اختتمت مديرية العمل بمحافظة المنيا ، فعاليات الدورة التدريبية المجانية للشباب فى مجال التسويق الإلكتروني ،  والتى استمرت لمدة 22 يوم ، بمركز التدريب المهنى وجامعة دراية من خلال المنحة المقدمة من برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة WFP  بالاشتراك مع مؤسسة راك للتدريب ، واستعراض مشروعات الخريجين من المتدربين والمتدربات في نهاية البرنامج التدريبي بجامعة دراية ، وذلك تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة ، وتنفيذاً لخطة التدريب المهنى للعام 2023 -2024 ، والتى يجرى تنفيذها بمراكز التدريب المهنى الثابتة والوحدة المتنقلة لتدريب الشباب والفتيات على المهن التي يتطلبها سوق العمل بالمحافظة لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم على المهن المتاحة ، على ايدى مدربين مؤهلين جرى اختبارهم فى وزارة العمل لتقديم المناهج التدريبية بنظام الساعات التدريبية المعتمدة وفق أحدث أساليب التدريب العالمية .

.
وأوضحت ماجدة صلاح مدير مديرية العمل بالمنيا، أن تلك التدريبات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة ، بالتوسع في برامج التدريب المهني من خلال مراكز التدريب الثابتة والمتنقلة، لتأهيل الشباب من الجنسين على مهن يحتاجها سوق العمل ،تماشياً مع خطة الدولة المصرية لتنمية مهارات الشباب، وربطها باحتياجات سوق العمل.

وأضافت مدير المديرية أن تلك التدريبات التي توفرها المديرية للشباب تأتى فى ضوء بروتوكول التعاون الذى جرى بين المديرية وبرنامج الأغذية العالمى ومؤسسة راك لتدريب أبناء المحافظة ، كما شاهدت خلال الفعاليات بعض العروض للمشروعات والأفكار التى عرضها المتدربات والمتدربين ، مقدمة الشكر والتقدير لمدير إدارة بحوث العمالة وفريق العمل بمركز التدريب المهنى على جهودهم المتميزة التى ساهمت فى نجاح تلك البرامج التدريبية المقدمة للشباب ..

FB_IMG_1706439312740 FB_IMG_1706439309735

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البرنامج التدريبي التسويق الالكتروني التدريب المهني الوحدة المتنقلة سوق العمل محافظة المنيا وزارة العمل وزير العمل التدریب المهنى

إقرأ أيضاً:

الاتصالات تتبنى خطة لتطوير العمل في مجال الذكاء الاصطناعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد  المهندس رأفت هندي، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن دراسة الشباب  والذكاء الاصطناعي معدة بشكل جيد وخرجت بتوصيات تلائم التطور السريع الذي يشهده العالم في هذا المجال. 

جاء ذلك خلال ثاني أيام مناقشة مجلس الشيوخ للدراسة المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة،  والتي تناولت تأثير الذكاء الاصطناعي على مستقبل ملايين الوظائف اللي ستختفي والتي سيحل محل بعضها  وظائف أخرى ويختفي تماما بعضها الآخر. 

وأضاف هندي  فى كلمته بالجلسة العامة،أن الدراسة تناولت  أكثر من محور جديد في الموضوع الأكثر خطورة خلال الفترة الحالية بسبب التطور الهائل الذي يشهده العالم في هذا المجال، مثنيا  على إبراز الدراسة لدور الدولة المصرية في هذا المجال. 

وقال نائب وزير الاتصالات إن الوزارة وضعت خطة منذ فترة لتطوير العمل في مجال الذكاء الاصطناعي، موضحا أن هذه الخطة قسمت على مرحلتين كل مرحلة ٥ سنوات، مشيرا إلى أن الاهتمام الأكبر كان بتطوير الحلول الإبداعية والابتكارية، ووضع مصر في منزلة متقدمة في هذا المجال. 

وكان قد بدأ مجلس الشيوخ أمس الأحد الموافق 9 يونيو الجاري، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والبيئة والقوى العاملة والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حول الدراسة المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ بعنوان : الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص.. التحديات.   

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يتابع تطورات مشروع "مهني 2030"
  • وزارة العمل تنظم اجتماعا لـ"وحدة المساواة بين الجنسين" لمناقشة خطط العمل بالمنيا
  • الاتصالات تتبنى خطة لتطوير العمل في مجال الذكاء الاصطناعي
  • حزمة برامج تدريب مهني مجانية تستهدف الشباب بأسوان
  • وزارة العمل تختتم برامج تدريب مجانية على مهن يحتاجها سوق العمل بأسوان
  • العمل: ختام فعاليات برنامج تدريبي مجاني لفتيات القليوبية
  • العمل تنظم زيارة ميدانية لمراكز تدريب خاصة لمتابعة المتدربين بالمنيا
  • وزارة العمل تختتم برنامج تدريبي لفتيات القليوبية.. وتتابع دورة معلومات الاستخدام
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب وتجهيزات الاختبارات بالمنيا
  • برلمانية تطالب باستحداث البرامج التدريبية لتأهيل الشباب على الذكاء الاصطناعي