صحيفة البلاد:
2024-06-02@15:05:22 GMT

تغيير خطة شهر العسل “تفركش الزواج”

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

تغيير خطة شهر العسل “تفركش الزواج”

نيودلهي ــ وكالات

تقدمت عروس هندية بطلب الطلاق بعد 10 أيام فقط من الزفاف؛ لأن زوجها أخلف وعده معها بالسفر إلى منطقة غوا لقضاء شهر العسل، وبدلاً من ذلك، أخذها إلى أيوديا وفاراناسي في رحلة إلى منطقة أخرى. في البداية، أرادت العروس السفر إلى الخارج لقضاء شهر العسل، وأكدت في دعوى الطلاق أنها وزوجها يعيشان حياة مرفهة ويمكنهما بسهولة السفر إلى الخارج لقضاء شهر العسل، ومع ذلك أخلف عريسها وعده لها بالسفر إلى منطقة غوا السياحية، وأنه يجب عليه رعاية والديه- حسب تأكيده لها، مقترحاً القيام بزيارة بعض الأماكن القديمة بدلاً من شهر العسل.


وكان الزوجان اتفقا قبيل الزفاف على زيارة غوا وأماكن أخرى في الهند لقضاء شهر العسل، غير أن خططهما انقلبت رأساً على عقب قبل يوم واحد من رحلتهما، فقام العريس بتغيير خططه في زيارة غوا، مقرراً الذهاب في جولة إلى أيوديا وفاراناسي بدلاً من ذلك، معللاً السبب أن والدته أعربت عن رغبتها بالقيام بتلك الرحلة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: شهر العسل

إقرأ أيضاً:

انطلاق أول طاقم على متن «ستارلاينر» لقضاء أسبوعا بمحطة الفضاء الدولية

انطلق قبل قليل، أول طاقم إلى محطة الفضاء الدولية على متن التاكسي الفضائي التابع لشركة «بوينج» أكبر منتج للطائرات التجارية والعسكرية وأنظمة الأمان والفضاء، ونظمت الرحلة بواسطة إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا).

وانطلقت المركبة الفضائية «سي إس تي-100 ستارلاينر» (CST-100 Starliner)، من قاعدة «كيب كنافيرال» بولاية فلوريدا الأمريكية، عند الساعة 12:25 ظهراً بالتوقيت المحلي للولاية (7.25 مساء بتوقيت القاهرة)، وتحمل على متنها رائدي الفضاء سونيتا «سوني»، ويليامز وباري "بوتش" ويلمور، من وكالة "ناسا" إلى محطة الفضاء الدولية، حيث سيحاولان الالتحام بها بحلول منتصف يوم الأحد من أجل الإقامة لمدة أسبوع تقريباً.

بوينج تتقاضى 4.2 مليار دولار من ناسا

ووفقًا لـ «بلومبرج»، تُعد رحلة اليوم السبت، اختبارا حاسما لـ"ناسا" من أجل إثبات أن "ستارلاينر" يمكنها نقل الأشخاص بأمان من محطة الفضاء الدولية وإليها بموجب برنامج الطاقم التجاري التابع لوكالة الفضاء الأمريكية، في 2014، منحت "ناسا" عقداً قيمته 4.2 مليار دولار لشركة "بوينغ"، وآخر قيمته 2.6 مليار دولار لشركة «سبيس إكس» التابعة لإيلون ماسك لإنشاء مركبات لنقل رواد الوكالة إلى الفضاء.

في حين تأخرت "ستارلاينر" سبع سنوات عن الموعد المحدد بسبب سلسلة طويلة من الأخطاء والأعطال الفنية، أطلقت "سبيس إكس" تسعة أطقم منفصلة إلى المحطة الفضائية لصالح "ناسا" منذ 2020. التأخيرات المتكررة فاقمت الضغوط المتزايدة على «بوينغ»، وكبدتها تكاليف زائدة عن المحددة في ميزانيتها للبرنامج بنحو 1.5 مليار دولار. من المتوقع أن يخسر قسم الدفاع والفضاء بالشركة أموالاً خلال الربع الثاني، حسبما قال المدير المالي برايان ويست في مؤتمر في مايو، مشيراً إلى "ضغط التكلفة" على العقود ذات الأسعار الثابتة.

