سرايا - صرح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بأن هناك إمكانية لاندلاع حرب عالمية ثالثة قبل انتهاء ولاية الرئيس الحالي جو بايدن.

وقال ترامب في حديث لقناة "فوكس نيوز"، يوم الاثنين: "تعرفون أن تسعة أشهر فترة طويلة جدا. وهناك فرصة كبيرة لنرى الحرب العالمية الثالثة وقد نشبت لأن هناك أحدا من لا يؤدي عمله على ما يرام" في إشارة إلى جو بايدن.



وأضاف ترامب في معرض حديثه عن بايدن أنه "لا يحترمه أحد، ويتضحك العالم كله عليه".

يذكر أن الانتخابات الرئاسية ستجري في الولايات المتحدة يوم 5 نوفمبر المقبل.

ويعتزم بايدن، الذي ينتمي إلى الحزب الديمقراطي، الترشح لولاية رئاسية جديدة، فيما يتصدر ترامب السباق للفوز بحق الترشح عن الحزب الجمهوري.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

وصفته بـ"مجرم مدان".. حملة بايدن تصدر إعلانا ضد ترامب قبل أيام من المناظرة

يحاول الرئيس الأمريكي جو بايدن بشكل مباشر استغلال الإدانة الجنائية لدونالد ترامب في مناورة انتخابية جديدة قبل لقائهما في المناظرة الرئاسية الأولى للانتخابات الامريكية 2024 المقرر عقدها الأسبوع المقبل في 27 يونيو.

وفقا لشبكة سي ان ان، أطلقت حملة بايدن الانتخابية مساء الاثنين إعلانًا جديدًا سيتم بثه في الولايات التي تشهد منافسة، والذي ينتقد المرشح الجمهوري المفترض باعتباره مجرمًا لا يهتم إلا بنفسه، ويبدو أن هذه الاستراتيجية تحل الجدل بين الديمقراطيين حول مدى تسليط الضوء بشكل علني على المشاكل القانونية للرئيس السابق في السباق إلى البيت الأبيض.

يركز إعلان بايدن الجديد بشكل مباشر على حكم الإدانة في محاكمة ترامب المالية السرية وخسارته الفادحة في قضية احتيال مدني ليشكل تناقضًا حادًا مع شخصية بايدن، وبينما تومض الصورة الدعائية للرئيس السابق على الشاشة، يقول أحد الراويين: "هذه الانتخابات بين مجرم مدان لا يسعى إلا من أجل نفسه، ورئيس يقاتل من أجل عائلتك"، وأشارت سي ان ان إلى أن الإعلان يمثل  الاستخدام الاستراتيجي الأكثر وضوحًا لحملة بايدن حتى الآن لمشاكل ترامب القانونية في رسالة الحملة.

أوضح ميتش لاندريو، الرئيس المشارك لحملة بايدن، الفكرة قائلا: "ما يدور حوله هذا الإعلان هو إظهار للشعب الأمريكى القضية التي ستقرر هذه الحملة.. الحكمة والشجاعة والشخصية".

وردت حملة ترامب بانتقادات شديدة لمحاكمة الممثل الإباحية ووصفتها بأنها "تدخل في الانتخابات" وسلطت الضوء على استطلاعات الرأي التي تظهر قوة الرئيس السابق في الولايات المتأرجحة، وكتبت المتحدثة باسم الحملة، على موقع اكس: "إن التناقض بين قوة الرئيس ترامب ونجاحه مقابل ضعف جو بايدن الملتوي وإخفاقاته وعدم أمانته سيتم توضيحه في مرحلة المناقشة الأسبوع المقبل".

وقال بايدن، الذي سافر مباشرة من رحلته الثانية إلى أوروبا في غضون أسبوع لحضور حفل جمع تبرعات بهوليوود في لوس أنجلوس يوم السبت، إن أحد الأجزاء "الأكثر رعبا" في ولاية ترامب الثانية سيكون احتمال قيام منافسه بتعيين المزيد من الأشخاص قضاة المحكمة العليا المحافظون المتشددون. وفي الوقت نفسه، أعرب الرئيس السابق باراك أوباما، الذي انضم إلى نائبه السابق في حفل جمع التبرعات، عن أسفه لحقيقة أن الجمهوريين يستعدون لترشيح مرشح "أدانته هيئة محلفين بـ 34 تهمة".



 

مقالات مشابهة

  • بايدن 81 وترامب 78.. ماذا يحدث إذا توفي مرشح للرئاسة الأمريكية؟
  • ترامب يستعين بـ صهره العربي لكسب أصوات المسلمين في الانتخابات القادمة
  • ترامب يستعين بـ صهره العربي لكسب أصوات العرب في الانتخابات القادمة
  • صحف عالمية: على إسرائيل إنهاء الحرب وواشنطن مجبرة على تغيير سياساتها
  • ترامب: بايدن أهان الولايات المتحدة في قمة السبع
  • وصفته بـ"مجرم مدان".. حملة بايدن تصدر إعلانا ضد ترامب قبل أيام من المناظرة
  • البيت الأبيض يدين نشر مقاطع فيديو مبتورة لبايدن
  • بعد سخريته من بايدن.. ترامب يرتكب خطأ محرجا شاهد)
  • منجم هندي يتنبأ بـ «اندلاع حرب عالمية ثالثة» خلال ساعات | تفاصيل
  • نوستراداموس الهندي يصر على توقعاته باندلاع حرب عالمية ثالثة يوم غد