موقع النيلين:
2024-06-02@08:06:53 GMT

تقرير.. بنك الخليج دعم التمرد في السودان

تاريخ النشر: 21st, January 2024 GMT


ذكر تقرير للأمم المتحدة حول السودان اطلعت عليه صحيفة (السوداني) بأنه أصبح لبنك (الخليج) دور فعال في تمويل قوات الدعم السريع، حيث حصل على تحويل بقيمة 50 مليون دولار أمريكي من البنك المركزي في مارس 2023، وبهذه الأموال، طوّرت قوات الدعم خطوط إمداد عسكرية وللوقود عبر شرق تشاد وليبيا وجنوب السودان. البلد نيوز.

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

مليشيا صارت لحم راس شاعرها أزهري محمد علي ومدير أعمالها الهمبول عبد الله حمدوك!!

الدول وأجهزة المخابرات الإقليمية التي تسعي ليل نهار لنقل منبر مفاوضات الجيش السوداني مع مليشيا التمرد من جدة إلي القاهرة، هذه الدول ومخابراتها تراقب بحذر مايجري في جبهات القتال من الفاشر إلي منطقة رأس الشيطان غرب أم درمان..

مجالس بورتسودان تتحدث عن وصول وفد ثلاثي له صلة بحواضن ومليشيا التمرد.. الوفد يضم فريق أول معاشي ولواء معاش وطبيب شهير طبقت شهرته الآفاق.. ثلاثتهم يتحدثون سراً عن دوافع زيارتهم السرية.. يقولون إنهم يحملون مقترحاً لوساطة أهلية لوقف الحرب.. لكن الظنون والشواهد تقول إنهم وفد مقدمة لبداية تفاوض مع القوات المسلحة داخل السودان!!

الوفد الثلاثي يعلم علم اليقين أن مؤامرة إسقاط الفاشر قد فشلت.. وأن الهجمة المرتدة علي مليشيا التمرد لن تتوقف عند مشارف نيالا.. والضعين ليست بعيدة!!

مدير المخابرات المصرية سيحط رحاله في بورتسودان خلال هذا الأسبوع.. وممثل جهاز المخابرات العامة السوداني الذي وقع عليه الإختيار اليوم سيطير إلي العاصمة الإيرانية طهران غداً أو بعد غدٍ ليكون أول أعضاء البعثة الدبلوماسية السودانية التي ستنتقل إلي طهران بحر الشهر القادم..

المخابرات المصرية تتحرك لحفظ مساحات أمن مصر القومي.. والمخابرات السودانية تتحرك لإسترداد مانقص من كرامة وحق السودان أن يصادق من يشاء ويعادي من يشاء.. هذا زمان البراغماتية في العلاقات الدولية..

اليوم زحفت كتيبة كاملة من أبناء قبيلة النوير بجنوب السودان وهاجمت سلاح الإشارة في 3 موجات تم صدها جميعاً وتَم حصد كتيبة النوير عن بكرة أبيها وعاد 20 من المهاجمين ليحكوا مشاهد فيلم الهجوم علي سلاح الإشارة الذي حمل اليوم الرقم 37 هجوماً منذ بداية الحرب تكسّّرت جميعاً على تخوم بحري الحصينة..

رسالة الإشارة اليوم تسلّمها وكيل ( الجنقو الجنوبيين) والذي يتحرك بحرية تامة بين جوبا وكينيا ومصر وأديس أبابا حيث يشرف علي ترحيل العمالة الرخيصة إلي ساحات قتال الجيش.. والمساكين يظنون أن حرب الجيش السوداني مثل طريقة سكب قصب السكر( الكَتاكو)!!

ورسالة معركة جبل موية اليوم حملها الشهيد حاتم حيدر الكندي ليقول لوكلاء وكلاب صيد التمرد إن كل جبهات القتال ستكون عصية عليهم.. وإن دماء الشهداء هي أقوي زاد لقيادة الجيش لتقول لوزير الخارجية الأمريكي إن شعب وجيش السودان لن يمنح العجوز بايدن طوق نجاة للخروج من مأزقه الإنتخابي القادم ولن يذهب لمفاوضات عبثية مع مليشيا صارت لحم راس شاعرها أزهري محمد علي ومدير أعمالها الهمبول عبد الله حمدوك!!

عبد الماجد عبد الحميد
عبدالماجد عبدالحميد
إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ياسر العطا يؤكد إصرار الجيش على «حسم التمرد»
  • مليشيا صارت لحم راس شاعرها أزهري محمد علي ومدير أعمالها الهمبول عبد الله حمدوك!!
  • عضو بمجلس السيادة في السودان يؤكد إصرار الجيش على حسم التمرد
  • ما الدور الذي تلعبه أفريقيا الوسطى في حرب السودان؟
  • موجة جديدة من القتال المكثف تشعل جبهة دارفور في السودان
  • الجيش السوداني يتحدث عن عملية نوعية ضد الدعم السريع شمالي الخرطوم
  • لماذا عدّلت الولايات المتحدة سياستها وأولوياتها في السودان؟
  • اشتباكات عنيفة بين الجيش و«الدعم السريع» شرق جسر الحلفايا
  • السودان.. لجان مقاومة مدني تتهم الدعم السريع بارتكاب موجة انتهاكات جديدة
  • الفاشر.. معركة مفصلية في حرب السودان