يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة سرطان العظام ويرجع ذلك لعدد من الأسباب ولكن لا تزال الأسباب الدقيقة لسرطان العظام غير معروفة في معظم الحالات. 

وبحسب ما نشره موقع إكسبريس فإن هناك بعض العوامل التي قد تزيد من خطر الإصابة بسرطان العظام:

التعرض للإشعاع: يمكن أن يزيد التعرض للإشعاع العالي من خطر الإصابة بسرطان العظام.


العوامل الوراثية: يمكن أن تلعب بعض الطفرات الجينية دورًا في زيادة خطر الإصابة بسرطان العظام.
الأمراض الجينية الموروثة: بعض الأمراض الجينية مثل متلازمة ريتشردز-بونيني قد تزيد من خطر الإصابة بسرطان العظام.


علاج سرطان العظام 

يعتمد العلاج على عدة عوامل بما في ذلك نوع ومرحلة وموقع الورم، بالإضافة إلى العمر والحالة العامة للشخص المصاب. يمكن أن تشمل الخيارات العلاجية:

الجراحة: يتم فيها إزالة الورم السرطاني من العظمة المصابة. قد يتم أيضًا إجراء زرع العظم أو العظام الاصطناعية لتعويض العظم المزيل.
العلاج الإشعاعي: يتم استخدام الإشعاع لقتل الخلايا السرطانية أو تقليل حجم الورم قبل الجراحة أو بعدها.
العلاج الكيميائي: يتضمن استخدام الأدوية المضادة للسرطان لقتل الخلايا السرطانية أو إبطاء نموها.
العلاج المستهدف: يستهدف أدوية العلاج المستهدف الخلايا السرطانية بشكل محدد دون التأثير على الخلايا السليمة.
تختلف خيارات العلاج وفقًاللحالة الفردية، ويتطلب اتخاذ قرار علاج مشترك بين الطبيب والمريض.

مهما كانت خيارات العلاج، فإن الدعم النفسي والعاطفي للشخص المصاب بسرطان العظام يلعب دورًا هامًا في تحسين جودة الحياة والتأقلم مع المرض. ينصح بالتحدث مع فريق الرعاية الصحية والاستفسار عن الدعم النفسي والمجتمعي المتاح، مثل الاستشارة النفسية والمجموعات الدعم والمنظمات ذات الصلة.

مهما كانت الظروف، يجب التواصل مع فريق الرعاية الصحية المختص للحصول على تقييم دقيق وخطة علاج مناسبة لسرطان العظام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سرطان العظام خطر الإصابة بسرطان العظام

إقرأ أيضاً:

بصيص أمل للمرضى؟ معهد إسباني يختبر الجسيمات النانوية في علاج السرطان

يهدف العلاج الجديد إلى تجنب الآثار الجانبية للطرق التقليدية مثل العلاج الكيماوي والإشعاعي.

اعلان

يعتمد العلاج على خلق الجسيمات النانوية، التي يستخدمها العلماء لتوصيل المواد الجينية إلى الخلايا السرطانية - مما يجعلها "مرئية" لجهاز المناعة.

وتوضح كريستينا فيلات، منسقة المشروع وقائدة المجموعة في معهد البحوث البيولوجية أوغست بي آي سونيير في برشلونة، "ينصب التركيز الرئيسي لمشروعنا على جعل الجهاز المناعي للمريض يرفض الورم".

وتتابع: "الفكرة هي تنشيطها عن طريق إدخال جزيئات معينة في الورم، والتي يمكن أن تولد هذه الاستجابة المناعية".

من جانبه، يوضح فيسنتي كانديلا نوغويرا، باحث الدكتوراه في معهد فالنسيا لبحوث التعرف على الجزيئات والتطوير التكنولوجي، أن الجسيمات النانوية التي تم تطويرها لهذا العلاج الجديد تشبه تلك التي تم استخدامها في لقاح كوفيد.

مواد بلاستيكية دقيقة في خصي جميع المشاركين من الرجال في دراسة تتعلق بضعف الحيوانات المنويةهل يخلّص النوم العميق الدماغ من السموم؟ دراسة تتوصل لنتائج غير متوقعة

يقول نوغويرا: "لقد أثبتت أنها آمنة للمرضى، كما أنها فعالة جدًا عندما يتعلق الأمر بنقل المواد الجينية".