بغض النظر عما سيحدث مع هذا الإطلاق، تواجه "بوينغ" تساؤلات بشأن الرؤية طويلة المدى لأعمالها الفضائية. لم يتضح بعد ما إذا كانت "ستارلاينر" ستُستخدم بعد ست مهمات أخرى إلى محطة الفضاء الدولية لصالح "ناسا". في أواخر العام الماضي، أخبر ويست تجمعاً محدوداً من المستثمرين بأن الشركة لديها قرار يجب اتخاذه بشأن الاستثمار المستقبلي في البرنامج، حسبما ذكرت "بلومبرغ".

الرحلة المؤجلة

يأتي هدف الإطلاق اليوم السبت بعد حالة عدم يقين على مدى أسابيع بشأن موعد انطلاق هذه المهمة. حاولت "ناسا" و"بوينغ" الإطلاق في 6 مايو، لكن مراقبي المهمة أوقفوا العد التنازلي بعد ملاحظات غريبة على صمام داخل الصاروخ، مما أجبر وليامز وويلمور على الخروج من المركبة الفضائية، وانتظار يوم إطلاق آخر.

استبدل المهندسون الصمام، ولكن تأجل الإطلاق مجدداً بعد أن اكتشفت "بوينغ" تسرباً للهيليوم في أحد محركات "ستارلاينر" العديدة. بعد تحليلات واجتماعات لأسابيع، قررت "بوينغ" و"ناسا" في النهاية المضي قدماً في عملية الإطلاق دون إصلاح التسرب، قائلتين إنه لا يتسبب في مشكلة تتعلق بالسلامة، وإن المهندسين سيراقبونه طوال الرحلة.

قال ستيف ستيتش، مدير برنامج الطاقم التجاري التابع لـ«ناسا»، في مؤتمر صحفي: "يمكننا التعامل مع ما يصل إلى أربعة تسربات أخرى، ويمكننا التعامل مع هذا التسرب بالتحديد إذا زاد معدل التسرب حتى 100 مرة". قال سيث سيفمان، المحلل في "جيه بي مورغان"، في مذكرة بحثية بتاريخ 27 مايو، إنه من المحتمل أن تؤدي تأخيرات الإطلاق الجديدة إلى إجبار "بوينغ" على تحمل رسوم إضافية أخرى بخصوص "ستارلاينر".

إذا تمكنت "ستارلاينر" من الالتحام بالمحطة الفضائية بنجاح، فسيبقى وليامز وويلمور على متنها لأسبوع تقريباً. لدى الطاقم خطط مبدئية للعودة إلى الأرض في وقت مبكر، ربما في 10 يونيو داخل تاكسي "بوينغ" الفضائي، والذي من المقرر أن يهبط في جنوب غرب الولايات المتحدة تحت مظلات.

اقرأ أيضاًمعلومات الوزراء: 469.3 مليار دولار قيمة اقتصاد الفضاء العالمي حتى نوفمبر 2022

الصين: خطوات استكشاف الفضاء لن تبقى في المدار الأرضي المنخفض

لليوم العاشر.. «ناسا» تكشف وضع مركبة «أوريون» في الفضاء

مقالات مشابهة

  • داخل غرفتها.. شاهد أول صورة لـ بطلة إعلان دقوا الشماسي من شهر العسل
  • اعرف طرق تغيير قيد الزواج أو الطلاق في بطاقة الرقم القومي
  • انطلاق أول طاقم على متن «ستارلاينر» لقضاء أسبوعا بمحطة الفضاء الدولية
  • أسعار شرائح الكهرباء الجديدة
  • الملك محمد السادس يختار هذه المدينة المغربية لقضاء عيد الأضحى
  • انخفاض أسعار البنزين في الأردن
  • مصرع شاب غرقاً بشاطئ شهر العسل بحي العجمي في الإسكندرية
  • للأمهات.. 10 طرق ذكية لاستثمار وقت فراغ الأطفال في إجازة الصيف
  • غرق شاب بشاطئ شهر العسل غربى الإسكندرية
  • الكيلو بـ130 جنيه.. بدء موسم كشط عسل نوارة البرسيم في كفر الشيخ (فيديو)