أعلنت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، موضحة أنه طقس شديد البرودة، يصاحبه سقوط أمطار غزيرة حتى نهاية الأسبوع الجاري، بحسب ما أكدته هيئة الأرصاد الجوية، تزامنا مع ارتفاع الأمواج بين 3 و4 أمتار ونشاط شديد للرياح.

طقس شديد البرودة في الإسكندرية

وأكدت غرفة عمليات الإسكندرية، أن سرعة الرياح تصل من 60 إلى 70 كيلومترا في الساعة، ما ينتج عنه طقس شديد البرودة مصحوباً بأمطار متوسطة إلى غزيرة، وتستمر هذة الحالة من الطقس السيئ حتى نهاية الأسبوع، وبحسب تقرير الهيئة العامة للأرصاد الجوية فإنه من المتوقع غدا الثلاثاء سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية مصحوبة بحبات البرد على الإسكندرية ومطروح والبحيرة، وتستمر هذه التوقعات ليومي الأربعاء والخميس.

استمرار حالة الطوارئ

وأوضحت غرفة عمليات الإسكندرية، أن محافظة الإسكندرية بجميع الأجهزة المعنية مستمرة في رفع درجة الاستعداد والطوارئ للتعامل الفوري مع الأمطار الغزيرة في جميع أحياء الإسكندرية، مع انتشار سيارات الصرف الصحي.

وشددت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية على المواطنين بالتعامل بحذر مع هذا الطقس شديد البرودة، وارتداء الملابس الثقيلة، والإبلاغ الفوري عن أي تجمعات للمياه من خلال رقم طوارئ غرفة العمليات 114 من التليفون الأرضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار بالإسكندرية طقس الإسكندرية رفع حالة الطوارئ إرتفاع الأمواج طقس شدید البرودة غرفة عملیات

إقرأ أيضاً:

تشيلي تعلن عن كارثة في خمس مناطق اثر أمطار غزيرة

سانتياغو "أ.ف.ب": أودت الأمطار الغزيرة في جنوب ووسط تشيلي بحياة شخص وألحقت أضرارا بمئات المنازل لتعلن السلطات عن كارثة في خمس مناطق في البلاد. لقي شخص حتفه في مدينة لينارس عندما سقط عمود إضاءة في أحد الشوارع بعد أمطار غزيرة تواصلت لساعات ورياح عاتية، وفق ما أعلن جهاز الاستجابة للكوارث "سينابريد". وفي آخر تقرير رسمي، أكدت وزيرة الداخلية كارولينا توها بأن "الأسوأ.. بات خلفنا، لكن علينا ألا نتهاون". وفي وقت سابق، أصدرت هيئة الأرصاد التشيلية تحذيرا على أعلى مستوى يشمل حوالى 14 مليونا من سكان البلاد البالغ عددهم 20 مليونا والمقيمين في ست من مناطق البلاد الـ16، لكنه رُفع لاحقا فيما أفادت لسلطات بأن 80 في المئة من العاصفة مرّ وتتجه إلى الأرجنتين المجاورة. وقبل وصول مياه الفيضانات، عانت منطقة وسط تشيلي من الجفاف على مدى 15 عاما. وأفاد الرئيس التشيلي غابرييل بوريتش في رسالة من السويد حيث يقوم بزيارة رسمية بأن الأمطار "ستتواصل بقوة بالغة" فيما أعلن عن أول حالة وفاة. وقبل صعودها على متن طائرة لزيارة المناطق المتضررة قالت توها إنه تم الإعلان عن "كارثة" في خمس مناطق لتسريع إيصال الموارد. وأفاد "سينابريد" بأن الأمطار أثّرت على حوالى 3300 شخص مقارنة مع تقديرات أولية تحدّثت عن 4300 شخص. وفي سانتياغو التي شهدت أمطارا غزيرة أيضا، أُغلقت المدارس خلال اليوم وحضّت السلطات الناس على الحد من تحرّكاتهم. وفي مدينة فينا ديل مار، عمل الخبراء على إنقاذ مبنى من 12 طابقا معرّضا للانهيار بعدما أحدثت الأمطار مجرى كبيرا في أسفله.

مقالات مشابهة

  • «أمطار مع حر شديد».. الأرصاد تعلن حالة الطقس غدا الإثنين 17 يونيو 2024
  • أمطار غزيرة في كوت ديفوار تتسبب في مقتل ثمانية أشخاص
  • غرفة عمليات تموين الإسكندرية تتابع أعمال المخابز والأسواق أول أيام عيد الأضحى
  • غرفة عمليات تموين الإسكندرية تتابع أعمال المخابز والأسواق
  • محافظات يمنية على موعد مع أمطار غزيرة خلال أيام عيد الأضحى المبارك
  • «عمليات البحر الأحمر» ترفع حالة الطوارئ لمواجهة الطقس الحار في أول أيام العيد
  • لاستقبال العيد.. انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالإسكندرية على مدى الساعة
  • تشيلي تعلن عن كارثة في خمس مناطق اثر أمطار غزيرة
  • الإسكندرية: تشكيل غرفة عمليات لاستقبال الشكاوى خلال أيام العيد
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على مراكز وقرى محافظة الشرقية