التقت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة،  مارك هوارد -مدير المجلس الثقافي البريطاني بمصر-، لبحث المزيد من التعاون  والتبادل الثقافي بين الجانبين خلال الفترةالمقبلة ، وذلك بحضور: الدكتور محمد عبد الدايم، مساعد وزير الثقافة، و هبة الزين، مدير قسم الاقتصاد الإبداعي بالمجلس البريطاني.

تشكيل روما المتوقع لمواجهة انتر ميلان في الدوري الإيطالي


وحرص مدير المجلس الثقافي البريطاني، على شرح الموقف التنفيذي للتعاون القائم، منذ توقيع البروتوكول، بين الوزارة، والمجلس البريطاني، في نوفمبر الماضي، و كذلك الموقف التنفيذي للبرنامج التدريبي "دعم صناع السياسات في مجال الصناعات الثقافية والإبداعية"، والذي انتهى الثلاثاء ٦ فبراير، وحضره متدربون من وزارة الثقافة، وعددهم ٢٥ متدربًا، بالإضافة إلى جهات أخرى حكومية.

كما تضمن اللقاء، النقاش حول أهمية تفعيل المزيد من أوجه التعاون في الفترة المقبلة، اعتبارًا من ٢٠٢٤، ولمدة ٣ أعوام، والتي تُركز فيها الوزارة، مع المجلس البريطاني، على محور الاقتصاد الإبداعي، والتي تستهدف وزارة الثقافة بموجبه، الاستعانة بخبرات، وتجارب دولية، من أجل تطوير مجال الصناعات الثقافية، وقطاع الاقتصاد الإبداعي في مصر، والتركيز من خلاله على خلق وإتاحة فرص عمل جديدة للشباب، وإكسابهم القدرات والمهارات اللازمة لتحويل الصناعات الثقافية إلى مصدر حيوي من مصادر الدخل القومي في مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثقافة المجلس الثقافي البريطاني الثقافي الاقتصاد المجلس البریطانی

إقرأ أيضاً:

أسعار الفراخ سترتفع أم تنخفض الفترة المقبلة؟.. منتجي الدواجن تكشف التفاصيل

قال أبو الفتوح مبروك رئيس شعبة التسمين باتحاد عام منتجي الدواجن، إن أسعار الفراخ البيضاء ستشهد انخفاضا في الأسواق المصرية، خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع تراجع تدرجات الحرارة واعتدال الطقس.

أسعار الدواجن

كما أوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، أن ما حدث في أسعار الفراخ خلال الفترة الماضية، بسبب ظروف غير متوقعة بسبب ارتفاع درجات الحرارة، موضحا أن أصحاب المزارع المنتجة للدواجن اتخذوا احتياطاتهم للتصدي لمثل هذه الظروف الطارئة.

وأشار إلى أن نفوق الدواجن، أثر على المعروض خلال الفترة الماضية، ونتج عن ذلك ارتفاعا في الأسعار، موضحا أن الاتحاد ناشد وزارة الكهرباء، بأن تكون فترة تخفيف الأحمال في وقت الفجر مع حالة الطقس المعتدة في تلك الفترة.
 

صحة أسوان تكشف تفاصيل مواجهة الموجة الحارة في المحافظة كاتب: يكشف عقوبة من يضبط في حالة غش خلال امتحانات الثانوية العامة 2024

وذكر رئيس شعبة التسمين باتحاد عام منتجي الدواجن، أن أسعار الأعلاف تراجعت 35%، لينخفض متوسط سعر الطن من 32 ألف جنيه إلى 21 ألفا، متوقعا انخفاض سعر كيلو الفراخ إلى مستوى يتراوح بين 80 و85 جنيها للمستهلك، مؤكدا أن استقرار أسعار الفراخ خلال أسبوع عيد الأضحى، مشيرا إلى وجود مخزون ضخم يكفي الاحتياجات.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن: الفن التشكيلي يعزز الهوية الثقافية من خلال نقلها للأجيال القادمة
  • "التعاون الأفريقي" باتحاد الصناعات تبحث فرص الاستثمار مع ممثلي مكاتب التمثيل التجاري
  • وزيرة الثقافة تؤكد دعم الوزارة للصناعات الثقافية والإبداعية وتقترح توصيات لتطويرها
  • الزمالك يحدد سقفاً للرواتب في العقود الجديدة
  • خلال الفترة المقبلة.. نجوى كرم تعلن عن جولتها الغنائية العالمية
  • وزيرة الهجرة تبحث مع رئيس الغرفة الألمانية العربية تعزيز فرص العمل للشباب
  • حقيقة رحيل مروان عطية إلى الدوري السعودي
  • أشرف حكيمي يدخل دائرة إهتمامات ريال مدريد
  • وزيرة التعاون الدولي تبحث مع المدير العام لمفاوضات الجوار والتوسع في المفوضية الأوروبية آلية ضمانات القطاع الخاص
  • أسعار الفراخ سترتفع أم تنخفض الفترة المقبلة؟.. منتجي الدواجن تكشف التفاصيل