نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مسابقة "دوري المكاتب التنفيذية" برعاية الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك للمراحل الابتدائية، الإعدادية، والثانوية في إطار العام الدراسي 2023-2024. تحمل المسابقة شعار "الاتحادات الطلابية والذكاء الاصطناعي".

أكد أحمد موسى، الرائد العام لاتحاد طلاب المدارس، أن المسابقة تهدف إلى تعزيز القدرات القيادية والإدارية لدى الطلاب، وتشجيع التفكير الإبداعي والعمل الجماعي.

شملت معايير المسابقة حضور خمسة طلاب على الأقل، من بينهم الأمين والأمين المساعد، كأعضاء في المكتب التنفيذي، مع التركيز على تنفيذ الأنشطة والمبادرات بشكل جماعي واستخدام التكنولوجيا.

تنوعت فعاليات المسابقة في 5 قطاعات بمختلف المحافظات، وأُعلن عن الفائزين في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية على مستوى الجمهورية. تألقت مدرسة القن الابتدائية المشتركة بادارة سيدى سالم بمديرية كفر الشيخ بفوزها بالمركز الأول في المرحلة الابتدائية، بينما حصلت مدرسة 25 يناير الرسمية لغات ادارة المعصرة بمديرية القاهرة على المركز الأول في المرحلة الإعدادية. أما في المرحلة الثانوية، فقد فازت مدرسة بهتيم الرسمية لغات بادارة شرق شبرا بمديرية القليوبية بالمركز الأول.

تعتبر هذه المسابقة خطوة هامة نحو تعزيز مهارات الطلاب في القيادة والتفكير الإبداعي، مما يسهم في تطوير الكفاءات القادرة على مواكبة التحولات الحديثة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

التربية: 1000 مدرسة ستدخل الخدمة نهاية العام الحالي

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة التربية، الأربعاء، أن  1000 مدرسة ستدخل  الخدمة نهاية العام الحالي، فيما اشارت الى استمرار الجهد لحل أزمة الأبنية المدرسية.

وقال المتحدث باسم الوزارة كريم السيد، في تصريح وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "نهاية العام الحالي ستدخل نحو 1000 مدرسة جديدة الخدمة"، مبينا أن "هذه المدارس موزعة بين عموم العراق".

وأضاف أن "هذه المدارس موزعة بين العقد الصيني ومشروع الوزارة رقم واحد"، لافتا الى أن "وزير التربية افتتح الكثير من المدارس الجديدة التي أضيفت الى الخدمة".

وبين أن "الوزارة تواصل جهدها في الأبنية المدرسية وحل أزمة الأبنية المدرسية"، لافتا الى أن "العمل جار في مشاريع المدارس المتنوعة".

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي الفلسطينى: الاحتلال دمر 200 مدرسة في غزة
  • التعليم الفلسطيني: الاحتلال دمر 75% من مباني الجامعات في غزة كليا أو جزئيا (فيديو)
  • التربية: 1000 مدرسة ستدخل الخدمة نهاية العام الحالي
  • وزير التربية والتعليم يهنئ الطلاب الفائزين فى مسابقة 2024 Genius Olympiad الدولية
  • "حجازي" يهنئ طلاب “STEM” الفائزين في مسابقة (2024 Genius Olympiad) بأمريكا
  • وزير التعليم يهنئ طلاب «STEM» الفائزين في مسابقة «2024 Genius Olympiad»
  • اللغات الأجنبية الثانية المتاحة أمام طلاب الصف الأول الإعدادي 2024
  • أوراق مطلوبة للتقديم في رياض الأطفال لغات 2024
  • رسميا.. موعد طرح مسابقة التعليم الجديدة
  • التعليم تعلن انتهاء استعدادات الكنترول المركزي للتقدير الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة 2024