التقت السفيرة نيرمين الظواهري، سفيرة جمهورية مصر العربية برواندا مع جان نجيبيتسينزي وزير التجارة والصناعة الرواندي.

وشهد اللقاء تناول سبل دفع التعاون الاقتصادي بين مصر ورواندا. كما تم الإتفاق على تعزيز آليات التواصُل بين القاهرة وكيجالي لمُتابعة تذليل العقبات أمام تنمية التعاون الاقتصادي بين الجانبين، سعياً نحو تعزيز حجم التجارة البينية، فضلاً عن عرض عدد من المقترحات لتنمية الاستثمارات والتجارة الثُنائية والفرص المتاحة في هذا الاطار.

 

وأكدت سفيرة مصر على أهمية استثمار خصوصية العلاقات بين القيادة السياسية بالبلدين لدفع آفاق التعاون التجاري، وهو ما أمن عليه الوزير الرواندي، مؤكدا اهتمامه وقيادات وزارته بالنهوض بمستوى العلاقات التجارية بين البلدين. 

كما أعرب الوزير الرواندي عن حرص قيادات وزارته على استضافة نظرائهم المصريين للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة على الأرض وبحث سبل الاستفادة من الخبرات المصرية في المجالات التجارية والصناعية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التجارة البينية الخبرات المصرية مصر ورواندا سفيرة مصر

إقرأ أيضاً:

السيسي لنظيره الرواندي: تحقيق السلام الشامل بالمنطقة قائم على حل الدولتين

‎التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم مع رئيس جمهورية رواندا بول كاجامي، على هامش انعقاد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، بالمملكة الأردنية.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيسين أشادا بالمستوى المتميز الذي وصلت له العلاقات الثنائية بين البلدين في كل المجالات، الأمر الذي يعكس الرغبة المشتركة للتشاور المتواصل للدفع لتعزيز وترسيخ التعاون الاستراتيجي بين البلدين، خاصة في مجال دعم الاحتياجات التنموية لرواندا، وكذا على المستويات الاقتصادية والتجارية والأمنية والعسكرية، فضلاً عن تعزيز التشاور وتبادل وجهات النظر بين الجانبين في إطار الاتحاد الأفريقي وتعزيز العمل الأفريقي المشترك.

أضاف أن الرئيس السيسي وجه الشكر للرئيس الرواندي لحضوره المؤتمر، وجرى استعراض تطورات القضية الفلسطينية وكذا المواقف الأفريقية في هذا الصدد، ما يسهم في دفع الجهود الدولية لتحقيق السلام العادل والشامل بالمنطقة القائم على حل الدولتين، وتعزيز المساعي المكثفة للتوصل لوقف لإطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، وإنفاذ المساعدات الإغاثية لوقف الكارثة الإنسانية التي يعيشها أهالي القطاع على مدى الشهور الماضية.

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • السيسي لنظيره الرواندي: تحقيق السلام الشامل بالمنطقة قائم على حل الدولتين
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • وزيرالصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري
  • الخارجية الروسية: مشاكل إيرانية وراء تعليق اتفاق التعاون الشامل
  • وزير التجارة يشارك بأعمال اجتماع مجموعة دول الثماني الإسلامية
  • اتفاق لتشكيل فريق عمل للتعاون الصناعي بين ليبيا والسعودية
  • رجل أعمال سوري لـRT: العقوبات الغربية عززت التعاون بين الدول والشعوب
  • جهاز تنمية المشروعات: نحرص على تبادل الخبرات مع مجتمع الأعمال في لبنان لتعزيز التعاون الاقتصادي