تحذر القوات المسلحة البريطانية من تورطها في حرب شاملة، ويؤكد تقرير لجنة الدفاع المختارة على نقص حاد في القوات والتجهيزات تحت مسمى "حجاب السرية"، بحسب صحيفة ديلي ميلي البريطانية.

وفقًا للتقرير الذي أصدرته اللجنة، يعتبر الجيش البريطاني "أضعف خدمة" في المملكة المتحدة نتيجة لـ "أوجه القصور الكبيرة في القدرة"، والتي تشمل نقصًا في المركبات والدبابات وحتى الذخيرة.

وفي خطوة نادرة، حث النواب العسكريون والوزراء على زيادة الشفافية حول هذه النقائص لتسريع معالجتها. يسلط التقرير الضوء على قضايا الاستعداد للحرب، بما في ذلك الاستثمار المستمر الضروري لخوض "حرب عالية الكثافة"، على الرغم من إنفاق مبالغ ضخمة على الدفاع الوطني.

يأتي هذا التحذير بعد أيام من تصريح قائد الجيش بأن القوات البريطانية قد تحتاج إلى استدعاء العامة للمشاركة في القتال في حالة حدوث حرب، نظرًا لصغر حجم القوات العادية.

وفي ختام التقرير، قالت اللجنة إن الجيش يواجه تحديات كبيرة في مواجهة الأزمات والحروب الكبيرة، مشيرة إلى نقص في القدرات والتدريب نتيجة للضغط المستمر وتقلبات التوظيف.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الاستعداد للحرب القوات البريطانية بريطانيا الجيش البريطاني حرب أوكرانيا حرب عالمية ثالثة الاستعداد للحرب القوات البريطانية أخبار بريطانيا

إقرأ أيضاً:

قيادة الجيش: على العالم أن يدرك أن التعايش مع ذراع إيران خطيئة كبرى

قال وزير الدفاع، الفريق الركن محسن الداعري، ورئيس هيئة الأركان العامة، الفريق الركن صغير بن عزيز، على العالم أن يدرك أن التعايش مع ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، خطيئة كبرى.

وحذرا من محاولة تمكينه من حكم اليمن بصفقات من خلف ظهر الجميع أو بالضغط على الجميع، لأن ذلك يعني أن لا سلام لعقود قادمة في المنطقة مع جماعة تعتاش على الحرب وبندقها هو برنامجها السياسي، ومشروعها ترسانة مسلحة لإخضاع الداخل والتمدد نحو الإقليم ابتزازاً وجسر عبور لتوطين المصالح الإيرانية وجعلها بالقوة القهرية مصلحة يمنية.

جاء ذلك خلال برقية تهئنة مشتركة رفعاها إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور، رشاد العليمي، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وأضاف الداعري وبن عزيز إن فرحتنا بأي مناسبة وطنية أو دينية يعيشها شعبنا تحملنا على مواصلة الجهد وتوطيد العزم من أجل دوام هذه الفرحة وهو ما لن يتحقق على الوجه الأمثل إلا بالمضي قدماً في استعادة مؤسسات الدولة، وتحرير ما تبقى من الأرض اليمنية القابعة تحت سيطرة القوى الظلامية المتمثلة في مليشيات الحوثي الإرهابية، هذه الجماعة التي تتصادم مع القيم الدينية والإنسانية، وفي حالة خصومة مطلقة مع السكينة والسلام.

وأكد وزير الدفاع ورئيس الأركان، أن كارثة اليمن مع هذه المليشيات الإرهابية كارثة فريدة، فقد وضع السلاح بيد مجاميع معتوهة ومزيج من الارتزاق وكتلة من البلادة والخرافة والقطيعة مع العصر، فتنظيم جماعة الحوثي الإرهابية مجموعة أخطر على الإنسان والسلم الاجتماعي في الداخل والجوار وعلى البيئة والاقتصاد الدولي.

وأشارا إلى أن المؤسسة العسكرية تدرك حجم المخاطر والمؤامرات التي يتعرض لها الوطن، كما تدرك مصادر تلك المخاطر وأدواتها، متعهدين بأن رجال القوات المسلحة ستظل صمام أمان وقوة ردع لتحقيق مقاصد ديننا الحنيف، وقواعده العظيمة، وحماية المكاسب الوطنية، وإعادة العمل بالدستور الذي ارتضاه الشعب واستمده من جوهر الشريعة وجسده دستوراً وقانوناً كما عهدتموها.

ودعا الداعري وبن عزيز أبناء اليمن عموماً إلى الوقوف صفاً واحداً ضد أيادي الخيانة والارتزاق المثقلة بثقافة الكهوف، والمتمترسة في خنادق الإجرام والأحقاد والرجعية والتخلف التي تستميت لإعادة عقارب الساعة إلى الخلف لاعتماد الشعوذة والتخلف طريقاً بديلاً عن العلم والنور، لكنها لن تجد منفذاً إلى تحقيق أهوائها ما دام في عروقنا دم ينساب، وبين جوانحنا قلوب تخفق بحب اليمن وبالوفاء لمنجزاته وطموحاته صوب المستقبل المنشود.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون: سفينتان تعرضتا للغرق نتيجة هجوم بصواريخ وطيران مسير
  • سوناك يحذر حلفاء روسيا من أنهم "علي الجانب الخطأ من التاريخ"
  • قيادة الجيش: على العالم أن يدرك أن التعايش مع ذراع إيران خطيئة كبرى
  • في إحدى أكثر الهجمات دموية.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 من جنوده بـحادث في رفح
  • تقرير رسمي: أكثر من 90% من شواطئ المغرب صالحة للسباحة
  • تقرير رسمي : 90% من الشواطئ صالحة للسباحة
  • تقرير رسمي: ارتفاع مبيعات السيارات في مصر خلال "مايو"
  • منجنيق وسهام.. الجيش الإسرائيلي يلجأ لأساليب حروب العصور الوسطى لإحراق أراض في جنوب لبنان (فيديو)
  • تقرير أممي يُفصّل جرائم الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة
  • مصر والصين تبحثان تعزيز التبادل التجاري وخبرات المواني في لقاء رسمي