وجه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن حزمة الحماية الاجتماعية التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تضمنت تحسين أجور المعلمين تعكس مدى اهتمام القيادة السياسية بالمعلمين وملف التعليم باعتباره على رأس أولويات الدولة المصرية.
جاء ذلك خلال لقاء الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، باللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم، فى حضور قيادات التربية والتعليم ومديرى الإدارات التعليمية بالمحافظة؛ لاستعراض الإجراءات المتعلقة بانضباط وانتظام الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، واستعراض القرارات والإجراءات المتعلقة بتطوير العملية التعليمية، وحسن سير العام الدراسى.


وفي إطار سد العجز في أعداد المعلمين، أشار الوزير إلى أنه أصبح هناك آلية لانتقاء المعلمين والتي اعتمدت على اختيار الأكفأ، واطمأن الوزير على تسكين المعلمين الجدد الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم.. السنة الأولى" في مدارسهم بمحافظة القليوبية.
وتابع الدكتور رضا حجازي أن الإعلان عن مسابقة “ ٣٠ ألف معلم” تم على مستوى كل مديرية، على أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة وفق احتياجها، وتعيينهم يمر بمراحل عديدة لضمان امتلاكهم للمهارات اللازمة للنجاح في دورهم المنوط بهم سواء التربوية أو التكنولوجية أو الثقافية وبما يضمن تحقيق النزاهة والشفافية والعدالة في الاختيار ووفقا لاحتياجات كل محافظة،  بدءًا من اجتياز المتقدم لاختبارات التنظيم والإدارة في خمس مكونات وهي التخصص، والتربوي، والـICT والثقافة العامة، واللغة، ومرورًا بدورة التأهيل التربوى والحقيبة التدريبية الذهنية والبدنية بهدف تأهيلهم لمرحلة اجتياز التدريبات النهائية التي تعقدها جهة معنية تمهيدًا لتعيينهم في مختلف محافظات الجمهورية، وهو ما ينعكس بشكل مباشر على النهوض بالمستوى التعليمى للطلاب وبالمنظومة التعليمية للدولة، مشددًا على أهمية إتمام المتدرب البرنامج التدريبى واجتياز التدريبات المكملة التي تعقدها الجهة المعنية في تاريخ لاحق لتدريبه.


وقد جاء ذلك بحضور، اللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام للمحافظة، واللواء يسري سالم، مساعد وزير التربية والتعليم لشئون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، وخالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات، والأستاذة سماح إبراهيم  مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، والدكتور محمد الفيومي رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالمحافظة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رضا حجازي وزير التربية والتعليم الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

بعد تصنيف الجامعة اللبنانية العالمي المتميّز... المرتضى: صهرت الشباب وخرجت القادة

هنأ وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى في بيان، وزير التربية الدكتور عباس الحلبي ورئيس الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران  و"عائلة هذه الجامعة الوطنية على  المرتبة التي نالتها في لائحة التصنيف العالمي".

وقال:" الجامعة اللبنانية على لائحة التصنيف العالمي QS للمرة الأولى خبر جميل ينزل على الواقع اللبناني نزول المطر على أرض عطشى. لكنه في الوقت نفسه غير غريب عن وطن، وعن أبناء وطن كانوا منذ أول الزمان على قمة الفكر،ِ ولا عن الجامعة الوطنية التي صهرت الشباب وخرجت القادة وصنعت المستقبل".

وختم:" التهنئة لمعالي وزير التربية الدكتور عباس الحلبي، لرئيس الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران، للهيئة الأكاديمية مربية الأجيال... على هذا الإنجاز الرائع، وإلى مزيد من التقدم والنجاح".

مقالات مشابهة

  • تعيينات وزارة التربية والتعليم.. تفاصيل الوظائف النوعية التخصصية المطلوبة
  • ضوابط كتابة البيانات في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي لتعزيز سُبل التعاون المُشترك
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي
  • متى يكون الدين الخارجي في مرحلة آمنة؟.. وزير المالية الأسبق يكشف (فيديو)
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • بعد تصنيف الجامعة اللبنانية العالمي المتميّز... المرتضى: صهرت الشباب وخرجت القادة
  • 50% خصم على المصروفات الدراسية 2024 لأبناء المعلمين
  • التعليم تحدد القلم المعتمد في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • التوسع في التعليم الصناعي وتوحيد الإدارات التعليمية بدمياط