قال محمد فاروق الخبير السياحي إن مصر حققت إنجازات كبيرة في السياحة هذا العام، إذ أن لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر أعلنت زيادة 25% في الحجوزات من الأسواق اللاتينية المتحدثة باللغة الإسبانية، وبالأخص دولة إسبانيا بداية من شهر مارس المقبل، موضحا أن إسبانيا احتلت العام الماضي المركز الأول كأكثر دول العالم إرسالا للسياح إلى محافظة الأقصر.

نائب وزير السياحة تكشف شعار مؤتمر تطبيقات السياحة الصحية المصرية القادم السياحة: تشكيل لجنة علمية لمراجعة مشروع الترميم المعماري لهرم منكاورع وكلاء السياحة الإسبان 

وشرح الخبير السياحي أن الوفد السياحي المصري الذي شارك في معرض فيتور، الذي أُقيم بالعاصمة الإسبانية مدريد خلال الفترة من 24 إلى 28 يناير الماضي نجح بشكل كبير، خصوصا اللقاءات التي أجراها وكلاء السياحة الإسبان من أجل الحفاظ على معدلات الحركة السياحية الوافدة من إسيانيا لمصر.

السياحة الثقافية في مصر

وتابع خلال مداخلة هاتفية على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن السياحة الثقافية في مصر تقبل عليها الأسواق الإسبانية والفرنسية، بالإضافة إلى أن الأسواق الإنجليزية والألمانية مهتمة بالجزء الترفيهي، ويزورون الشواطئ والأنشطة الترفيهية، مضيفا أن الأسواق الصينية من المتوقع زيادة الرحلات منها في الفترة المقبلة.

وأكد الخبير السياحي أن السياحة الهندية والصينية مهمة جدا بالنسبة لمصر، لأنهم تصدر أرقاما كبيرة من السياح لمصر كل عام، مؤكدا أن مصر تعمل على زيادة أعداد مقاعد الطيران في الدول التي ترسل السائحين لمصر، ما يساهم في تحقيق المستهدف السياحي بشكل أكبر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السياحة مصر السياح بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

اليوم.. سياحة الشرقية تنظم احتفالية إحياء مسار دخول العائلة المقدسة لمصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم الهيئة القومية لتنشيط السياحة بالشرقية مساء اليوم السبت إحتفالية احياء مسار دخول العائلة المقدسة ارض مصر وذلك بالتعاون مع مطرانية الزقازيق ومنيا القمح للأقباط الارثوذوكس والغرفة التجارية.

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه تم الاستعداد للاحتفالية  بتجميل «مدينة الزقازيق » بصورة تعكس القيمة السياحية لمنطقة تل بسطا . لافتا الي ان احتفالية دخول العائلة المقدسة بالشرقية تقام اليوم فى تمام الساعة السابعه مساءاً وذلك للعام الثالث على التوالى بالمنطقة الأثرية بتل بسطا بالزقازيق تحت رعاية البابا تواضروس الثانى بطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية واللواء هشام امنة وزير التنمية المحلية واحمد عيسى وزير السياحة والأثار ونيافة الأنبا تيموئاؤس اسقف الزقازيق ومنيا القمح .
كما اكد المحافظ أن احتفالية دخول العائلة المقدسة ارض مصر والتى تقام كل عام فى مستهل شهر يونيو بنقطة مسار العائلة المقدسة بمنطقة اثار تل بسطا تعتبر حدث ثقافى وسياحى فريد يساهم فى ترويج السياحة الداخلية وتنمية الذائقة الفنية لدى المواطنين. مشيرا الى ان هذا الاحتفال السنوى ساهم كثيرا فى نجاح مصر فى تسجيل ملف الاحتفالات المرتبطة بالعائلة المقدسة على القائمة التمثيلية للتراث الثقافى غير المادى لليونسكو فى فبراير من العام الماضى حيث عرض الملف مجموعة الاحتفالات التى تتم على مسار رحلة العائلة المقدسة خاصة احتفالية دخول العائلة المقدسة ارض مصر والتى تقام سنويا بتل بسطا ،  لافتاً أنه تم استغلال كافة الإمكانيات المتاحة لنجاح الحفل ليخرج بصورة مشرفة تليق بمحافظة الشرقية.

فيما جهزت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة المنطقة الأثرية بالدعم اللوجيستى بالتنسيق مع ادارة العلاقات العامة بالديوان العام.

ومن المقرر أن تقدم مطرانية الزقازيق ومنيا القمح اوبريت تحت عنوان "رحلة سلام"  عرض مشهد تمثيلى  لفريق ثياتيرا سيناريو وحوار القس اكسيوس جرجس بمصاحبة كورال ليكن نور .

وعلى هامش الاحتفال يتم  تنظيم معرض للمنتجات اليدوية  (سجاد يدوى –عرائس خشبية –ريزن –فخار –خزف –مشغولات خشبية  ) ضمن مبادرة ايادى مصر فضلاً عن تواجد نماذج لمنتجات يدوية مرتبطة بمسار العائلة المقدسة ، وذلك بالإشتراك مع الغرفة التجارية  بالإضافة لمعرض يضم اعمال فنية وايقونات تعبر عن الفن القبطى لعرض اهم الاعمال الفنية لمجموعة من الفنانين التشكيليين بالإشتراك مع مؤسسة الفن والحياة .

مقالات مشابهة

  • نحو سياحة مُستدامة
  • "بسبب التقارب الثقافي".. خبير: زيادة 54٪ في نسبة السياحة العربية لمصر
  • خبير: سياحة العائلات ركيزة أساسية للنهوض بالقطاع في مصر (فيديو)
  • اليوم.. سياحة الشرقية تنظم احتفالية إحياء مسار دخول العائلة المقدسة لمصر
  • المغاربة في الرتبة الثانية ضمن قائمة الجنسيات التي حصلت على التأشيرة الإسبانية خلال سنة 2023
  • لجنة السياحة بغرفة الداخلية تناقش برمجة فعالياتها
  • غرفة السياحة: زيادة الحجوزات العربية لمصر خلال إجازات عيد الأضحى المبارك
  • أم القيوين.. نسب إشغال تاريخية للفنادق خلال الربع الأول تؤكد نجاح جهود الارتقاء بالقطاع السياحي
  • حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع
  • شاهد: آلاف المحتجين على السياحة المفرطة في مايوركا الإسبانية ودعوات لاحتلال الشواطئ