القاهرة (وكالات)

أخبار ذات صلة الإمارات تواصل حشد الجهود لبحث وقف إطلاق النار في غزة مصر تحذر من استمرار الحرب في غزة واتساع دائرة الصراع

شهد الرئيسان، المصري عبد الفتاح السيسي، والروسي فلاديمير بوتين، عبر تقنية الفيديو، بدء صب الخرسانة بقاعدة وحدة الكهرباء رقم 4 بمحطة الضبعة للطاقة النووية. 
 ونقلت قناة «القاهرة» الإخبارية، أمس، عن السيسي قوله إن «إنشاء محطة الضبعة النووية في مصر حدث تاريخي لبلادنا وشعبنا»، مرحباً ببدء المرحلة الثانية الخاصة ببناء الوحدات الخاصة بمحطة الضبعة للطاقة النووية.

 
وأضاف السيسي أن «مصر تولي اهتماماً كبيراً لمجالات الطاقة المختلفة لتعزيز النمو الاقتصادي»، مشيراً إلى أن «محطة الضبعة النووية تفتح صفحة جديدة للعلاقات بين مصر وروسيا». 
وأكد السيسي أن محطة الضبعة تمثل أهمية خاصة لمشاريع الطاقة بين مصر وروسيا، وقال: «نكتب اليوم تاريخاً جديداً من خلال تحقيق حلم المصريين بمحطة للطاقة النووية السلمية». من جانبه، أكد الرئيس بوتين أن محطة الضبعة النووية تمثل تتويجاً للتعاون بين مصر وروسيا، وسوف تساهم في تطوير الاقتصاد المصري، وتعزيز الصناعات الحديثة. 
وأضاف أن «التبادل التجاري مع مصر يشهد تطوراً كبيراً، ولدينا شراكة في مشروعات عديدة في مجالات الطاقة والزراعة»، مشيراً إلى أن محطة الضبعة النووية تعد أهم المشاريع بين مصر وروسيا، وستعزز مجال الطاقة. 
وأوضح بوتين أن «مصر تعد شريكاً استراتيجياً لروسيا، ونعمل على تعزيز العلاقات المشتركة»، متمنياً مشاركة مصر في أكثر من 200 فعالية ضمن مجموعة بريكس.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فلاديمير بوتين عبدالفتاح السيسي مصر روسيا محطة الضبعة النوویة بین مصر وروسیا

إقرأ أيضاً:

“سنواجه مشاكل كبيرة”.. خبراء أخافتهم تحذيرات بوتين

روسيا – دعا عميل وكالة المخابرات المركزية السابق لاري جونسون السياسيين الأمريكيين لأخذ تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول الأسلحة النووية على محمل الجد.

 في وقت سابق من يوم الخميس، خلال اليوم الأول من انعقاد منتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي الدولي، دعا الرئيس الروسي لعدم الاستخفاف بمسألة استخدام أسلحة الدمار الشامل.

وأضاف جونسون عبر قناة “دانييل ديفيس/ديب دايف” على “يوتيوب”: أن الغرب يعتقد أن موسكو لا تستخدم أبدا هذا النوع من الأسلحة.. لكن وفقا للعقيدة النووية، إذا تعرضت سيادة البلاد وسلامتها للتهديد، فكل الوسائل مقبولة.

“إنه جاد تماما (بوتين)، ولا يتلاعب ولا يخادع، إنه يقول بالضبط ما يعنيه. لذا من الأفضل للسياسيين الأمريكيين أن يستيقظوا وينتبهوا، وإلا فسنواجه مشكلة كبيرة.. يمكن أن يحدث ذلك حرفيا”.. سيؤدي استخدام السلاح النووي لتدمير جميع القواعد العسكرية الأمريكية في الولايات المتحدة”.

وفقا للخبير: روسيا تنظر للأسلحة النووية باعتبارها الملاذ الأخير فقط.

وأضاف: واشنطن يجب أن تفهم أن موسكو لديها كل ما هو ضروري لذلك.

في وقت سابق من العام الماضي، أشار بوتين إلى أن روسيا لا تريد صراعا عسكريا مباشرا مع الناتو، ولكن إذا أرادوا ذلك، سيجدون أن موسكو مستعدة.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • حريق في محطة للطاقة النووية في رومانيا
  • جهود كبيرة تبذلها الفرق الفنية في شركة الكهرباء للحفاظ على استقرار الشبكة
  • بل جيتس يُدشن أول مفاعل نووي خاص في أمريكا.. ما القصة؟
  • الوكيل يشارك في ندوة بعنوان "محطة الضبعة النووية كهرباء بانبعاثات صفرية"
  • دفاع النواب: قرار مجلس الأمن نقطة انطلاق لانهاء الصراع والسيسي انقذ القضية الفلسطينية في أحلك الظروف
  • فناء العالم بيد عجوز أمريكا
  • تركيا  وروسيا تبحثان بناء 12 مفاعلا نوويا
  • «كهرباء الشارقة» تشغّل محطة جديدة لنقل الطاقة في كلباء
  • كهرباء الشارقة تبدأ تشغيل محطة جديدة لنقل الطاقة في كلباء
  • “سنواجه مشاكل كبيرة”.. خبراء أخافتهم تحذيرات بوتين