صحيفة البلاد:
2024-06-08@23:24:47 GMT

طيران الخليج يدشن رحلاته إلى العلا

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

طيران الخليج يدشن رحلاته إلى العلا

البلاد – العلا

بدأت شركة طيران الخليج، الناقل الجوي الوطني لمملكة البحرين،تشغيل خدمة الطيران المباشر بين البحرين والعُلا مرتين أسبوعياً،حتى 6 مارس، ومن 10 أبريل إلى 27 أبريل.

ورحب نائب الرئيس لقطاع إدارة الوجهات السياحية والتسويق بالهيئة الملكية لمحافظة العلا رامي المعلم، بالزوار الجدد في رحلتهم إلى العُلا، في تجربة ثقافية وسياحية مميزة، مؤكدا أن إدراج العُلا على وجهات طيران الخليج الموسمية الرئيسة لعام 2024م يسهم في إظهار ما تقدمه هذه الوجهة التاريخية للمسافرين والزوار الدوليين ويحقق مساعينا في تسهيل الوصول للوجهة من خلال رحلات طيران دولية مباشرة من مراكز الطيران الدولية المجاورة”.

وخلال الأعوام القليلة الماضية شهد مطار العُلا الدولي، العديد من المشروعات التي تعزز زيادة الفاعلية، لاستقبال المسافرين وكذلك تقديم الخدمات لأهالي وزوار العُلا، حيث انضم إلى قائمة المطارات الدولية في شهر مارس من العام 2021م، كذلك زادت المساحة الإجمالية للمطار إلى نحو مليونين و400 ألف متر مربع، فيما تتسع ساحة الطيران في المطار إلى 15 طائرة في الوقت ذاته. ويتماشى تعزيز عمليات الطيران وتطوير البنية التحتية للمطار مع أهداف العُلا المتمثلة في الترحيب بمليوني زائر سنوياً بحلول عام 2035م، لتمثل نموذجاً رائداً لإستراتيجية سياحة عملية ومستدامة، تضمن استمرارية تميّز الوجهة في المستقبل.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: العلا طيران الخليج الع لا

إقرأ أيضاً:

سعر الذهب عيار 21 بمنتصف تعاملات اليوم السبت

سعر الذهب اليوم الجمعة.. شهد سعر الذهب خلال منتصف تعاملات اليوم السبت، استقرارا، على خلفية سعر الأوقية العالمية، وسجّل سعر الجرام عيار 21 اليوم الخميس نحو 3130 جنيهًا للشراء و3120 جنيهًا للبيع.

 

 وفي هذا السياق تستعرض بوابة الوفد الإلكترونية، أسعار الذهب، اليوم الجمعة، في أسواق الصاغة المصرية، وجاءت الأسعار على النحو الآتي:

أبرز الأنشطة الروحية المقبلة للأقباط الأرثوذكس في الإسكندرية الهند تحظر استخدام المسيَّرات قبيل مراسم حلف اليمين لرئيس الوزراء أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم السبت

 

الذهب عيار 24

وسجل الذهب عيار 24 نحو 3577 جنيها.

 

الذهب عيار21

بينما سجل الذهب عيار 21 نحو 3130 جنيها.

 

الذهب عيار 18

عيار 18 يسجل 2683 جنيها.

 

الجنية الذهب

كما سجل سعر الجنيه الذهب نحو 25040 جنيها..

 

البنوك المركزية تزيد حيازتها من الذهب

 

وزادت ثمانية بنوك مركزية احتياطاتها من الذهب بمقدار طن أو أكثر في أبريل، وكان البنك المركزي التركي أكبر مشتري حيث زاد احتياطيات الرسمية بمقدار 8 أطنان، حيث بلغ صافي مشتريات البنك بعد 11 شهرًا متتاليًا من الشراء إلى 38 طنا من الذهب، مما يرفع إجمالي حيازاته الرسمية من الذهب إلى 578 طنًا.

 

وأعلن البنك المركزي الصيني عن تباطؤ كبير في مشترياته من الذهب، ليشير البنك أن احتياطاته من الذهب ارتفعت بما يقل قليلاً عن 2 طن في أبريل إلى 2264 طنًا - وهي أدنى زيادة شهرية منذ أن استأنف الإبلاغ في نوفمبر 2022 وأقل بكثير من المتوسط الشهري البالغ 18 طنًا قبل أبريل.

 

استقرت أسعار الذهب، الجمعة، في طريقها لتحقيق أول مكاسب أسبوعية في ثلاثة أسابيع مع زيادة المتداولين لرهاناتهم على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ خفض أسعار الفائدة قريبا، مما دفع الدولار وعوائد سندات الخزانة إلى الانخفاض.

 

بحلول الساعة 0321 بتوقيت غرينتش، لم يطرأ تغير يذكر على أسعار الذهب في المعاملات الفورية لتستقر عند 2377.13 دولار للأونصة. وربح المعدن نحو اثنين بالمئة حتى الآن هذا الأسبوع.

 

وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 % إلى 2396.00 دولار.

 

وحام الدولار بالقرب من أدنى مستوى له في ثمانية أسابيع وانخفضت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات إلى 4.275 بالمئة أمس الخميس، وهو أدنى مستوى لها منذ مطلع أبريل مما يزيد من جاذبية الذهب بالنسبة للمستثمرين.

 

 قال يب جون رونغ، استراتيجي السوق في آي.جي، لوكالة رويترز: "ظلت أسعار الذهب صامدة في الآونة الأخيرة إذ وفر انخفاض عوائد السندات وتراجع الدولار بيئة داعمة للمعدن الأصفر".

مقالات مشابهة

  • بنك عُمان العربي يدشن خدمة "الخصم المباشر"
  • فواز القرني يقترب من العلا
  • سعر الذهب عيار 21 بمنتصف تعاملات اليوم السبت
  • كيف نجحت السعودية الجديدة في استقطاب ملايين الزوار؟
  • «طيران الإمارات» تنضم إلى المبادرة الألمانية للطاقة المتجددة
  • "الأرصاد": موجة حارة تسود محافظتي العلا والعيص
  • المركز الوطني للأرصاد: موجة طقس حارة على محافظتي العلا والعيص
  • الأرصاد”: موجة طقس حارة على العلا والعيص
  • موجة طقس حارة على العلا والعيص
  • طيران اليمنية يحسم الجدل بشأن إغلاق مطار صنعاء وإيقاف الرحلات الجوية إلى الوجهة الوحيدة