استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم، وفدا كنسيا أستراليا للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وذلك بمقر الكنيسة في الأراضي المقدسة.

وأوضح المطران حنا، للوفد الصورة التي تتعرض لها مدينة القدس بشكل عام وكذلك الاستفزازات الخطيرة التي يتعرض لها بعض رجال الدين المسيحي وخاصة في القدس القديمة من قبل بعض الجماعات الاستيطانية المتطرفة الذين يسيئون لرجال الدين المسيحي ويهينون الرموز الدينية المسيحية .

وطالب “حنا” الوفد بضرورة العمل من أجل الضغط على القيادات السياسية في أستراليا وفي العالم من أجل أن تكون أكثر عدلا وإنصافا وانحيازا لقضايا العدالة والحرية والكرامة الإنسانية .

وقال رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس: يجب أن نتوحد جميعا كل من موقعه وبالطريقة التي تناسبه بالمطالبة بوقف الحرب العدوانية التي يتعرض لها أهلنا في غزة فما حدث في غزة لا يمكن أن يستوعبه عقل بشري فأهلنا هناك يعاملون بقسوة وكأنهم ليسوا بشر يحق لهم الحياة مثل أي إنسان في هذا العالم .

وأضاف “حنا” عبر صفحته الشخصية على شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن أهلنا في غزة هم بشر خلقهم الله كما خلق كل إنسان في هذا العالم ويحق لهم أن يعيشوا بسلام وأمن وفي ظروف أفضل بعيدا عن الحروب والدمار والخراب .

واختتم  المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، نتمنى أن تنجح المحاولات المبذولة من أجل وقف الحرب ونقدر كافة المبادرات والخطوات الإيجابية التي تبذل من قبل أطراف عدة في هذا العالم من أجل وقف هذه المأساة والمعاناة المروعة التي يتعرض لها أهلنا في غزة .

رافق  المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس الوفد في جولة داخل البلدة القديمة من القدس كما وقدم لهم شرحا تفصيليا عن أحوال مدينتنا المقدسة وأجاب على عدد من الأسئلة والاستفسارات .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المطران المطران عطا الله حنا أستراليا مدينة القدس المطران عطا الله حنا فی غزة من أجل

إقرأ أيضاً:

رئيس لجنة متابعة شؤون الكنائس بفلسطين: نأمل أن يعمل العالم لوقف العدوان على قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين ممثلة برئيسها الدكتور رمزي خوري عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بالمطران جورجيوس الثالث رئيس أساقفة نيا جوستنيانا وسائر قبرص، بحضور عضو اللجنة الرئاسية اميرة حنانيا، وسفير دولة فلسطين لدى قبرص عبد الله عطاري.
نقل خوري تحيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس لرئيس الأساقفة، وتطرق اللقاء الى الأوضاع الكارثية جراء حرب الابادة الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي راح ضحيتها الآلاف من الشهداء والجرحى، والتدمير الكامل للبنى التحتية من مباني سكنية ومستشفيات ومدارس ومراكز مجتمعية وغيرها.
نوه خوري ان حياة 2 مليون إنسان مهددة في القطاع جراء مجاعة مفتعلة ومتعمدة بسبب منع الاحتلال الاسرائيلي دخول المساعدات الانسانية والغذائية، وتدهور الوضع الصحي بسبب النقص الحاد في دخول الادوية والمعدات الطبية والعلاجية، ما يهدد اصحاب الامراض المزمنة والمصابين وغيرهم.
أشار رئيس اللجنة الى الهجمات التي ينفذها قطعان المستوطنين في الضفة الغربية والقدس المحتلة، والاعتداءات المتكررة على المقدسات الاسلامية والمسيحية، والاقتحامات الإسرائيلية اليومية للمدن والقرى الفلسطينية، موضحا ان العالم امام حكومة إسرائيلية متطرفة وعنصرية وغير معنية في تحقيق السلام العادل المبني على أسس الشرعية الدولية.
طالب خوري بضرورة التحرك لوقف العدوان الهمجي على قطاع غزة، والعمل لإنقاذ حياة الأطفال والنساء والمدنيين، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية والطبية.
ثمن خوري الدعم السخي لرئيس الاساقفة بمنح قطعة أرض لبناء سفارة فلسطينية وبيت سفير، داعيا نيافته لوضع حجر الأساس معاً فور الانتهاء من المخططات الهندسية.

بدوره اكد رئيس الاساقفة على حق الشعب الفلسطيني في الحياة الآمنة والمستقرة، مضيفا ” نحن نتضامن ونشعر بكل ما تمرون به، ومطالبنا لا تتلخص فقط في وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات، انما نطالب باقامة الدولة الفلسطينية وإحقاق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني”.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس لجنة متابعة شؤون الكنائس بفلسطين: نأمل أن يعمل العالم لوقف العدوان على قطاع غزة
  • المطران ابراهيم احتفل باليوبيل الفضي للمتزوجين في ابلح: الزواج في المسيحية ليس مجرد عقد
  • قمة سلام أوكرانيا تدعو لإشراك جميع اطراف النزاع لوقف الحرب
  • مستشار النمسا يدعو لوقف الحرب في أوكرانيا بـ قمة السلام بسويسرا
  • عودة: على حكماء هذا البلد أن يتفقوا على مبادىء واضحة وتفاسير موضوعية لكل ما يختلف عليه اللبنانيون
  • المطران ابراهيم في رسالة عيد الاضحى: لانتخاب رئيس للجمهورية يُعيد انتظام عمل المؤسسات
  • ميلوني تعلق على عرض بوتين لوقف الحرب في أوكرانيا: مجرد دعاية
  • خبير إسرائيلي: تحولات عميقة بمواقف الصينيين من إسرائيل بعد 7 أكتوبر
  • رئيس الشؤون الدينية: 621 مليون مستفيد ومستمع لترجمة خطبة عرفة عالميًا
  • خادم الحرمين الشريفين يُطلق مشروع ترجمة خطب الحرمين وخطبة عرفة