صحيفة الاتحاد:
2024-06-11@22:04:41 GMT

بدء الترشح لجائزة حمدان الإيسيسكو للتطوع

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «كلنا شرطة» تنفذ 65 ألف ساعة تطوعية خلال 2023 «ساعة مع عامل النظافة».. مبادرة نظمتها بلدية دبي و«دلسكو»

أعلنت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة «الإيسيسكو»، ومؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية، بدء التقديم لجائزة حمدان الإيسيسكو للتطوع في مجال تطوير المنشآت التربوية في العالم الإسلامي لعام 2023 – 2024.


وقال الدكتور خليفة السويدي، الأمين العام، المدير التنفيذي لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية: «إننا سعداء بفتح باب التقدم للترشح لجائزة حمدان الإيسسكو للتطوع في مجال تطوير المنشآت التربوية في العالم الإسلامي لعام 2023 – 2024، والتي تأتي في إطار الشراكة والتعاون بين منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) ومؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية، والتي نهدف من خلالها إلى رصد وتكريم المبادرات والجهات المساهمة في تطوير المنشآت التربوية في العالم الإسلامي».
ووجّه الدعوة إلى جميع الجهات المستهدفة للمشاركة في الجائزة وتقديم مشروعاتهم، متمنياً لهم التوفيق في مساعيهم من أجل تطوير التعليم، كما أعرب عن شكره وتقديره للقائمين على الجائزة في الإيسيسكو وفي مؤسسة حمدان بن راشد للعلوم الطبية والتربوية على جهودهم المستمرة في العمل على إنجاح الجائزة في تحقيق أهدافها.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإيسيسكو التطوع للعلوم الطبیة والتربویة العالم الإسلامی حمدان بن راشد

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد: الإمارات من الدول الأولى عالمياً في معدل الأمان

ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «رعاه الله»، الإثنين، اجتماعاً لمجلس الوزراء بقصر الوطن في أبوظبي، حيث تم الاطلاع على إنجازات مجلس الإمارات للجينوم، والذي نجح بجمع أكثر من 600 ألف عينة من مختلف أنحاء الدولة حتى الآن.

وقال سموه: «ترأست اليوم اجتماعاً لمجلس الوزراء بقصر الوطن بأبوظبي.. اطلعنا خلاله على إنجازات مجلس الإمارات للجينوم... حيث نجح برنامج الجينوم الإماراتي بجمع أكثر من 600 ألف عينة من مختلف أنحاء الدولة حتى الآن.. والعمل جارٍ على توسيع نطاقه للوصول إلى المليون.. وتم تدريب أكثر من 1000 من كوادرنا الطبية لدعم هذا البرنامج.. ».

وأضاف سموه: «إن مساهمة أكثر من 600 ألف مواطن ضمن هذا البرنامج يضمن تطوير خريطة واضحة للأمراض الجينية والوراثية بالدولة.. ويساعد على تطوير أدوية مخصصة لهذه الأمراض.. وبالتالي رعاية صحية أفضل وأقوى للأجيال القادمة.. وندعو الجميع للتعاون مع هذا البرنامج الوطني الطبي الشامل بما يجعل مجتمعنا أكثر صحة وأجيالنا أكثر عافية... كما سيتم خلال الفترة المقبلة إطلاق تجريبي أيضاً لفحص ما قبل الزواج ليشمل كافة الأمراض الجينية والوراثية . . مجلس الإمارات للجينوم برئاسة الشيخ خالد بن محمد قطع شوطاً كبيراً في ترسيخ موقع الدولة العلمي العالمي في هذا المجال .. والاستفادة من هذا العلم الجديد في تطوير رعاية صحية شاملة ومتكاملة للأجيال الجديدة».

وقال صاحب السمو عبر منصة إكس:«اعتمدنا خلال الاجتماع وفي الشأن الاقتصادي أيضاً التزام الدولة بمبادئ وتوصيات المدونة الدولية لحماية السياح الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة للسياحة.. وسيتم استخدامها كدليل استرشادي لمؤسساتنا السياحية وتطبيق مبادئها.. الإمارات من الدول الأولى عالمياً في معدل الأمان.. وتتصدر المنطقة والكثير من دول العالم في السياحة الدولية.. والتعاون الدولي لتوفير خدمات أفضل للسياحة الدولية هو جزء من عملنا الاقتصادي المستمر».

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد: برؤى محمد بن راشد نركز على توظيف الذكاء الاصطناعي في جعل دبي الأكثر استعداداً للمستقبل
  • حمدان بن محمد يوجه بتفعيل منصة دبي للتصميم الحضري المدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي
  • حمدان بن محمد: تسريع مواكبة القطاع الحكومي لثورة الذكاء الاصطناعي
  • حمدان بن محمد: «خلوة الذكاء الاصطناعي» منصة سنوية لاستعراض أحدث التطبيقات والفرص المستقبلية
  • استمرار الترشح لجائزة سلطان بن علي العويس الثقافية ـ الدورة التاسعة عشرة
  • في اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال.. «إيسيسكو» تؤكد التزامها بتحقيق رفاهيتهم
  • محمد بن راشد: تطوير رعاية صحية شاملة للأجيال الجديدة
  • محمد بن راشد: الإمارات من الدول الأولى عالمياً في معدل الأمان
  • حمدان بن محمد يعتمد تعيين 22 رئيساً تنفيذياً للذكاء الاصطناعي في الجهات الحكومية بدبي
  • حمدان بن محمد: نسعى للوصول بدبي إلى المركز الأول عالمياً في العمل الحكومي