ويشير باحث إلى أن ميزتها هي أنها تستهدف أيضًا الخلايا السرطانية على وجه التحديد، "وبالتالي تنشط استجابة الجهاز المناعي ضدها فقط وتقلل من الآثار الجانبية مقارنة بالعلاجات التقليدية الأخرى مثل العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي".

يقود خوسيه أنطونيو لوبيز غيريرو مختبر البيولوجيا الجزيئية التابع لمعهد الأورام في فالنسيا، والذي يختبر الجسيمات النانوية.

ويقول: "إذا نجح العلاج، فسيكون ناجحًا من وجهة النظر العلمية والعلاجية، لأننا يمكن أن نجد علاجًا لواحد من أكثر أنواع السرطان فتكًا في العالم: سرطان البنكرياس".

ويتابع: "سيكون هذا وحده علامة فارقة لا جدال فيها في المجتمع العلمي والمجتمع الأكاديمي وفي عالم صناعة الأدوية".

ويضيف: "إذا كان هذا العلاج فعالًا لسرطان البنكرياس، فقد يفتح فرصة علاجية جديدة لأنواع أخرى من الأورام المميتة أيضًا والتي لا يوجد علاج لها حاليًا".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دراسة: بعض الأنظمة الغذائية أو الصيام المتقطع عوامل تساعدعلى تقليل نمو الورم السرطاني وتطوره دراسة جديدة: علماء يكشفون الأثر الإيجابي لبذور الكتان في الوقاية من سرطان الثدي الدنمارك تسحب معكرونة كورية شهيرة من الأسواق قائلة إنها قد تتسبب في تسمم تكنولوجيا النانو سرطان الثدي السرطان - بحث علمي سرطان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: توغل إسرائيلي في رفح وسط قصف مكثف وحزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية بصواريخ ومسيّرات يعرض الآن Next عاجل. مجموعة السبع تمنح أوكرانيا قرضًا بقيمة 50 مليار يورو باستخدام الأصول الروسية المجمدة يعرض الآن Next أكسيوس: اجتماع سري جمع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بجنرالات عرب في البحرين يعرض الآن Next بورصة موسكو توقف التداول بالدولار واليورو رداً على عقوبات أمريكية وبريطانية موسّعة يعرض الآن Next لعدم امتثالها لقواعد اللجوء.. محكمة العدل الأوروبية تغرّم المجر 200 مليون يورو اعلانالاكثر قراءة مطالبة بـ"تعديلات".. حماس تسلم الوسطاء ردها على المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة "العنصرية والانهيار الاقتصادي وضغوط السلطات" في لبنان تدفع بمئات اللاجئين السوريين للعودة إلى بلدهم شاهد: تدريجياً.. السجناء يملأون مركز احتجاز أفراد العصابات الكبير في السلفادور شاهد: تدليك وفيتامينات وصالونات فاخرة... تعرف على سلالة الأكباش المرفهة في السنغال تفاصيل تروى لأول مرة.. من وراء القضبان زوجة البغدادي تفضح أسرار زعيم داعش اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل السعودية غزة الشرق الأوسط مجموعة السبع لبنان فولوديمير زيلينسكي محكمة فلاديمير بوتين الإسلام روسيا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • علامات إصابته بالزهايمر كانت تزيد لكن سايمون نيكولز قضى عليها.. كيف؟
  • علاج مجاني للمخالفين لأنظمة الحج.. فيديو
  • علاج روسي جديد يقهر السرطان
  • 10 مشاكل يُسببها نقص الكالسيوم منها هشاشة العظام واضطرابات القلب..
  • ما أضرار الإفراط بأكل اللحوم؟.. 10 نصائح قبل تناول الأضحية
  • في الهند.. يبتلعون الأسماك الحية أملا بـ"علاج معجز" للربو
  • إنجاز هام قد يُحدث تغييرا جذريا في علاج سرطان الرئة
  • تحذير من غسول فم شائع الاستخدام.. يسبب الإصابة بسرطان الأمعاء والمريء
  • العلاج بالخلايا المتغصنة للصدفية
  • بصيص أمل للمرضى؟ معهد إسباني يختبر الجسيمات النانوية في علاج السرطان