هبط سهم شركة "ياندكس"، في تعاملات اليوم الاثنين، بعد أنباء عن صفقة لبيع الأصول الروسية للشركة التي تعد أكبر شركة تكنولوجيا في روسيا.

وأعلنت "ياندكس"، التي يقع مقرها في شيفول بهولندا، أنها أبرمت صفقة لبيع أعمال "ياندكس" الروسية مقابل 475 مليار روبل (نحو 5.21 مليار دولار) إلى كونسورتيوم (تحالف) من مستثمرين من القطاع الخاص.

وجاء في بيان للشركة: "أبرمت الشركة الهولندية Yandex N.V صفقة لبيع أعمال Yandex مقابل 475 مليار روبل إلى كونسورتيوم من المستثمرين من القطاع الخاص. ولن تكون Yandex N.V الشركة الأم للمجموعة. وستكون الشركة الأمر الجديدة لـYandex هي شركة مسجلة في مدينة كالينينغراد الروسية".

إقرأ المزيد لاتفيا تحظر جميع المواقع المرتبطة بـ "Yandex" الروسي

ويتخوف خبراء من تقسيم شركة "ياندكس" سيؤدي إلى تراجع أنشطة الشركة، مشيرين إلى وجود الكثير من عدم الوضوح في الصفقة التي أعلنت اليوم.

وفي بداية التعاملات، هوى سهم شركة "ياندكس" في بورصة موسكو بأكثر من 9% بعد الأنباء عن الصفقة، لكنه قلص خسائره بعد ذلك وجرى تداول السهم بحلول الساعة 10:10 بتوقيت موسكو، على انخفاض بنسبة 5%.

(الدولار = 91 روبلا بتاريخ 5 فبراير 2024)

المصدر: RT + نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاستثمار البورصات موسكو

إقرأ أيضاً:

بورصة موسكو توقف التداول بالدولار واليورو رداً على عقوبات أمريكية وبريطانية موسّعة

أعلنت وزارة المالية الروسية اليوم الخميس إنها أوقفت التعامل باليورو والدولار في بورصة موسكو.

اعلان

أوقفت بورصة موسكو الخميس، تداول الدولار واليورو، ردًا على عقوبات أمريكية وغربية.

وقدمت الولايات المتحدة، أمس الأربعاء، حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا، استهدفت البنية التحتية المالية لروسيا في محاولة للحد من كمية الأموال المتدفقة داخل وخارج روسيا.

وأدرجت بورصة موسكو والمركز الوطني للمقاصة والإيداع الوطني للتسوية، التي تعمل كوسطاء في تداول الدولار في سوق الصرف الأجنبي الروسي، في قائمة العقوبات الجديدة.

الولايات المتحدة تتهم روسيا باستخدام أسلحة كيميائية في أوكرانيا وتفرض عليها عقوبات جديدةواشنطن تتوعد بفرض عقوبات جديدة "كبيرة" على روسيا رداً على وفاة نافالني

كما شملت العقوبات تدابير صارمة على قدرة روسيا الوصول إلى التكنولوجيا والموارد في الخارج، وعقوبات على أكثر من 300 كيان وفرد، بينهم عشرات الموردين الصينيين، بغية منع موسكو من الحصول على المنتجات اللازمة للصناعة العسكرية.

كما تهدف إلى عزل روسيا بشكل أكبر عن النظام المالي العالمي وقطع قدرتها على الوصول إلى التكنولوجيا التي تشغل ترسانتها العسكرية.

واليوم الخميس، أعلنت بريطانيا فرض عقوبات على روسيا، تشمل بورصة موسكو وكذلك عقوبات على ما يعرف بـ"الأسطول الشبح" الذي تستخدمه روسيا للالتفاف على العقوبات الغربية.

كما أعلن البنك المركزي للاتحاد الروسي أن المعاملات التي تستخدم الدولار واليورو ستستمر في السوق خارج البورصة.

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على أكثر من 4,000 شركة وفرد روسي منذ بدء الحرب، في محاولة لوقف تدفق الأموال والأسلحة إلى موسكو.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الشرطة الأرجنتينية تستخدم خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين لعدم امتثالها لقواعد اللجوء.. محكمة العدل الأوروبية تغرّم المجر 200 مليون يورو موسكو تحذر من عواقب أي هجوم على بيلاروس وتتهم أوكرانيا باستهداف مدنيين داخل روسيا أسواق العملات الولايات المتحدة الأمريكية بريطانيا عقوبات الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: توغل إسرائيلي جديد في رفح وسط قصف مكثف وغارات على جنوب لبنان رغم جهود التهدئة الأمريكية يعرض الآن Next أكسيوس: اجتماع سري جمع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بجنرالات عرب في البحرين يعرض الآن Next لعدم امتثالها لقواعد اللجوء.. محكمة العدل الأوروبية تغرّم المجر 200 مليون يورو يعرض الآن Next شاهد: لا يزال مستمراً.. اندلاع حريق هائل في أحد مصافي أربيل شمال العراق يعرض الآن Next إيطاليا تستضيف قمة مجموعة السبع على مدار ثلاثة أيام اعلانالاكثر قراءة مطالبة بـ"تعديلات".. حماس تسلم الوسطاء ردها على المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة "العنصرية والانهيار الاقتصادي وضغوط السلطات" في لبنان تدفع بمئات اللاجئين السوريين للعودة إلى بلدهم شاهد: تدريجياً.. السجناء يملأون مركز احتجاز أفراد العصابات الكبير في السلفادور شاهد: تدليك وفيتامينات وصالونات فاخرة... تعرف على سلالة الأكباش المرفهة في السنغال تفاصيل تروى لأول مرة.. من وراء القضبان زوجة البغدادي تفضح أسرار زعيم داعش اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل السعودية الشرق الأوسط غزة الحج لبنان محكمة الإسلام روسيا مجموعة السبع الصحة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • اتحاد جدة السعودي يعلن عن أنباء غير سارة حول صفقة ناتشو
  • موسكو مستاءة من مصر بعد الكشف عن صفقة أسلحة لأوكرانيا
  • أين العقوبات الأمريكية؟.. بورصة موسكو تعزز ارتفاعها
  • اليوان الصيني يتراجع مقابل الروبل الروسي في بورصة موسكو
  • الغرب يفجر قنبلة اقتصادية بوجه روسيا.. فهل سترد موسكو بحرب مفتوحة؟
  • بورصة موسكو تعوض خسائر العقوبات الأمريكية الجديدة
  • بورصة موسكو تعلق التداول بالدولار واليورو بعد حزمة عقوبات غربية
  • المركزي الروسي يعلن سعر صرف الروبل أمام الدولار واليورو
  • بريطانيا تفرض عقوبات على بورصة موسكو و"الأسطول الشبح"
  • بورصة موسكو توقف التداول بالدولار واليورو رداً على عقوبات أمريكية وبريطانية موسّعة