يبدو أن القهوة دواء غير معلوم بالنسبة لنا، فهي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة تصل إلى 20 بالمائة، وخطر الإصابة بداء السكري من النوع 2 بنسبة 30 بالمائة، وخطر الإصابة بمرض باركنسون بنسبة 30 بالمائة.

ووجدت دراسة نشرت في مجلة Circulation أن القهوة يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 20 بالمائة.

 

الدراسة التي أجريت على أكثر من 260 ألف شخص من قبل المعاهد الوطنية للصحة، وجدت أيضا أن الأشخاص الذين شربوا 4 فناجين أو أكثر من القهوة يوميًا، كانوا أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب بنسبة 10 بالمائة تقريبًا من أولئك الذين لم يشربوا شيئًا.

الصيام سحر يقي من هذه الأمراض.. تعرف عليها القاتل الصامت.. الوحدة تدمر الصحة | تفاصيل

وأوضحت الدراسة أن القهوة يمكن أن تجعلك أكثر ذكاءً، في حين أن الأبحاث وجدت تأثيرًا ضئيلًا أو معدومًا لتناول الكافيين قبل تكوين ذكريات جديدة، فقد حددت إحدى الدراسات أن تناول الكافيين بعد مهمة تعليمية؛ أدى إلى تحسين استرجاع الذاكرة لمدة تصل إلى 24 ساعة.

ونوهت الدراسة بأن هناك مشكلة، تتمثل في أن الكافيين منع الأدينوزين، وهو النيوكليوسيد الذي ينظم العمليات الفسيولوجية من الارتباط بالمستقبلات في دماغك، فعندما لا يتمكن الأدينوزين من الارتباط؛ تشعر أو تستمر في الشعور باليقظة، وهذا أحد الأسباب التي تجعل شرب الكثير من القهوة يجعلك تشعر باليقظة.

وعندما يدرك جسمك أن الأدينوزين غير مرتبط بالدماغ، يستجيب جسمك عن طريق إنشاء المزيد من المستقبلات.

جحيم قادم.. خبراء يحذرون من جائحة عالمية بحيرة تؤكد وجود الحياة على سطح هذا الكوكب.. تفاصيل

ووجدت دراسة، أجريت عام 2012، أنه في غضون 3 أيام من تناول الكافيين المستمر؛ يزداد عدد مستقبلات الأدينوزين والنيكوتين والمسكارين، وهي مادة كيميائية تعدل استثارة الخلايا العصبية بشكل ملحوظ، ونظرا لهذا السبب، تحتاج إلى كوب إضافي من القهوة لبدء يومك، وأيضا تحتاج إلى كوبين بعد الغداء، حتى يبني جسمك قدرته على التحمل، ويتضاءل التأثير.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: من القهوة

إقرأ أيضاً:

طبيب يحذر: إذا رأيت هذا العرض المفاجئ على لسانك فتوقف عن شرب القهوة فورا

قهوة (مواقع)

أطلق طبيب تحذيرا من عرض مفاجئ يظهر على اللسان قد يشير إلى أنه لا ينبغي شرب القهوة على الإطلاق.

وفي التفاصيل، قال الدكتور المختص في الطب الصيني أنيس خلف: "إذا كنت تريد معرفة الإجابة، فما عليك سوى إخراج لسانك. يمكنك الذهاب إلى المرآة وإجراء اختبار صغير لمعرفة الإجابة.

اقرأ أيضاً صحيفة أمريكية تكشف عن أخطر رسالة وجهها السنوار لقادة حماس.. هذا ما تضمنته 11 يونيو، 2024 أسرار مدهشة لجعل العطر يثبت طوال اليوم.. جربوها 11 يونيو، 2024

وإذا كان لسانك به الكثير من الشقوق مع طبقة صفراء سميكة، فربما لا ينبغي لك شرب القهوة". حسب سكاي نيوز.

وتابع أن هذا غالبا ما يرجع إلى "اختلال التوازن في الجسم"، والذي يمكن أن يؤدي تناول مشروب يحتوي على الكافيين إلى تفاقمه. مشيرا إلى شيء يُعرف باسم "نقص الين" في الطب الصيني.

وفي الصدد نفسه أوضح الدكتور لورانس كانينغهام، وهو طبيب عام في دليل الرعاية في المملكة المتحدة، أن نقص الين هو خلل في الجسم حيث يتم استنفاد "الجوانب المغذية"، مما يؤدي إلى الأرق والتعب.

وقال: "نظرا لأن القهوة منبهة فإنها يمكن أن تعزز هذه الأعراض بالتأكيد، ومع ذلك هذا ليس دائما سببا لاصفرار اللسان، في تجربتي، تشير الطبقة الصفراء السميكة على اللسان عموما إلى خلل في الجهاز الهضمي".

مقالات مشابهة

  • بسبب تزايد أعداد اللاجئين.. الكفرة مهددة بانتشار أمراض خطيرة وأوبئة
  • تحذير.. زلزال مرعب قد يضرب الولايات المتحدة (تفاصيل)
  • طبيب يحذر: إذا رأيت هذا العرض المفاجئ على لسانك فتوقف عن شرب القهوة فورا
  • أعراض تظهر على اللسان تمنعك من تناول القهوة.. اعرفها
  • عرض يظهر على اللسان.. يستوجب التوقف عن تناول القهوة
  • ماذا يحدث عند شرب كوب ماء بعد القهوة؟.. طوق نجاة من مشكلات صحية خطيرة
  • تقلل الوفاة المبكرة بنسبة الثلث.. ما الأغذية الصديقة للأرض؟
  • الأطعمة المالحة تحفز الإصابة بالأكزيما
  • احذر.. أمراض تسببها أجهزة التكييف
  • فوائد وأضرار أكل اللحوم في عيد الأضحى.. «خير الأمور الوسط»