يمن مونيتور/ وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، السبت، مقتل ثلاثة من جنودها وضابط بحريني وإصابة اثنين آخرين إثر تعرضهم لـ “عمل إرهابي” في الصومال.

وقالت الوزارة في بيان عبر إكس: “تعلن وزارة الدفاع عن استشهاد 3 من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية وضابط من قوة دفاع البحرين وإصابة 2 آخرين إثر تعرضهم لعمل إرهابي في جمهورية الصومال الشقيقة”.

وأشارت الوزارة إلى أن الواقعة حصلت “أثناء أدائهم مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية، والتي تندرج ضمن الاتفاقية الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية الصومال في إطار التعاون العسكري بين البلدين”.

وأضافت “تتقدم وزارة الدفاع بخالص العزاء لذوي الشهداء سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، كما تعرب عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين”.

واختتمت بالقول: “وتفيد الوزارة بأن دولة الإمارات تواصل التنسيق والتعاون مع الحكومة الصومالية في التحقيق بشأن العمل الإرهابي الآثم”.

وتقاتل حركة الشباب منذ أكثر من 16 عاما الحكومة الفيدرالية الصومالية المدعومة من المجتمع الدولي.

وبعد دحرها من المدن الرئيسية في الصومال في فترة 2011-2012، ظلت الحركة متمركزة في مناطق ريفية شاسعة، خصوصا في وسط البلاد وجنوبها من حيث تشن بانتظام هجمات على أهداف عسكرية ومدنية.

من جانبه، عبّر الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود عن تعازيه إلى دولة الإمارات، وأدان الهجوم الذي شهدته العاصمة مقديشيو، داعيًا إلى تحقيق فوري في الحادث، حسبما أفادت وكالة الأنباء الصومالية (صونا).

وزار الرئيس الصومالي المستشفى التي استقبلت الجرحى من الضباط الإماراتيين الذين أصيبوا في الهجوم الإرهابي على معسكر الجنرال غورد”.

وقال شيخ محمود: “نقدم تعازينا لحكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة الذين فقدوا أرواح جنودهم في الهجوم الإرهابي في مقديشو. وهؤلاء الضباط جاءوا إلى بلادنا للمشاركة في إعادة بناء القوات المسلحة الصومالية”.

وتابع: “نحن ممتنون لحكومة وشعب الإمارات العربية المتحدة لدعمهم المستمر في إعادة إعمار وتنمية الصومال، وسنتذكر الدور الذي لعبته في بلادنا في هذا الوقت العصيب”.

ويخوض الصومال منذ سنوات حربا ضد حركة الشباب، التي أُسست مطلع 2004، وتتبع فكريا لتنظيم “القاعدة” وتبنت عمليات إرهابية عديدة أودت بحياة مئات الأشخاص.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الإمارات الصومال مقتل جنود دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

الحرس الروسي يكتشف ثلاثة مخابئ أوكرانية للعتاد والذخيرة في خيرسون

أعلن متحدث باسم الحرس الروسي اليوم الأربعاء مصادرة متفجرات وذخائر تم اكتشافها في ثلاثة مخابئ بإحدى البلدات في مقاطعة خيرسون.

جهاز العمل السري الأوكراني يساعد قوات روسية في عملية قرب خيرسون (فيديو)

وقال المتحدث: "نتيجة لأعمال موجهة خاصة في إحدى بلدات منطقة غينيتشيسك بمقاطعة خيرسون، اكتشف ضباط الشرطة بمشاركة شرطة مكافحة الشغب التابعة للحرس الروسي، ثلاثة مخابئ للمتفجرات والذخائر".

وأضاف: "عثر ضباط إنفاذ القانون على قنبلتين مزودتين بصمامات، وأكثر من 150 طلقة عيار 5.45 ملم، و4 صواعق كهربائية، و10 عبوات TNT، ولغم مضاد للأفراد ذو تدمير موجه من طراز MON-50، بالإضافة إلى صاروخ من طراز غراد".

وأوضح أن الصاعق الموجود في صاروخ "غراد" تعرض لأضرار ميكانيكية وتم تدميره بسبب انفجار. وتم ضبط باقي المواد الخطرة وتسليمها إلى الشرطة.

وأشار المتحدث باسم الحرس الروسي إلى أن هذه المخابئ كانت موجودة في مبان ملحقة بمنازل خاصة.

وفي أواخر مايو الماضي، قالت وزارة الدفاع الروسية إن جنود وحدة الهندسة والخبراء التابعة لمجموعة "الوسط" اكتشفوا مخبأ للقوات المسلحة الأوكرانية يحتوي على أسلحة غربية في مدينة أفدييفكا المحررة.

وأوضحت الوزارة في بيان: "اكتشف جنود وحدة الهندسة والخبراء في المجموعة المركزية للقوات، أثناء إزالة الألغام في المناطق الحضرية وأجزاء من الطرق في أفدييفكا، وقاموا بتحييد مخبأ للقوات المسلحة الأوكرانية يحتوي على أسلحة وذخيرة أجنبية الصنع".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • المالية تعلن تنفيذ مشاريع تحولية تماشياً مع رؤية الإمارات 2031
  • الصومال يطلب إبطاء انسحاب قوات حفظ السلام خشية صعود متشددين
  • وزارة المالية تعلن تنفيذ مشاريع تحولية تماشياً مع رؤية الإمارات 2031
  • تزامنا مع جولة بوتين الآسيوية.. هجوم روسي ضخم يدمر بنية الطاقة التحتية بـ4 مناطق أوكرانية
  • مقتل امرأة في هجمات بمسيرات أوكرانية على جنوب روسيا
  • الإمارات تؤكد دعم الجهود الأممية لمكافحة خطاب الكراهية
  • الحرس الروسي يكتشف ثلاثة مخابئ أوكرانية للعتاد والذخيرة في خيرسون
  • الاحتفاء بأبطال القوات المسلحة.. دعوة خاصة من الهجرة لأبناء مصر حول العالم
  • وزارة الدفاع البولندية تؤكد إجراء تحقيق في انتهاكات عمل لجنة كارثة سمولينسك
  • الخارجية الفلبينية: لا يوجد تأكيد حتى الآن بشأن مقتل بحار فلبيني جراء هجوم الحوثيين