أفادت وكالة الأنباء البريطانية «رويترز»، اليوم الاثنين، بأن محكمة الاستئناف الهولندية أمرت الحكومة بحظر تصدير قطع غيار طائرات«F-35» إلى إسرائيل في غضون 7 أيام، وفقاً لقناة «الجزيرة».

ويذكر أن المقاومة الفلسطينية «حركة حماس» بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ129 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 26 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًغارة جوية إسرائيلية تستهدف سيارة مسؤول بارز بحزب الله اللبناني في بنت جبيل

أكثر من 100 شهيد جراء العدوان الإسرائيلي على رفح الفلسطينية

عاجل.. مقتل 11 جنديًّا وضابطًا إسرائيليًّا في كمين محكم بـ خان يونس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي هولندا اللاجئين الفلسطينيين اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان عدد شهداء غزة الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل مجازر الاحتلال ارتفاع عدد شهداء غزة أخبار إسرائيل النازحين الفلسطينيين صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي اعداد ضحايا العدوان ضحايا العدوان في غزة اعداد ضحايا العدوان في غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان ارتفاع عدد ضحايا غزة مجازر العدوان إصابات جيش الاحتلال اصابات جيش الاحتلال اصابات في الاحتلال الإسرائيلي الحكومة الهولندية

إقرأ أيضاً:

مقتل جنديين وإصابة 10 بينهم 6 حالة حرجة.. المقاومة الفلسطينية تنجح في إسقاط عدد كبير من جنود الاحتلال برفح

كشفت وسائل إعلامية إسرائيلية، اليوم الاثنين، عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الجيش، جراء حدث أمني في مدينة رفح الفلسطينية وهبوط مروحية إسرائيلية، لإجلائهم.

وأفاد الإعلام الإسرائيلي، بمقتل جنديين على الأقل وإصابة 10 آخرين بينهم 6 حالتهم من متوسطة إلى خطيرة من لواء جفعاتي بمدينة رفح الفلسطينية، وذلك بعدما انهار مبنى في قطاع غزة من 5 طوابق بداخله جنود من الجيش، ونحو 8 منهم عالقون.

ومن جانبها، أعلنت فصائل فلسطينية، أن الجماعة فجرت منزلًا مفخخًا في قوة إسرائيلية تحصنت بداخله بمخيم «الشابورة» بمدينة رفح الفلسطينية، مؤكدين وقوع عدد كبير من أفرادها بين قتيل وجريح.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ248 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يمنع شاحنات الوقود من الدخول عبر معبر كرم أبو سالم

بـ«سرب مسيرات انقضاضية».. حزب الله يوسع عملياته النارية ضد الاحتلال الإسرائيلي

مشادات بين وزير مالية الاحتلال وأسر المحتجزين خلال جلسة بالكنيست

مقالات مشابهة

  • حزب الله يتوعد.. نسعى للجم إسرائيل عن شن حرب ضد لبنان
  • ‏الأمم المتحدة: قتل مدنيين في غزة خلال عملية إسرائيل لتحرير رهائن قد يرقى لجريمة حرب
  • فلسطين.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات
  • حماس والجهاد: يجب أن يتضمن أي اتفاق لوقف إطلاق النار إنهاء العدوان بشكل دائم
  • هجوم جوي جديد.. طائرات المقاومة فوق صفد
  • مقتل جنديين وإصابة 10 بينهم 6 حالة حرجة.. المقاومة الفلسطينية تنجح في إسقاط عدد كبير من جنود الاحتلال برفح
  • غليان في جيش الاحتلال الإسرائيلي.. ضابط ينهي حياته وتحرك مفاجئ ضد نتنياهو
  • المقاومة الفلسطينية تدك بقذائف الهاون قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • إذاعة جيش الاحتلال: تقديرات بأن ينتقل القتال في قطاع غزة بعد عملية رفح الفلسطينية إلى مرحلة الاقتحامات
  • حركة الجهاد الفلسطينية: هجوم إسرائيل في النصيرات لن يؤثر على اتفاق التبادل