأربعاء لاستعمال سلاحه الناري الوظيفي من خلال إطلاق رصاصة تحذيرية لتوقيف شخصين معروفين بمتاجرتهما في المخدرات بمختلف أنواعها نظرا لرفضهما الامتثال واستعمالهما لأسلحة بيضاء من الحجم الكبير ما هدد سلامة العناصر الأمنية وسلامة الآخرين.

العملية والتي كانت نتاجا لتعاون الشرطة القضائية بكل من الصويرة واسفي حسب ذات المصدر دائماً تمت بناء على معطيات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حيث تمت محاصرة و توقيف المتهمين بالجماعة القروية “مرامر” القريبة من مدينة الصويرة، والعثور بحوزتهما على ازيد من 15 الف قرص مخدر، و750 غرام من مخدر الكوكايين وما يقارب 3 كيلوغرامات من مخدر الشيرا، الى جانب سلاح أبيض من الحجم الكبير (سيف) وسيارة رباعية الدفع ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات الأنشطة الإجرامية للموقوفين.

للإشارة فأحد الموقوفين يشكل موضوع عدة مذكرات بحث وطنية صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بمراكش وآسفي، لتورطه قي ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، وقد جرى اخضاع المتهمين لتدايير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد «الشرطة» بمدينة ناصر
  • برلين.. توقيف متظاهرين خلال مسيرة مؤيدة لفلسطين
  • الأمن المغربي يوقع بصيد ثمين مرتبط بمافيا استغلال المغاربة بميانمار
  • بالصور.. هجوم شرس على الدولي الجزائري بن رحمة مباشرة بعد وصوله إلى المغرب
  • شرطي يلجأ لسلاحه الوظيفي لتوقيف شخصين هددا سلامة المواطنين
  • تطور في قضية المغاربة المختطفين في ميانمار.. توقيف وسيط استقطب الضحايا
  • توقيف شخص بالدارالبيضاء متورط في تهجير المغاربة المختطفين بالتايلاند
  • شرطي يشهر سلاحه لإيقاف شخصين واجها أمن البيضاء والمواطنين بسلاح أبيض
  • استعمال السلاح الناري لتوقيف تاجري مخدرات خطيرين بالصويرة يحملان سيفا
  • بن غفير: مؤامرة لتحويلي إلى مزهرية