في إطار متابعتها المستمرة لفعاليات الدورة 55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، قامت وزيرة الثقافة، الدكتورة نيفين الكيلاني، بجولة تفقدية في قاعات وأجنحة الناشرين ومنطقة الخدمات اللوجستية بالمعرض، وذلك للإطمئنان على جودة الخدمات المقدمة ومردود ما يُقدمه المعرض من تسهيلات للجمهور والناشرين. حضر الجولة الدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب.

كما تحدثت وزيرة الثقافة مع عدد من الناشرين حول إصداراتهم التي يعرضونها ومدى إقبال الجمهور عليها، حيث أعربوا عن امتنانهم لهذا الاهتمام الذي يؤكد حرص وزارة الثقافة على دعم نجاح المعرض.

وأبدت وزيرة الثقافة سعادتها بردود الأفعال الإيجابية التي لمستها خلال الجولة، وثمنت حجم الإقبال الكبير من الأسر المصرية على معرض الكتاب، الذي يُقام تحت شعار: "نصنع المعرفة... نصون الكلمة"، وتستضيف مملكة النرويج كضيف شرف، وتم اختيار اسم الدكتور سليم حسن "شخصية المعرض"، واسم الكاتب يعقوب الشاروني "شخصية معرض كتاب الطفل". تستمر فعاليات المعرض حتى 6 فبراير المُقبل بمركز مصر للمعارض الدولية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: معرض القاهرة الدولي للكتاب وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني جودة الخدمات المقدمة وزیرة الثقافة

إقرأ أيضاً:

"حلم" أول عروض نوادي مسرح الطفل بالإسكندرية

شهد مسرح مدرسة السادات الثانوية العسكرية، انطلاق عروض نوادي مسرح الطفل بالإسكندرية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني خلال الموسم الحالي، في إطار برامج وزارة الثقافة.

  عرض مسرحية الحلم 

وقدمت فرقة قصر ثقافة مصطفى كامل العرض المسرحي "حلم" للمخرج مصطفى العطار، وتدور أحداث العرض عن نص "فتاة النفايات" للكاتب أحمد سمير، ويناقش عدة أهداف تربوية كالاعتماد على النفس وإثبات الذات، مع إبراز أهمية التعليم للفرد والمجتمع، من خلال قصة فتاة تعيش مع الجدة بعد وفاة أبويها، وتضطرها الظروف إلى ترك التعليم بحثا عن عمل من أجل لقمة العيش، وتتصاعد الأحداث.

  صناع مسرحية حلم

"حلم" أداء تمثيلي: لينا محمود، نور أحمد، مروان السيد، عمر عبد الفتاح، عادل وحيد، ملك أحمد، لمى السيد، ريماس أحمد، ملك محمد، منة الله محمد، كارما إسلام، ياسين عبد الفتاح، وكنزي حمدي.

استعراضات شريف عباس، إعداد موسيقى أحمد أمين، ماكياج مارينا، فيديو مابينج محمد المأموني، إضاءة محمد إبراهيم، ملابس ميرو حسين، مساعد إخراج عادل وحيد، لانا العطار، ومخرج منفذ نرمين يسري.

لجنة التحكيم 

شهد العرض حضور لجنة التحكيم المكونة من المخرجين أسامة عبد الرؤوف، وشاذلي فرح، مهندسة الديكور نهاد السيد، والمخرج عمرو حمزة مقرر اللجنة.

  نوادي مسرح الطفل 

ويأتي العرض ضمن الموسم الحالي من تجربة نوادي مسرح الطفل التي تقدمها هيئة قصور الثقافة لتنمية قدرات ومهارات الطفل وبناء شخصيته، ويشارك بها أكثر من ألف طفل وفنان،  ومن إنتاج الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د.جيهان حسن، وقدم بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، بالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة الإسكندرية برئاسة عزت عطوان.
 

مقالات مشابهة

  • "حلم" أول عروض نوادي مسرح الطفل بالإسكندرية
  • مدير مكتبة الإسكندرية ومنى الشاذلي ونادية مصطفى في عزاء والدة وزيرة الثقافة
  • فرنسا تلغي مشاركة شركات صناعات عسكرية إسرائيلية بمعرض دولي للدفاع والأمن
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تفتح باب التسجيل في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 لجميع دور النشر المحلية والدولية
  • فرنسا تمنع إسرائيل من المشاركة بمعرض «يوروساتوري» للأسلحة
  • “هيئة الأدب” تعلن فتح باب التسجيل لدور النشر في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • صحيفة صينية: «أبوظبي الدولي للكتاب» الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط
  • فرنسا تمنع شركات إسرائيلية من المشاركة بمعرض للأسلحة
  • «سيدات أعمال أبوظبي» يستعرض جهود رائدات الأعمال الإماراتيات بمعرض «فيفا تيك»
  • معرض طهران الدولي للكتاب