بوابة الوفد:
2024-06-11@21:19:20 GMT

أمن أسوان يلاحق حائزي الأسلحة النارية بالمحافظة

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

شن قطاع الأمن العام تحت إشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد أول وزير لقطاع الأمن العام، وبمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة، لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.


وأسفرت الحملات عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية: مديرية أمن أسوان ضبط عدد (3) قضايا "إتجار فى المواد المخدرة والأسلحة النارية.. ضُبط خلالهم (8,200 كيلو جرام لمخدر الحشيش- 5 كيلو جرام لمخدر البانجو – كمية من مخدر الشابو - عدد من الأقراص المخدرة)بحوزة (3 متهمين " لـ 2 منهم معلومات جنائية").. وكذا ضبط (بندقية خرطوش - فرد محلى وطلقتين).

فيما تم تنفيذ 826 حكم قضائى متنوع.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

وكانت قد ضبطت أجهزة وزارة الداخلية عناصر تشكيل عصابى بالمنوفية تخصصوا فى الاستيلاء على أموال المواطنين بزعم استثمارها فى تجارة الملابس على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

وكشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات بلاغ ورد إلى قسم شرطة أشمون بمديرية أمن المنوفية من عدد من المواطنين يعملون بالتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعى بتضررهم من 5 أشخاص "مقيمين بدائرة المركز"  لقيامهم بالنصب عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية بلغت أكثر من 99 مليون جنيه مقابل شراء ملابس لتسويقها من خلال موقع فيس بوك دون الوفاء بذلك.

 

وأسفرت تحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديريتى أمن "الجيزة، والمنوفية" عن تحديد أماكن تواجد المتهمين وتم ضبطهم، واعترفوا بارتكابهم الواقعة وقيامهم بتحصيل المبالغ المالية المشار إليها مقابل إستيراد ملابس من الخارج لصالح القائمين بعمليات التسويق الإلكترونى وترويج المتهمين لنشاطهم من خلال موقع "فيسبوك" وعدم وفائهم بإلتزاماتهم وغلق حسابتهم المستخدمة فى ذلك على مواقع التوصل الإجتماعى.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع الأمن العام أمن أسوان مديرية أمن أسوان المواد المخدرة

إقرأ أيضاً:

حصيلة 24 ساعة.. ضبط 14224 قضية سرقة تيار كهربائى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كثفت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادى، بتكثيف الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة فى مجال أعمال تلك الإدارات.. حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، من بينها الآتى:
الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات
وشنت الإدارة عدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، ومحطات السكك الحديدية، وداخل القطارات .. وأسفرت جهودها عن ضبط (1720) قضية متنوعة. 
الإدارة العامة لشرطة الكهرباء
 أسفرت جهود الإدارة عن ضبط 14224 قضية سرقة تيار كهربائى، ومخالفات شروط التعاقد. 
الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم
 أسفرت جهود الإدارة عن ضبط (565) قضية فى عدة مجالات أبرزها "الضرائب العامة ، مخالفات الجمارك ، تحرى مدين لمصلحة الضرائب". 
الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة
 أسفرت جهود الإدارة عن ضبط (110) قضية متنوعة وضبط كافة المخالفات أبرزها (مخالفات مبانى ، بالإضافة لتنفيذ عدد من القرارات الإدارية).
 هذا وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية.. لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.
يأتي ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها ، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.. 

مقالات مشابهة

  • الأمن يداهم أخطر بؤرة إجرامية ويضبط مواد مخدرة بقيمة 415 مليون جنيه
  • ضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية
  • الداخلية تشن حملة أمنية ضد حائزي السلاح والمخدرات
  • مدير الأمن العام : البعد الإنساني أحد الركائز الرئيسة للخطط الأمنية
  • وكيل وزارة التموين ببورسعيد: تحرير 14 محضر للجزارين المخالفين في أنحاء متفرقة بالمحافظة
  • مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون
  • الأمن المصري يعلن القضاء على بؤرة إجرامية شديدة الخطورة
  • حصيلة 24 ساعة.. ضبط 14224 قضية سرقة تيار كهربائى
  • الامن العام يداهم بؤرة إجرامية شديدة الخطورة في البحيرة
  • 20846 مخالفة مرورية في 24 ساعة